الكل رهيب يعني مه

10 أخطاء تقع بها النساء عند استخدام غسالة الأطباق

2017-8-5

تمثل عملية تنظيف أدوات المطبخ عامة والأطباق خاصة كابوساً لأي سيدة نظراً للمجهود الذي تستهلكه يومياً في عملية التنظيف المستمر، ولذلك تلجأ العديد من السيدات لاقتناء غسالة الأطباق لتسهيل هذه المهمة، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع بها الكثير من السيدات أثناء التنظيف بالغسالة يجب تجنبها.

1- وضع الأطباق في الغسالة قبل تنظيفها من البقايا

تخطئ الكثير من السيدات عند وضع أدوات الطعام في غسالة الأطباق مباشرة قبل تنظيفها بالمياه وإزالة بقايا الطعام المتعلقة بها، وذلك للحفاظ على الغسالة وضمان عملية التنظيف.

2- وضع السكاكين والآلات الحادة في الغسالة

عادة ما تؤثر آلات غسيل الأطباق سلباً على أداء وقوة السكاكين بسبب الحرارة والرطوبة المتواجدة بداخلها، والتي من الممكن أن تتسبب في إحداث أضرار جسيمة على السكينات.

3- عدم تنظيف غسالة الأواني

من الأشياء التي تغفل عنها بعض السيدات هي تنظيف غسالة الأواني باستمرار للتخلص من الروائح الكريهة عن طريق التخلص من البقايا العالقة بها وتنظيف الأجزاء الخاصة بها بقطعة من القماش المبلل بالماء والخل.

4- تكديس الأطباق

وهو ما يؤدي إلى عدم السماح للمياه بالوصول لكل الأطباق الموجودة داخل الغسالة، لذلك عليكِ عزيزتي وضع المحتويات المراد تنظيفها بطريقة صحيحة دون تكديس ومراعاة المسافات لإمكانية وصول الماء إليها.

5- الأدوات والملاعق الخشبية

تتعرض الكثير من الأدوات الخشبية إلى تغيير في كثافتها واتساقها بسبب درجة حرارة الماء العالية لغسالة الأطباق، لذا من الأفضل تنظيفها باليد باستخدام الماء والمنظفات.

6- الأواني المصنوعة من الألمنيوم

احرصي على عدم وضع كلاً من الأواني والمقليات الألمنيوم داخل غسالة الأطباق حتى لا يتم إلحاق الضرر بها، أو تعرض الأواني للخدش أو أن يبهت لونها.

7- المنظفات الخاطئة

يختلف سائل التنظيف المستخدم في غسالات الأطباق تماماً عن السائل الذي يتم استخدامه عند التنظيف اليدوي، لذا عليك اختيار المنظفات الخاصة بغسالات الأواني حتى لا تتفاجأ بتحول منزلك إلى حمام مليء بالفقاعات.

8- استخدام المناشف المبللة

احرصي على نظافة المناشف المستخدمة للصحون وعدم تعرضها للبلل قبل الاستخدام، حتى لا تكون عرضة لنقل البكتريا، بالإضافة إلى ضرورة اقتناء المناشف الجديدة باستمرار والتخلي عن القديم.

9- وضع كؤوس الكريستال

من الأشياء الخطيرة التي يسهو عنها البعض هي وضع الكؤوس الكريستالية داخل غسالة الأطباق، مما قد يعرضها للانفجار والتصدع نتيجة تعرضها للمياه الساخنة وارتفاع درجات الحرارة داخل الغسالة.

10- الأواني المحترقة

تلجأ بعض السيدات إلى التخلص من مشاكل الأواني المحروقة بوضعها مباشرة داخل غسالة الأطباق، وهو ما يسبب المشاكل لكلاً من الأواني والغسالة دون جدوى إزالة البقايا المحترقة، لذا يجب تنظيفها قبل وضعها بالغسالة.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة