الكل رهيب يعني مه

10 حقائق مثيرة للاهتمام عن فيروس إيبولا

2017-8-17

أحد الأمراض الفيروسية التي ازداد الخوف منها مؤخرًا؛ لكن هل هذا الخوف في محله أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن بعد سرد بعض الحقائق المهمة عن هذا المرض.

1. الموت ليس مؤكدًا

حسبما قالت «مايمونا ماجومدر» أخصائية علم الأوبئة في معهد ماساتشوستس؛ فإن المتوسط التراكمي لوفيات الإيبولا منذ عام 1976 إلى الوقت الحاضر يتراوح ما بين 66% - 65%.

2. ينتقل فقط من خلال سوائل الجسم

لا ينتقل فيروس إيبولا في الهواء، لكنه ينتقل عبر ملامسة أي سوائل أو إفرازات من جسم المريض مثل الدم، والعرق، والبول، والقيء، ورذاذ الفم، والدموع.

3. الطب الحديث

تقل معدلات الوفاة بعد الإصابة بفيروس الإيبولا في البلدان التي لديها إمكانيات طبية حديثة؛ بسبب قدرة الطب الحديث على محاربة أعراض المرض التي قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى الموت. يرتدي الأطباء والعاملون في المجال الطبي معدات واقية من الرأس إلى أخمص القدمين لمنع ملامسة أي سوائل من المرضى.

4. الحجر الصحي وقيود السفر

هناك عمليات فحص شديدة جدًا للمسافرين من الدول التي بها إصابات بفيروس الإيبولا؛ وذلك لمنع المصابين من السفر كي لا تنتقل العدوى إلى دول أخرى.

5. ليس هناك علاج

لسوء الحظ؛ لا يوجد علاج لمرض إيبولا؛ لكن من الممكن إعطاء المحاليل الوريدية لمنع الجفاف، ومحاولة منع المريض من الإصابة بالحمى، كما تعطى بعض مسكنات الألم قدر الإمكان.

6. هناك أدوية جديدة يمكن أن تتواجد

هناك مجموعة من الباحثين في فورت ديتريك في الولايات المتحدة؛ أعلنوا عن احتمالية وجود علاج محتمل لهذا المرض عن طريق جزيء "BCX4430" الذي قد يمنع الفيروس من التكاثر.

7. ظهرت الإيبولا منذ حوالي 40 عامًا

على الرغم من انتشار الإسم في الفترة القصيرة الماضية؛ إلا أن الفيروس ظهر لأول مرة عام 1976 في السودان والكنغو وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، كما يوجد منه خمسة أنواع مختلفة.

8. الأعراض سيئة

تبدأ أعراض الإيبولا بالحمى، والضعف الشديد، وآلام العضلات، والصداع، والتهاب الحلق؛ وتتشابه تلك الأعراض مع أعراض الأنفلونزا. تتبع تلك الأعراض أعراض أخرى مثل طفح جلدي، والقيء، والإسهال، وخلل في وظائف الكبد والكلى.

9. لم تبدأ مع القرود

من الشائع أن الإيبولا بدأ من شخص تناول أدمغة القرود، ولكن اعتبرت خفافيش الفاكهة المضيفة الطبيعية لفيروس الإيبولا، كما اعتقد العلماء أنها تحمل الفيروس في أمعائها.

10. نهر إيبولا

كما هو معروف أن الفيروس بدأ في جمهورية الكونغو الديمقراطية، في قرية قريبة من نهر إيبولا، فأطلق عليه هذا الإسم.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة