الكل رهيب يعني مه

10 أمور تجعل البشر أكثر الكائنات تميزا

2017-8-7

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تجعلنا مميزين؟ بعضنا لا يدرك حقا أهمية بعض تلك الأمور بالنسبة لجنسنا البشري.

1-الكلام

طور أسلاف البشر الحنجرة المنحدرة منذ ما يقرب من 350،000 سنة مضت. كما أننا نمتلك عظاما منحدرة أسفل الحنجرة. هي فريدة من نوعها، حيث أنها غير متصلة بأي عظام أخرى في الجسم، مما يسمح لنا بالتعبير عن الكلمات عند التحدث.

2-الظهر المستقيم

يتفرد البشر بين الرئيسيات في الكيفية التي نستخدمها للمشي. تعد وضعية الظهر المستقيم طريقتنا الرئيسية للحركة. هذا يحرر أيدينا لاستخدام الأدوات بطلاقة.

3-عرايا من الشعر

يبدو البشر عرايا  مقارنة مع أبناء عمومتهم من القردة. مع ذلك، من المثير للدهشة، أن بوصة مربعة من الجلد البشري في المتوسط تمتلك الكثير من بصيلات الشعر المنتجة تماما مثل الرئيسيات الأخرى أو أكثر. شعر البشر غالبا ما يكون فقط أرق، أقصر وأخف.

4-الملبس

على الرغم من أن  البشر تعتبر قردة عارية، لكن معظمنا يرتدي الملابس. يجعلنا هذا السلوك فريدين من نوعنا في المملكة الحيوانية.

5-الأدمغة الخارقة

إن أدمغتنا الخارقة هي أكبر ما يميزنا في المملكة الحيوانية. لا يملك البشر أكبر الأدمغة في العالم. ومع ذلك، يعطينا الدماغ البشري، والذي يزن حوالي ثلاثة أرطال فقط، القدرة على التفكير بطرق فعالة أكثر من أي حيوانات أخرى.

6-اليدين

تعطينا القدرة على ثني الأصابع نحو الإبهام القدرة على صنع قبضة قوية، كما تمكننا من التلاعب وتحريك الأدوات بسهولة تامة.

7-النار

مكنتنا قدرتنا على السيطرة على النار من إنارة الليالي الحالكة، كما تمكننا من طهي الطعام، وهو أمر كان له شأن كبير في مسيرتنا التطورية.

8-احمرار الوجنتين

يعد البشر الأنواع الوحيدة المعروفة التي تشعر بالخجل، ولعل التفسير الأكثر شيوعا للسلوك هي أن احمرار الوجنتين يساعد إبقاء الناس صادقين مما يعود بفائدة للمجموعة ككل.

9-الطفولة الطويلة

يبقى أطفال البشر في رعاية والديهم لفترة أطول بكثير من أبناء الرئيسيات الحية الأخرى. لعل السبب هو رؤوسنا الكبيرة والتي تتطلب بدورها وقتا طويلا للنمو والتعلم.

10-الحياة بعد الأطفال

تستمر معظم الحيوانات في التكاثر حتى الموت، لكن في حالة البشر، يمكن للإناث البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة بعد التوقف عن الإنجاب.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة