الكل رهيب يعني مه

إبداعات مذهلة باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد

2016-8-24

بعد التقدم التكنولوجي الكبير الذي توصل إليه العلماء والمخترعين والباحثين، أصبح كل شيء متاح، فلم يعد هناك شيء مستحيل، فكل شيء يمكن الحصول عليه بطريقة ما أو كما يقال بأن الحاجة أم الاختراع، فإن التطورات التكنولوجية توصلت في العصر الحديث إلى تطوير طابعات ثلاثية الأبعاد، تستطيع أن تصنع بها ما تشاء، فقط كل ما عليك هو التخيل والابتكار، لترى بعينك ما لم تكن تستطيع أن تراه من قبل، لقد حولت هذه التكنولوجيا الكثير من الأحلام إلى وقائع مجسمة تعيش بيننا لتثبت أن باب العلم لا ينغلق أبدا، وسنتعرف هنا على بعض من هذه الابتكارات التي يمكنك انتاجها باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d.

1. بندقية العمل
لم تقتصر الطابعات الثلاثية 3d على إنتاج التصميمات البسيطة وحسب، بل وصل الأمر إلى طباعة بندقيات تستخدم لإطلاق النيران بعد أن وفرت الشركات الملفات الضرورية لطباعة الأسلحة النارية.

2. الجيتار
تطرق الأمر إلى الجانب الفني أيضا ليضفي لمسته الخاصة لخدمة أصحاب الشغف الموسيقي، فتم ابتكار هذا الجيتار ليثير ضجة كبيرة في عالم الموسيقى، وازدادت التطلعات لإنتاج القيثارات الصوتية والمزيد من الآلات الموسيقية.

3. كاميرا يدوية الصنع
وها هي الطابعة تدخل عالم الفنون مرة أخرى ولكن في هذه المرة من باب التصوير، حيث تم ابتكار هذه الكاميرا ذات العدسة النقية باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d.

4. ناي شاكواشي
الناي الياباني الفريد المصنوع من مادة الفولاذ المقاومة للصدأ، يمكن إنتاجه بأشكال مختلفة كتغطيته بطبقة من الذهب الخالص أو البرونز.

5. المنوال الصلب
وخروجا من عالم الفنون إلى عالم الصناعة الذي يبدو أن الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d لم تتركه دون وضع لمساتها الخاصة عليه، حيث تم ابتكار هذا المنوال لصناعات النسيج، وهو مصنوع من خام البلاستيك إضافة إلى بعض المسامير الحديدية.

6. تصاميم ألعاب الأطفال
ربما يكون لتحويل رسومات أبنائك إلى مجسمات حقيقية أثر إيجابي في زيادة رغبتهم في التعلم والتطوير، حيث تمكنك الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d من تحويل الرسومات البسيطة إلى تماثيل ومجسمات حقيقية.

7. الجنين
دخلت الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d إلى العالم الطبي وتركت فيه أثرا لن يمحى أبدا، فأصبح من الممكن استبدال آشعة السونار التقليدية بتلك الطباعة لتخرج صورة مجسمة للجنين القادم وهو في رحم أمه.

8. المطبوعات الطبية
أصبحت دراسة الطب لا تحتاج إلى جثث لممارسة التشريح والتدريب عليها، حيث تستطيع التكنولوجيا الحديثة توفير نماذج حقيقة تستخدم كبديل عن الجثث الحقيقية باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d.

9. الحذاء الضوئي الكهربائي
لا يخطر ببالك أنه حذاء يمكنك ارتداؤه، بل هو حذاء يستخدم في الدعاية التجارية بشكل مبتكر، طوله يصل إلى متر ويتميز بتصميمة المعقد والدقيق.

10. جهاز أيفون 5
تدخل الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d عالم الاتصالات بشكل جريء، إذ يمكنك تصميم آيفون 5 وحامل البطاقات من خلالها.

11. أغطية المعدات
لم تدع الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d مجالا للازعاج الذي تسببه الأسلاك الكثيرة المتداخلة بعد أن تم تصميم هذه الأغطية التي يمكن حملها في أي مكان للتغلب على فوضوية الأسلاك.


12. حامل الأيباد
يتميز هذا الحامل باختلاف فكرته عن أي حامل عادي، فيضم في تصميمه رسالة تحفيز لتحدي الصعاب وتحمل مشاق الحياة، ويمكنك الحصول عليه مقابل 161 دولار.

13. الروبوتات
مجسم للروبوت بأشكال متنوعة للتعبير عن الحب سيكون له طابع راقي على مكتبك.

14. مصباح النخلة
يستخدم كجزء من الديكور حيث يبدو بمظهر أنيق مرصع بلمسات فنية راقية صنعت بفضل تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d.

15. الساعة المطبوعة
تنفرد الساعة المطبوعة عن غيرها بروعة تصميمها ودقته العالية، وتتألف الساعة من جزأين وتتوافر بألوان وأشكال متعددة.

16. تصاميم فنية
اشتهر هذا التصميم التشريحي الذي حصد اعجاب الكثيرين والمصنوع من مادتي النيلون والزجاج المنصهر، ويتوافر لها صور عديدة منتشرة في جميع أنحاء العالم توضح مدى الدقة في التصميم.

17. فناجين القهوة
فناجين القهوة الاسبريسو المطبوعة من خام السيراميك العالية الجودة والدقة تدخل عالم الأسواق بأسعار تتراوح من 36 إلى 77 دولار للفنجال الواحد.

18. كعوب الأحذية
ابتكرت كعوب الأحذية من قِبل بولين فان دونغن، حيث تم تصنيعها من الجلود بأرقى الأشكال والألوان، وحصد هذا الابتكار على جائزة عام 2010 اعترافا بفضل الطابعة الثلاثية الأبعاد 3d .

19. الأقمشة المطبوعة

بعدما عفا الزمن على استخدام الإبرة والخيط قدمت الطباعة الثلاثية الأبعاد 3d تطبيقات مبتكرة لأخذ مقاسات الشخص وإنتاج ملابس مناسبة بأشكال وألوان حسب متنوعة.

 

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة