الكل رهيب يعني مه

10 طرق بسيطة كي تصبح صديقاً للبيئة

2017-9-13

هناك بعض الخطوات البسيطة وغير المكلفة كي تُنشىء منزلاً صحياً التي تساعدك أيضاً على خفض الفواتير الشهرية الخاصة بك وتقليل الغازات السامة في الجو كي تساعد هذا الكوكب وتصبح صديقاً للبيئة دعنا نتعرف عليها سوياً.

1- نشر نشارة الخشب على الأرضية المليئة بالأتربة

قم بتوزيع النشارة على الأرضية التي تريد تنظيفها، انثر عليها المياه كي تصبح رطبة وابدأ مباشرة بكنسها فهذا يساعد على التنظيف الفعال ومنع تطاير الأتربة في الجو.

2- اشتر أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام

تتوفر تلك الأكياس التي تسمح بإعادة تدويرها لتصبح أغلفة كتب وقصاصات ورقية وقطع قماش، كما أنك ستجدها لا تتمزق بسهولة ويمكن استخدامها أكثر من مرة.

3- ادفع الفواتير الخاصة بك عبر الانترنت

ستوفر بذلك الورق المستخدم لإرسال الفاتورة إليك والمال الذي تدفعه للبريد لتعيد الفاتورة مرة أخرى عند دفعها، كما أنك ستوفر وقتاً كبيراً.

4- تنظيف الملابس بالماء البارد

يمكنك خفض استهلاك الطاقة عند استخدام درجة حرارة أقل من المعتاد عند تنظيف الملابس في الغسالة الكهربية، وبذلك ستقل الأحمال وسعر الفاتورة إلى النصف.

5- استخدم الدش منخفض التدفق

توفر في الفترة الأخيرة دش يعمل بنظام جالون واحد لكل دقيقة لترشيد استهلاك المياه ويتيحللمستخدمين ضبطه لتقليل الكمية أو زيادتها.

6- افصل الكهرباء عن الأجهزة

قم بفصل الكهرباء عن أي جهاز بعد إيقاف تشغيله حتى لا يستهلك طاقة كهربائية تقدر بحوالي 75% من الطاقة المستخدمة لتشغيل هذا الجهاز.

7- اسمح لأشعة الشمس بالدخول

افتح ستائر بيتك حتى تسمح لأشعة الشمس بالدخول وخاصة في الأيام الباردة حتى تقلل قيمة فاتورة التدفئة بمقدار 10% وستحصل أيضا ًعلى غرفة مشرقة ومليئة بالحيوية والنشاط.

8- قم بتبديل حذاءك أو تنظيفه قبل الدخول للمنزل

احرص على تبديل حذاءك بآخر نظيف حتى تعمل على التقليل من مسببات الأمراض بالمنزل، فالأوساخ العالقة على السجاد يمكن أن يحملها الجو خصوصاً في الأماكن المغلقة.

9- قم بشراء غسالة أطباق

تستخدم غسالة الأطباق 4 جالون من الماء لغسل نفس كمية الأطباق التي تستهلك 24 جالون في الغسيل العادي، وبذلك ستوفر لك غسالة الأطباق الوقت، الجهد وقيمة فاتورة المياه.

10- باعد الثلاجة عن أشعة الشمس أو أي مصدر حراري

يجب أن تكون درجة حرارة الثلاجة ما بين 37-40 درجة لا أكثر حتى لا تتضاعف كمية الطاقة الكهربية المبذولة للتبريد وبذلك تستطيع التوفير في فاتورة الكهرباء.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة