الكل رهيب يعني مه

أفضل ممثلي هوليود لعام 2016

2016-10-27

تنتج هوليود العديد من الأفلام المدهشة سنويا، والتي تحصد العديد من الجوائز العالمية. يدخل كل عام العديد من الممثلين الجدد إلى هذا المجال، ولكن القليل فقط من يستطيع الاستمرار والنجاح. يوجد العديد من المعجبين لدى أفضل ممثلين هوليود بسبب مظهرهم، وإطلالاتهم، والأدوار التي يؤدونها في الأفلام. تخضع عمليه اختيار أفضل الممثلين في سينما هوليود العالمية للعديد من استطلاعات الرأي، وفيم يلي نستعرض أفضل ممثليين هوليود.

1- ليوناردو دي كابريو Leonardo DiCaprio
ولد الفنان ليوناردو دي كابريو في الحادي عشر من نوفمبر عام 1974، وعمل بالتمثيل والإنتاج. بدأ دي كابريو حياته المهنية عن طريق الظهور بالإعلانات التليفزيونية، وبعد ذلك قام بأداء بعض الأدوار في المسلسلات التليفزيونية. كان فيلم "Critters 3" أول أفلامه السينمائية عام 1991، وقام بأدوار البطولة في العديد من الأفلام منها فيلم " Romeo + Juliet" عام 1996، وفيلم " The Man in the Iron Mask" عام 1998، وفيلم " The Beach" عام 2000.
من أشهر أدوار ليوناردو دي كابريو في السينما، دور "جاك داوسن" في الفيلم الرومانسي " Titanic" عام 1997. رشح دي كابريو للحصول على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، وحاز على جائوة الأوسكار أربع مرات، وجائزة جولدن جلوب مرتين، ونال مؤخرا جائزتي جولدن جلوب، وجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم " The Revenant" عام 2016، وقد وصل أجر دي كابريو 39 مليون دولار.

2- جوني ديب Johnny Depp
ولد الممثل، والمنتج، والموسيقي جوني ديب في التاسع من يونيو عام 1963، وتميز بأداء الأدوار الصعبة. يعتبر ديب واحدا من أفضل ممثلين هوليود، وبدأ حياته الفنية بدور مساعد في فيلم " Platoon" عام 1986. يعد فيلمه "The pirates of the Caribbean" من أكثر أفلامه نجاحا، وحقق إيرادات ثلاثة مليارات دولار، كما حقق فيلمه " Alice in Wonderland" إيرادات بمليار دولار، أما فيلم " Charlie and the Chocolate Factory " فحقق إيرادات 474 مليون دولار.
رشح ديب للفوز بالعديد من جوائز التمثيل بما فيها ثلاث جوائز أوسكار أفضل ممثل، وفاز بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل لفيلم كوميدي، أو موسيقي عن دوره في فيلم " Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street". أدرج اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2012؛ باعتباره الممثل الأعلى أجرا، فقد حقق أرباحا بقيمة 75 مليون دولار.

3- توم كروز Tom Cruise
ولد الممثل والمنتج الأمريكي توم كروز في الثالث من يوليو عام 1962، واسمه الحقيقي توماس كروز. بدأ حياته الفنية عام 1981 بدور مساعد في فيلم " Endless Love"، وكان أول دور بطولة له في فيلم "Risky Business" عام 1983. تم اعتباره كواحد من أفضل ممثلين هوليود منذ بداياته.
رشح للعديد من الجوائز، وفاز بجائزة جولدن جلوب ثلاث مرات أعوام 1990، و1997، و2000، ورشح للفوز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات أعوام 1990، و1997، و2000. اشتهر توم كروز بأداءه المتميز في سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة"، ويعتبر من أعلى فناني هوليود أجرا.

4- توم هانكس Tom Hanks
ولد الفنان توم هانكز في التاسع من يوليو عام 1956، وقدم مساهمات عديدة في صناعة السينما الأمريكية، لذا يعد من أفضل ممثلين هوليود. رشح هانكس للفوز بالعديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، كما حصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Philadelphia".
فاز هانكس بجائزة جولدن جلوب، وجوائز الكوميديا الأمريكية، ونقاد جمعية شيكاغو السينمائية، وكذلك جائزة الأوسكار، وجميعها عن دوره في فيلم "Forest Gump" عام 1994. يأتي ترتيبه الرابع بين أعلى نجوم شباك التذاكر، وتفوق أرباحه 100 مليون دولار في الفيلم الواحد، وحققت أفلامه أكثر من 8.5 مليار دولار على مستوى العالم.

5- براد بيت Brad Pitt
ولد ويليام برادلي، الشهير باسم براد بيت في الثامن عشر من ديسمبر عام 1963، في أمريكا. اعتبر براد بيت من أفضل ممثلين هوليود وأكثرهم تأثيرا ونفوذا في صناعة السينما الأمريكية. قدم دوره ببراعة في فيلم "Interview with Vampire" عام 1994، وفيلم "12 Years a Slave" الذي حصد العديد من الجوائز، منها أوسكار أفضل تصوير، وجائزة فيلم العام من معهد الفيلم الأمريكي، وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتليفزيون. فاز براد بيت بجائزة جولدن جلوب عامي 1995، و2013.

6- مات ديمون Matt Damon
ولد مات ديمون في الثامن من أكتوبر عام 1970، وعمل كممثلا، ومنتجا، وكاتبا للسيناريو. تم تصنيفه ضمن أفضل ممثلين هوليود نظرا لتلقيه العديد من الجوائز. بدأ التمثيل عام 1988 من خلال فيلم "Mystic Pizza"، وأتبعه بالعديد من الأفلام منها " The Rainmaker"، و" The Martian"، و" Good Will Hunting". فاز مات ديمون بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم " Good Will Hunting"، كما حصد هذ الفيلم العديد من الجوائز الأخرى كجائزة جولدن جلوب.

7- جورج كلوني George Clooney
ولد الممثل، والمنتج، والمخرج الأمريكي جورج كلوني في السادس من مايو عام 1961، حصل على ثلاث جوائز جولد جلوب كأفضل ممثل، وجائزتي أوسكار، إحداها كأفضل ممثل، والأخرى كأفضل مخرج. أدرج اسمه عام 2009، ضمن قائمة أكثر الناس تأثيرا في العالم، ويعتبر من أفضل ممثلين هوليود.
يمتلك كلوني العديد من الأعمال الإنسانية إلى جانب حياته الفنية، فجمع الأموال للمتضررين من زلزال هاييتي 2010، وتسونامي 2004، وضحايا الحادي عشر من سبتمبر. مثل العديد من الأفلام منها فيلم " Batman & Robin " عام 1997، وفيلم " Three Kings " عام 1999، وفيلم " Ocean's Twelve " عام 2004.

8- آل باتشينو Al Pacino
ولد الممثل الأمريكي آل باتشينو في الخامس والعشرين من أبريل عام 1940، وحاز خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز أهمها جائزة الأوسكار، وجائزتين توني، وجائزتين إيمي، وجائزة الأكاديمية البريطانية للفنون، وأربع جوائز جولدن جلوب، وغيرها الكثير. اعتبر آل باتشينو واحدا من أفضل ممثلين هوليود وقام بأداء العديد من الأدوار خلال مشواره الفني بدأها بدور صغير في فيلم " Me, Natalie" عام 1969، تلاه العديد من الأفلام منها فيلم " Sea of Love" عام 1989، وفيلم " The Devil's Advocate" عام 1997، وفيلم "Ocean's Thirteen" عام 2007.

9- دنزل واشنطن Denzel Washington
ولد دنزل واشنطن في أمريكا في الثامن والعشرين من ديسمبر عام 1954، وعمل كممثل، ومنتج، ومخرج. حاز على العديد من الجوائز منها جائزة جولدن جلوب، وجائزة توني أوورد، كذلك جائزة الأوسكار مرتين؛ إحداها كأفضل ممثل مساعد عن دوره في الفيلم التاريخي "Glory" عام 1989، والثانية كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "Training Day" عام 2001.
قام بأداء دور الملاكم روبن كارتر في فيلم يجسد قصة حياة هذا الملاكم الحقيقية، وحقق هذا الفيلم إيرادات مرتفعة، كما تم ترشيحه للعديد من الجوائز. قام دنزل بإخراج فيلمين فقط هما " Antwone Fisher" عام 2002، و"The Great Debaters" عام 2007.

10- زاك إيفرون Zac Efron
ولد زاك إيفرون في أمريكا في الثامن عشر من أكتوبر عام 1987، وعمل كمغني وممثل. بدأ حياته المهنية عام 2000، في المدرسة الثانوية الموسيقية من قناة ديزني. قام زاك ببطولة الفيلم الرومانسي الكوميدي "That Awkward Moment" عام 2014، وفيلم "Neighbors" في نفس العام، وقام ببطولة الجزء الثاني منه عام 2016. كان مسلسل "Running Wild with Bear Grylls" آخر أعماله التليفزيونية عام 2014.

المزيد من الأخبار

عندما يصل الأمر إلى العلم؛ فإننا دائمًا نصدق جميع ما يقال، لكن هناك العديد من الحقائق التي نسبها الناس للعلم لكنها بعيدة تمامًا عن الصحة. إليكم هذه الحقائق العلمية الخاطئة. 1. الفول السوداني الحقيق...

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة