الكل رهيب يعني مه

أهم 10 صحُف وجرائد في الشرق الأوسط

2017-8-13

يشهد العالم يومياً وقوع الكثير من الأحداث المتلاحقة التي تحظى بالاهتمام من قبل الكثيرين، وهي ما تخلق روح المنافسة بين الصُحف في كيفية تداول الأخبار، إلى جانب سرعة تغطية الأحداث في وقتها المناسب، لذا نستعرض معكم أهم 10 صُحف في الشرق الأوسط والتي تحظى بالمتابعة المستمرة من قبل القراء.

1- صحيفة الرأي

صحيفة يومية سياسية أردنية صدرت خلال عام 1971 في عهد حكومة وصفي التل، والذي يعُد من أهم مؤسسيها، وبدأت الصحيفة في إطلاق موقعها عبر الإنترنت في عام 2008.

2- جريدة النهار

من أهم الصحُف اليومية اللبنانية التي تناقش قضايا البلد وتهتم بتغطية جميع الأحداث، والتي تم تأسيسها على يد جبران تويني، وأصدرت العدد الأول في عام 1933.

3- صحيفة جيروزاليم بوست

صحيفة إسرائيلية يومية تُنشر باللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية، تم صدورها لأول مرة في عام 1932 تحت مسمى صحيفة فلسطين بوست، إلى أن تم تغييرها إلى الاسم الحالي في عام 1950.

4- صحيفة عكاظ

صحيفة سعودية تصُدر باللغة العربية منذ عام 1960 على يد أحمد عبدالغفور عطار، وسُميت بهذا الاسم اقتداءاً بسوق عكاظ ، والذي يعد واحداً من أهم أسواق العرب في الجاهلية بالطائف.

5- جريدة القدس

من أقدم الجرائد اليومية في فلسطين والتي تم تأسيسها عام 1951 على يد محمود أبو الزلف، تهدف إلى تغطية كافة الأحداث وتحليل الوضع في فلسطين، ويتجاوز تداولها اليومي 80,000 نسخة.

6- صحيفة الشروق

صحيفة يومية جزائرية صدرت لأول مرة في عام 1990 تحت مسمى الشروق العربي، كما يصُدر موقعها الإلكتروني بثلاث لغات وهم العربية والإنجليزية والفرنسية، ويبلغ تداولها ما يقرب من 600,000 نسخة يومياً.

7- صحيفة غُلف نيوز

صحيفة إماراتية تصُدر يومياً باللغة الإنجليزية، تم تأسيسها على يد رجل الأعمال عبدالله أبو هول في دبي عام 1978، وتعد جريدة شعبية شاملة تهتم بتغطية كافة الأخبار المُتنوعة والترويج لدبي.

8- جريدة اليوم السابع

جريدة يومية مصرية متنوعة صدرت في عام 2008 بشكل أسبوعي، ومع حلول عام 2011 تم صدورها بشكل يومي، من أبرز مُلاكها رجل الأعمال الشهير أحمد أبو هشيمة.

9- جريدة المصري اليوم

جريدة مصرية مستقلة تابعة لمؤسسة المصري اليوم للصحافة والنشر، تم إنشاؤها في عام 2004 على يد أنور الهواري، وتعُد من أقوى الصحف المنافسة للجرائد الحكومية التي استطاعت استقطاب الكثير من الكُتاب.

10- جريدة الأهرام

صحيفة قومية مصرية تأسست في عام 1875 على يد الأشقاء اللبنانيين بشارة وسليم تقلا، كانت تصُدر في بدايتها أسبوعياً ثم تطورت إلى يومياً، وتحرص على تقديم كل كافة الأخبار الهامة المتعلقة بالأوضاع وشئون البلاد.

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة