الكل رهيب يعني مه

أغرب 10 قصص طريفة خلال العام الماضي

2017-1-15

مر عام 2016 بسلام بحلوه ومره، لكن هناك بعض القصص التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي جذبت أعين الكثيرين، دعنا نتعرف عليها.  

1- الماعز القلقة ترتدى زى الدجاج

قام " "Leanne Lauricella بوضع الماعز "Polly" فى محمية طبيعية للعناية بها وباحتياجاتها الخاصة وذللك لأنها تعاني من القلق، ومشاكل صحية أخرى مثل العمى، وأمراض عصبية، وتبكى بشدة عندما لا تستطيع ايجاد صاحبها. قام "Leanne" بإلتقاط صورة للماعز "Polly" وهى ترتدى زى صغير البط، شعر الماعز القلق Polly"" بالنعاس، فقد شعرت Polly"" وكأنها تم لفها بغطاء النوم، ومنذ ذلك الوقت يتم استخدام هذا الزى لجعل الماعز تشعر بالهدوء والنوم وفى كل مرة يقوم الزى بعمله بنجاح.

2- سرقة الصحفيين أثناء تغطية مؤتمر صحفى عن مكافحة السرقة فى العاصمة

تم اقتحام السيارة الخاصة بجريدة  "WJLA" أثناء حضور طاقم العمل مؤتمر صحفى منظم من قبل رئيس بلدية ""Muriel ورئيس الشرطة ""Cathy Lanier لمناقشة فريق عمل مكافحة السرقة. قام اللصوص بكسر نافذة السيارة وسرقة معداتهم وهم على بعد مائة قدم فقط من رئيس البلدية ورئيس الشرطة.

3- توقف رجل عن الذهاب إلى العمل لمدة ست سنوات ولم يلاحظ أحد

تغيب الأسبانى "JoaquínGarcía" عن عمله لمدة ست سنوات، كان من المقرر أن يتم تسليم جائزة للموظف "Spaniard Joaquín" البالغ من العمر 69 عاما تقديرا لتفانيه وإخلاصه لعمله، ولكن الحقيقة أنه كان متغيبا عن العمل ولا يزال يتلقى أجره.

أجبرت المحكمة "Garcia" على دفع غرامة 27.000 يورو أى ما يعادل راتبه لمدة عام كامل. ادعى الموظف أنه كان ضحية إرهاب العمل بسبب السياسة الاشتراكية لعائلته، وأنه تم تعمد تهميشه فى هيئة المياه، ولكنه لم يرد الإبلاغ عن تلك العقبات خوفا من الاستغناء عنه فى عمله وخاصة أنه لديه أسرة يعولها.

4- أخبار كاذبة تسببت في مشاكل حقيقية

أثرت الأخبار الكاذبة فى الانتخابات الأمريكية وهددت بشكل غير مباشر حياة الناس الأبرياء.

على سبيل المثال، القصة الملفقة  "Pizzagate" التى اتهمت هيلارى كلينتون بإدارة شبكة ممارسة الجنس مع الأطفال فى واشنطن. أطلق "Edgar Maddison Welch" الذى يعيش فى "Salisbury, North Carolina" النار من بندقيته عدة مرات داخلpizzeria"" بزعم أنه يحقق فى القصة. لم يجد هناك أى دليل يؤكد وقوع الأطفال دون السن القانونية للتحرش داخل المطعم، وأنه لم يؤذى أحد على الإطلاق فى أى مشاجرة هناك.

الأغرب من ذلك أن هناك بعض الناس لا يزالون يعتقدون أن قصة "Pizzagate" حقيقية. انفجر رجل من فيلادلفيا فى الصراخ (وهو أحد مؤيدى دونالد ترامب) حول اتهام هيلارى كلينتون الغير صحيح أثناء التجمع الجماهيرى للإحتفال بأعياد الميلاد  داخل كاتدرائية القديسين بطرس وبولس قائلا إن "Pizzagate" حقيقية، Pizzagate"" حقيقية، مما أدى لإثارة الرعب بين صفوف المصلين داخل الكنيسة.

5- كان 2016 عاما صعبا على بعض الشخصيات المرموقة

لقى الكثير من المشاهير حتفهم فى هذا العام على سبيل المثال   "David Bowie""John Glenn" "Leon Russell" " Arnold Palmer" " Leonard Cohen""Alan Rickman" "Just recently" "George Michael"  " Carrie FisheقCarrie Fisherr".

لم يكن هذا العام هو الأكثر فى خسارة المشاهير عن الأعوام السابقة، ولكن شهد هذا العام انفجارا كبير فى أعداد وفيات المشاهير. أوضح عالم الإجتماع بجامعة سان فرانسيسكو"Joshua Gamson" أنه إذا شعرت أن أعداد أموات المشاهير يتزايد، فإن هذا يرجع إلى زيادة عددهم فى  فترة زمنية محددة وقد وصلوا لمنتصف العمر أو وأوخر منتصف العمر. وفاة هذا العدد من المشاهير وأحداث العالم المروعة تجعل من عام 2016 عاما مروعا جدا.

6- سرقة وعاء ملىء بالذهب

سرق "Julio Nivelo" فى وضح النهار دلو يحتوى على 86 رطل من رقائق الذهب بقيمة 1.6 مليون دولار أمريكى من الجزء الخلفى لسيارة مدرعة كانت واقفة فى شارع مانهاتن. يبلغ المجرم "Nivelo" من العمر 53 عاما وقد استخدم عدة أسماء مستعارة مثل "Luis Toledo" و "."David Vargasتم القبض عليه عدة مرات وترحيله للإكوادور بسبب جرائم السرقة، ويعتقد حاليا أنه يختبىء فى مكان ما فى لوس أنجلوس.

7- المشاركة عبر الإنترنت تؤدى إلى الاعتقال

ألقى مجموعة من الأبرياء القبض على تجار المخدرات فى منطقة هانتسفيل بولاية ألاباما بواسطة 19 فردا مسلحين بالبنادق والمركبات. تم تحميل الفيديو لهذه الواقعة على الفيس بوك وتمت مشاهدته من قبل عدة ملايين من الناس. شعر أحد المشاهدين بالقلق إزاء العدد الهائل من الأسلحة التى رأها فى الفيديو، وقدموا بلاغ عن تللك الأسلحة للمحققين فى مكتب رئيس الشرطة بمقاطعة ماديسون.

تمكن المسئولون سريعا من التعرف على المنزل الذى تم تصوير الهجوم به، والذى  كان أيضا مخبأ للمخدرات. صدرت أوامر بتفتيش المنزل، استعادت الشرطة مسدسين وبندقية هجوم، وسترة هجوم، وحزم متعددة من المخدرات، وذخيرة، ومجلات للبنادق وحاسوب. تم اتهام "Kenneth White" البالغ من العمر 49 عاما و Terry Brown"" البالغ من العمر 23 عاما بحيازة المخدرات والأسلحة النارية.

8- امرأة تقود السيارة بلوحة ترخيص يدوية الصنع وتتمنى ألا يلاحظها أحد

ليس كل ما صنع يدويا يعنى الجودة والاتقان، ففى هذه الحالة تم القبض على سيدة من غرب نيويورك بسبب الأعمال اليدوية.

ألقى القبض على السيدة ""Amanda Schweickert من "Springville" من قبل رئيس الشرطة عندما لوحظ أن لوحة الترخيص الخاصة بها لا تبدو صحيحة. تأكد بعد التفتيش الدقيق أنه تم صناعتها من الورق المقوى ثم طلائها لتبدو قانونية، ولكن انكشف أمرها وتم القبض عليها. وجهت إليها تهمة حيازة أدوات مزورة، وجنحة تشغيل سيارة مع ايقاف التنفيذ، ومخالفة مرورية.

9- الأشياء الأكثر جنونا عند نقاط تفتيش المطارات فى 2016

ستتعجب عندما تعرف ما يمكن أن تحضره وما لا يمكن أن تحضره معك على متن الطائرة. من الأشياء الغريبة التى تم العثور عليها فرس البحر الميت، سترات ناسفة زائفة، أشياء على أشكال قنابل يدوية. نشرت إدارة أمن النقل "TSA" فيديو لأغرب الأشياء التى وجدت عند نقاط تفتيش المطارات فى عام 2016.

10- نتائج الإنتخابات الرئاسية فى معظم دول العالم لم تكون متوقعة أبدا

على الرغم من المزيد من التغريدات اليومية غير الائقة، واختراق الإنتخابات الروسية، وخسارة ثلاث مناظرات، فاز المذيع الشهير ورجل الأعمال دونالد ترامب على خصمه بحوالى 3 ملايين صوت من التصويت الشعبى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المزيد من الأخبار

إن الإجهاد هو الشيء الذي لا يمكن تلافيه عند الدخول إلى عالم الوظائف، لكن هناك وظائف تسبب الإجهاد أكثر من غيرها في عالم الأعمال الروتينية أو غيرها، إليك بعض من أكثر الوظائف التي تسبب الجهد الكبير لمن ...

لم يعد سمك القرش هو النوع الوحيد من الأسماك الذي يهدد حياة البشر فهناك أنواع كثيرة من الأسماك المخيفة، برغم صغر أحجام بعضها إلا أنها تحتوي على الكثير من السموم التي قد تقضي عليك بمجرد اقترابها منك، و...

آلاف الأجسام يرسلها البشر كل يوم إلى الفضاء، من صواريخ، ومركبات فضائية، وأقمار صناعية مازالت تطفو في هذا الفضاء العظيم، وفيما يلي قائمة للأجسام التي مازالت عائمة هناك. 1. فرشاة الأسنان في عام 1965، ...

جميعنا قد يقع تحت ضغط ما يجعل حياته كئيبة بعض الشيء، ويستنفذ ذلك أوقات فراغنا بتفكير دائم في هذه الهموم، لكن مع تواجد الإنترنت فليس هناك سبيل لأي هموم، حيث يمكنك الآن البدء بأي لعبة عبر الإنترنت تزود...

هناك الكثير من الأفكار في المنازل وهناك من البشر من يتفنن في إظهار أقل التفاصيل الرائعة من أشياء بسيطة يدمج فيها بعضهم العناصر الطبيعية وآخر يستخدم أقل الأماكن لتنفيذ أفكاره وإظهار جمالا لا يوصف، مما...

يعرف عنهم الصرامة والعنف وسرعة الغضب وبحب جميع أفراد الشعب لهم إلا قلة مندسة تستحق الموت! هذه هي الصورة التقليدية لأي حاكم ديكتاتوري في أي مكان بالعالم!ولكن تسقط هيبة هؤلاء المدعين بعد سقوطهم، إليك ق...

انتشرت الاستثمارات والأنشطة التجارية انتشارا واسعا في العصر الحديث، فأصبحت تتحكم بشكل أو بآخر في اقتصاد دول بأكملها، ولأهمية النشاط التجاري نوضح هنا أهم المدن الأوروبية المناسبة لبدء النشاط التجاري و...

تقول الحكمة أن الضحك والابتسامة يعززان من قوة القلب، وتقول أخرى أن الضحك يطول العمر، لذا نقدم لك بعض الأفلام الأجنبية الكوميدية التي قد ترسم البهجة على قلوبكم. 1. فيلم الكوميديا الرومانسية How to B...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة