الكل رهيب يعني مه

10 طرق لإعادة استغلال هاتفك القديم في شيء مفيد

2017-9-10

قد يمتلك الكثير منا بعض الهواتف الذكية القديمة في المنزل دون جدوى استخدامها أو الاستفادة منها في مهام أخرى بعيداً عن وظائفها الأساسية، ولكي لا يتم الاستغناء عنها نقدم لكم أفضل 10 طرق إعادة استغلال الهواتف القديمة من جديد.

1- المكالمات المرئية

يمكنك تثبيت كاميرا هاتفك القديم في حالة استخدامك شبكة لاسلكية "واي فاي" على وضعية المكالمات المرئية "الفيديو" في غرف الدردشة المفضلة لديك للتواصل مع الأصدقاء والعائلة دون الحاجة لاستخدام هاتفك الخاص.

2- سماعات خارجية للحاسوب

يمكنك استغلال هاتفك القديم وتحويله إلى سماعات خارجية لجهاز الحاسوب الخاص بك، عن طريق تثبيت أحد التطبيقات على كلًا من الهاتف والحاسوب وضبط الإعدادات.

3- جهاز التحكم في التلفاز عن بُعد "ريموت"

كما يمكن الاستفادة بالهاتف القديم وتحويله إلى ريموت للتلفاز، عن طريق تحميل تطبيق روكو للتحكم عن بعد وتثبيته على هاتفك القديم للتحكم في جهاز التلفاز الخاص بك دون الحاجة لريموت كنترول.

4- كاميرا للمراقبة

يمكنك استغلال الهاتف القديم وتحويله إلى كاميرا مراقبة تعمل طوال الوقت لتسجيل كل ما يحدث في المنزل أو مقر العمل، باستخدام العديد من التطبيقات المجانية على هواتف أندرويد مثل تطبيق  iCam  ونظام IOS.

5- المساعدة أثناء القيادة

عن طريق تحميل تطبيق CamOnRoad الذي يُمكن الكاميرا من كشف الطريق وتسجيل السرعة المطلوبة، كما يُمكنك من تحديد اتجاهاتك أثناء القيادة وتحديد المواقع على خريطة.

6- حل المعادلات الرياضية

يمكن استخدام كاميرا الهاتف لحل المعادلات الرياضية عن طريق تحميل بعض التطبيقات المجانية مثل  AutoMath Photo Calculator، فبمجرد وضع المعادلة الرياضية أمام الكاميرا، يبدأ التطبيق بالتعرف على أرقام الرموز المكتوبة ويتم حل المعادلة.

7- مكتبة إلكترونية للقراءة

لكل عشاق القراءة، يمكن تحويل الهاتف تلقائياً إلى مكتبة إلكترونية ضخمة من الكتب المنوعة والخاصة بكافة المجالات، دون الحاجة لشغل المساحات على هاتفك الخاص.

8- لخدمات الطوارئ

إذا كان الهاتف في حالة جيدة لخدمات الاتصال عليك استخدامه حينها في تسجيل أرقام خدمات الطوارئ الخاصة بدولتك والاتصال بها دون الحاجة لوجود شريحة اتصال بها.

9- آلة للاستيقاظ "منبه"

يمكن تحويل الهاتف إلى آلة تساعد على الاستيقاظ في موعد محدد كل صباح، عن طريق تحميل تطبيق منبه ومتتبع لأوقات النوم والذي يساعدك في اختيار اللحظة المناسبة لإيقاظك حتى لا تشعر بالأرق والتعب.

10- كاميرا للأطفال

يمكن تحويل هاتفك القديم إلى كاميرا للأطفال الصغار للتصوير وتبادل الصور دون الحاجة إلى شبكة لاسلكية "واي فاي" بالإضافة إلى تحميل بعض الألعاب والبرامج التعليمية.

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة