الكل رهيب يعني مه

15 فيلما قد يحتار عقلك وفكرك عند مشاهدة أحدهم

2016-12-21

قد تجد أثناء متابعة أحداث بعض الأفلام تلاعب بالعقل والفكر أثناء توالي الأحداث تباعا، فلا تدري أين أنت، وقد تتوه في وسط مشاهدتك للفيلم لكن سرعان ما تقوم بترتيب الأحداث وتبدأ في معرفة الأمور، جمعنا لكم مجموعة من هذه الأفلام التي قد تحتار في متابعة أحداثها لذا ابدأ بتنشيط عقلك إذا اردت مشاهدة أحدهم.

1- فيلم Memento لعام 2000
فيلم إثارة لأحد المحققين الذي يبحث عن قاتل زوجته، بعدما فقد ذاكرته قصيرة المدى أثناء اغتصاب زوجته أمامه وهو مكبل الأيدي، ويلجأ المحقق لكتابة بعض العبارات والملاحظات على جسده ليتذكر ما مر به، مثلما كان يفعل كريم عبد العزيز في فيلم فاصل ونعود، ويقوم صديق المحقق بمساعدته في حل القضية، ولكن يكتشف في نهاية الأمر أن نفس الصديق هو من قام بقتل زوجته.

2- فيلم Fight Club لعام 1999
يتحدث الفيلم عن أحد موظفي شركة سيارات يعاني من الأرق الدائم، ويقوم بالبحث عن وسيلة لتغيير حياته. يبدأ بتشكيل نادي للقتال مع تايلر صانع الصابون، والذي يظهر في النهاية أنه متآمر عليه، ويكتشف بطل الفيلم فيم بعد تآمر تايلر مع آخرين على تدمير بعض المبان بالدولة.

3- فيلم Inception لعام 2010
تدور أحداث الفيلم حول كوب اللص الذي يقوم بسرقة أسرار الشركات من خلال تكنولوجيا مشاركة الأحلام، ويتم إعطائه مهمة عكسية عن طريق زرع فكرة معينة في عقل الرئيس التنفيذي لشركة ما في مقابل السماح له بالعودة لوطنه الذي طرد منه.

4- فيلم The Prestige لعام 2006
تدور أحداث الفيلم في مدينة لندن حول اثنين من الأصدقاء مهوسين بأعمال السحر والخدع. بعد موت زوجة أحدهما في إحدى الخدع السحرية، يبدأ كل منهما في القيام بتلك الأعمال بمفرده وتحتد المنافسة فيما بينهما ويصبحا عدوين.

5-فيلم Se7en لعام 1995
تدور الأحداث حول اثنين من رجال المباحث أحدهما شاب والآخر عجوز، يقومان بتتبع قاتل متسلسل يستخدم طريقة الخطايا السبعة المميتة. يختار القاتل ضحاياه من مرتكبي تلك الخطايا وهي الغرور، والبذخ، والشراهة، والجشع، والملل، والغضب، والحسد.

6-فيلم The Illusionist لعام 2006
تدور أحداث الفيلم حول أحد الشباب في فيينا سنة 1889، يلتقي أحد السحرة المتجولين، فيصبح مهووسا بالسحر. يطلب هذا الشاب من الساحر أن يقوم بأعمال السحر ضد إحدى الفتيات من طبقة اجتماعية أعلى منه بكثير ليضمن حبها له.

7- فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind لعام 2004
تدور الأحداث حول رجل وامرأة في علاقة عاطفية، ولكن بعد فترة ينفصلا، فتذهب المرأة إلى أحد المراكز الطبية لتزيل جزء من ذاكرتها المتعلق بحبيبها. عندما يعلم الرجل بالأمر يقرر هو الآخر إجراء العملية ذاتها، ولكنه يقوم بنسيانها على مراحل. بعد إزالة تلك الذكريات تماما يحصل كلاهما على نسخة من الملفات السرية المذكور بها كل شيء عن علاقتهما، ولكنهما يفشلان في تذكر أي منها.

8-فيلم Mr. Nobody لعام 2009
يتحدث الفيلم عن أحد المراهقين يمر بأحداث تخيلية عن مصيره المتوقع إذا انتقل للعيش مع والده بعدما انفصل عن والدته.يحتوي الفيلم على أحداث غير واقعية لأن تلك الأحداث تدور داخل مخيلة الطفل الصغير.

9- فيلم Cube لعام 1997

يدور الفيلم حول ستة من الغرباء يجدون أنفسهم داخل متاهة كبيرة على هيئة مكعب مليء بالفخاخ القاتلة، ويتقابل الأشخاص ويساعدون أنفسهم للخروج من المتاهة، ويكتشف الأشخاص اختلاف الفخاخ في الغرف فتتميز كل غرفة بفخاخها الخاصة.

10-فيلم The Machinist لعام 2004
يتحدث الفيلم عن عامل يعاني من الأرق المستمر، حيث استمر عام كامل دون نوم، وقد أثر هذا الأرق على سلامة عقلة كما أدى إلى رؤيته لبعض الهلاوس البصرية. يبدأ هذا الشخص في الظن بأن أحد ما يحاول تدمير حياته، ولكن لا أحد يرى هذا الشخص.

11- فيلم Requiem For A Dream لعام 2000
يتناول الفيلم أحداثا عديدة حول إدمان المخدرات وأنواع أخرى للإدمان أثرت على حياة أربعة أشخاص من جزيرة كوني، ويشترك الأربعة أشخاص في عدم تحقق أحلامهم وطموحاتهم. يقوم الثلاثة شباب بإدمان المخدرات، أما السيدة فتلجأ للجلوس معظم الوقت أمام التلفاز.

12-فيلم Predestination لعام 2014
يتحدث الفيلم عن المهمة الأخيرة لعميل سري مؤقت، وهي متابعة المجرم الوحيد الذي استعصى القبض عليه. تتحول تلك المطاردة إلى حالة فريدة ومدهشة للعقل. يعود إيثان بطل الفيلم بالزمن إلى الوراء باستخدام آلة الزمن. يتضح في نهاية الفيلم أن إيثان، وجين الفتاة التي التقاها في الماضي وأجرت عملية تحول جنسي لتصبح جون، وابنتها، والإرهابي المطارد جميعا نفس الشخص.

13- فيلم Shutter Island لعام 2010
تدور أحداث الفيلم في عام 1954 في الولايات المتحدة، حيث يقوم المارشال الأمريكي تيدي بالتحقيق في اختفاء مريضة تم إيداعها بالمستشفى كسجينة بعدما أغرقت أطفالها الثلاث. بعد انتهاء الفيلم تجد أن تيدي لم يكن محقق شرطة وإنما مريض يحاول رسم واقع خيالي ليعيش فيه بعيدا عن واقعه الحقيقي، ويساعده في ذلك جميع أفراد المستشفى بعدما أقنعهم بذلك الطبيب المعالج.

14- فيلم The Game لعام 1997
يمتلك نيكولاس ثروة كبيرة في سان فرانسيسكو، وهو شخص منطو في الثامنة والأربعين من عمره نفس السن الذي انتحر فيه والده مسبقا، وله أخ يدعى كونراد. يعود كونراد ويعطي بطاقة هدية يستلمها من شركة CRS، ومن هنا تبدأ أحداث غريبة يتضح في نهايتها أن أصحاب الشركة يحاولون سرقة أموالهما وقتلهما.

15- فيلم The Truman Show لعام 1998
تدور أحداث الفيلم حول حياة ترومان المستقرة إلى حد ما، ولكن يكتشف زيفها في النهاية ويدرك أنها كانت عبارة عن برنامج تليفزيوني، وكل ما يدور حوله أحداث تمثيلية. اكتشف ترومان أن حياته عبارة عن سيناريو، وكل من حوله ممثلين، وأن أبيه لم يمت فعلا، وأن قصة حبه انتهت لأن المخرج طردها بعدما أرادت إفشاء السر لترومان.

المزيد من الأخبار

عندما يصل الأمر إلى العلم؛ فإننا دائمًا نصدق جميع ما يقال، لكن هناك العديد من الحقائق التي نسبها الناس للعلم لكنها بعيدة تمامًا عن الصحة. إليكم هذه الحقائق العلمية الخاطئة. 1. الفول السوداني الحقيق...

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة