الكل رهيب يعني مه

أغرب ما قد تعرفه عن طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي

2017-8-7

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعلقة بها .


1- تستطيع طائرات إيرباص A350 XWB  التحليق الى مسافات طويلة جداً تصل حتى 15,580 كلم أي 8,500 ميل بحري دون الحاجة للتزود بالوقود.

2- صُنّعت أكثر من 70% من هياكل طائرات إيرباص من المواد المتقدمة التي تجمع بين التيتانيوم وسبائك الألومنيوم وصُنع الجناح من البوليمر المقوى بألياف الكربون.

3- شهدت مجموعة طائرات إيرباص A350 XWB الكثير من الاختبارات التي أثبتت مدى كفاءتها قبل انطلاقها كما هو الحال مع  الطائرات الأخرى.

4- تستخدم أحدث تكنولوجيا الديناميكية الهوائية التي تساعد على خفض الانبعاثات إلى معدل أقل، بالإضافة إلى قلة نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل مسافر بنسبة تصل حتى 25 في المئة.

5- بلغت سرعة الطائرة القصوى أثناء الاختبارات 685 ميلاً في الساعة، بينما تتراوح سرعة معظم الطائرات التجارية بين 450 و 590 ميلا في الساعة.

6- تضمّ طائرة A350-800 276 مقعداً للركاب، بينما تتسع طائرات A350-900 و A350-1000 الى ما بين 315 - 369 مقعداً.

7-  تنتج محركات رولز-رويس ترينت إكس دبليو بي ايه الموجودة بطائرة إيرباص حوالي 97.000 رطلًا من دفع الهواء عند الحركة.

8- تستخدم طائرات إيرباص أحدث تقنيات القيادة في قمرة قيادة طائرة إيه 350، مع توفر أدوات ملاحية تمكّن قائدي الطائرة من العمل بأعلى درجات الفعالية والأمان، بالإضافة إلى وجود  شاشة عرض متعددة الوظائف كأداة تحكم سهلة الاستخدام حيث يمكن للطيار الوصول إلى أدوات تنفيذ المهام بكل سهولة.

9- تعاونت شركة إيرباص مع الطيارين في تطوير وتصميم قمرة القيادة لطائرة إيه 350 الجديدة والتي توفر أدوات ملاحية سهلة الاستخدام ومتقدمة تكنولوجيا، تسهل عليهم العمل بطريقة تتسم بالفعالية والأمان.

10- تمتلك أكثر من 16 مليون خيارًا للإضاءة بألوان مختلفة كما أنها تتيح للمسافرين اختيار الإضاءة المناسبة طوال مدة الرحلة.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة