الكل رهيب يعني مه

10 حيل مذهلة يستخدمها العقل في مواقف مختلفة

2017-8-27

يستطيع الدماغ البشري حل المشاكل الأكثر تعقيدًا؛ وهذا هو السبب الذي جعل العلماء يرجحون كفته على كافة أعقد الحواسيب بالعالم، ولكن ماذا سيحدث إذا بدأ جهاز الحاسوب الخاص بك تبادل المعلومات مع الغرباء؟ إليك 10 حيل مذهلة يستخدمها عقلك تجاه مواقف معينة.

1. لا تستطيع أن تتوقف عن النظر لشخصٍ ما؟

غالبًا ما يشعر عقلك في هذه الحالة بالتعاطف مع هذا الشخص، ويترجم هذا على أن هذا الشخص يفتقد لشيء ما أو لتفصيلة هامه في مظهره وأدائه.

2. عندما تفقد أدلتك على إثبات أو نفي شيء ما؟

أنت بالتأكيد شخص ذو ثقافة عالية، وتميل إلى تحليل جميع المواقف والأفكار التي تتعرض لها، وعندما تفقد أدلتك التحليلية خلال هذه المواقف؛ تتوقف عن إصدار الأحكام في الحال.

3. حساس للغاية تجاه النقد؟

إذا كنت شخص تمتلك حساسية مفرطة تجاه الكلمات السلبية الموجهة لك؛ فإن عقلك يبدأ بإصدار الأوامر لباقي أعضاء الجسم من أجل ضخ المزيد من هرمون الكورتيزول للمساعدة على تقديم حيل دفاعية.

4. هل تمتلك خطًا سيئًا في الكتابة؟

هذا معناه أن عقلك يعمل أسرع من يديك. سرعة الأفكار التي ينتجها عقلك تمنع يدك من إضاعة المزيد من الوقت في ترجمتها إلى جمل وعبارات.

5. لا تستطيع التخلص من عادة ضارة؟

أنت تمتلك عقلًا كسولًا للغاية؛ فهو يميل إلى القيام بالأعمال الأساسية في الحياة بأقل مجهود يذكر، لذلك لا يستطيع عقلك التوقف عن اللجوء إلى تلك العادات الغير مرغوب بها.

6. هل نسيت فجأة ماذا كُنت تنوي أن تفعل أو تقول؟

ذاكرتك القصيرة تحتاج إلى الكثير من المساعدة؛ حيث يعجز عقلك عن التفكير في عدة أمور وردت في ذهنك تباعًا ليقوم بالتركيز فقط على شيء واحد؛ وهو أنك ذهبت إلى هذا المكان بالفعل.

7. هل أضعت البحث عن شيء كنت تنظر إليه منذ لحظة؟

عيناك أسرع من عقلك. أنت لا تعطي الوقت الكافي لعقلك في هذا الموقف كي يستقبل المعلومات المطلوبة من عينيك عن موقع هذا الشيء، هذا يدفعك إلى الغضب قليلًا أليس كذلك؟ حسنًا في هذه الحالة عقلك لم يقبل هذه الإهانة.

8. رأيت في أحلامك أشياء فعلتها خلال يومك؟

أنت إذًا قضيت وقتًا طويلة تداوم على ممارسة أعمال مكررة؛ فعكف عقلك في تلك الحالة على استقبال تلك المعلومات المكررة التي تمده بها بشكل دائم إلى ترجمتها وكأنها أحلام.

9. لم تستطع تذكر اسم الشخص حتى وإن كنت تعرفه؟

أنت شخص بصري إلى حد كبير. عندما تقابل شخص ما لأول مرة يمتلئ هذا اللقاء بالكثير من المعلومات التي يحتاج العقل إلى تسجيلها. ولحفظ الطاقة يفضل عقلك تسجيل الصور والأشكال عن تسجيل الأسماء والألقاب.

10. تصاب بدوار البحر دائمًا؟

عيناك وعضلاتك يعتقدان أنهما في حالة راحة بينما يستقبل عقلك الحركة كلها ويعتقد بأنهم سم. تدفعك هذه العملية إلى الشعور بالإعياء عند ركوبك أي وسيلة مواصلات بحرية.

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة