الكل رهيب يعني مه

كيف تدخر أموالك بطريقة سهلة؟

2017-9-18

هل أنفقت أموالاً طائلة العام الماضي؟ هل اضطرك البذخ للاقتراض؟ إن كانت إجابتك بنعم فلابد وأن تبدأ من اليوم خطة للادخار خلال عام 2017 وهنا نعرض عليك خطوات ينبغي عليك اتباعها لتجنب خطأ العام الماضي.

1 - تعيين هدف الادخار

عند اتخاذ قرار بشأن هدف الادخار، فكر في عملية شراء أو مؤشر محدد يمكن الوصول إليه بشكل واقعي خلال 12 شهراً، وعلى الأغلب ستشعر بالطموح.

2 - اختر حساب التوفير بعناية

يكون من الصعب اختيار حسابات التوفير عندما يتعلق الأمر الفائدة والرسوم والحد الأدنى للأرصدة، والعثور على واحد كهذا لابد أن يكون مثالياً بالنسبة لك عليك بالنظر في الرسوم الإضافية مثل الخدمة الشهرية ورسوم أجهزة الصراف الآلي، بعدها تختار.

3 - اجعل عملية التوفير تلقائية

قد لا يكون لديك الانضباط الذاتي لتخصيص جزء من الراتب الخاص بك كل شهر للادخار، ولكن غالبا ما تقدم البنوك خدمات مجانية من شأنها تحويل مبلغ ثابت من المال كل شهر.

4 - إنشاء صندوق للطوارئ

قم بتخصيص حساب التوفير الخاص بك لشراء شيء ثمين كإنفاق مبلغ ما على منزل أو سيارة، ولكن يجب أن يكون هناك صندوق للطوارئ لا تقترب إليه إلا إذا كان هناك حالة طوارئ فعلية كالذهاب إلى المستشفى.

5 - مراقبة النفقات الشهرية

عليك أن تعلم بالضبط أين يذهب الراتب الخاص بك، والمناطق التي يزيد بها إنفاقك، سوف تشعر أنك أكثر سيطرة على أموالك، وأنها خطوة رئيسية نحو تشكيل ميزانية واقعية.

6 - تعيين ميزانية

بمجرد أن تعرف عادات الإنفاق الخاص بك، يمكنك وضع ميزانية واقعية، سوف تساعدك على قطع النفقات التافهة، ستواجه من عملية التجربة أخطاء في البداية، لكن بمرور الوقت ستعرف الأفضل لنمط حياتك.

7 - كن أكثر ذكاء مع التسوق

استخدم كوبونات الخصم قدر الإمكان كما عليك الشراء من أماكن بيع الجملة، وعند التسوق عبر الإنترنت، تحقق من مقارنة الأسعار للتأكد من أنك تحصل على أفضل صفقة.

8 - الاستفادة من التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على الميزانية، والعثور على أفضل الصفقات المحلية، وبيع الأشياء غير المرغوب فيها، والعثور على واحد أو اثنين من التطبيقات التي من شأنها أن تساعدك على حفظها واستخدامها على أساس منتظم.

9- النظر في حساب الإنفاق المرن

استكشف الاشتراك للحصول على حساب إنفاق مرن حيث تعمل، وكثيراً ما يقدم أرباب العمل الخدمات المالية كجزء  من مجموعة المزايا، ويمكنهم أن يوفروا لك أموالاً على تكاليف الرعاية الصحية غير المدرجة بالتأمين.

10-  تحقق من التقدم التي تحرزه

من أجل ادخار جيد لابد أن تعلم بالضبط المكان الذي تقف فيه مع أموالك كل أسبوع، بالإضافة لمراجعة "تاريخ المال" مع نفسك كل يوم واحد لضمان كنت على الطريق الصحيح مع ميزانيتك.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة