الكل رهيب يعني مه

9 سجون قديمة تفتح أبوابها للسائحين

2017-8-2

عادة ما يسعى المسافرون نحو الأماكن ذات الطبيعة الخلابة حيث الشواطىء والبحار، وعلى الرغم من ذلك فهناك أيضاً من يفتش عن المغامرة، ولكن هل يصل حد المغامرة إلى السفر من بلد لآخر لزيارة سجن؟ إليك قائمة تضم 10 سجون يمكنك زيارتها.

1 - سجن الكاتراز في الولايات المتحدة

يقع هذا السجن الفيدرالي الأمريكي على جزيرة خلابة في "سان فرانسيسكو"  تعرف بجزيرة الكاتراز، أغلق هذا السجن في عام 1963 وتم تحويله لاحقاً إلى مزار سياحي.

2 - غول ملبورن القديم في أستراليا  

بني سجن غول ملبورن القديم عام 1840، ويضم صوراً فوتوغرافية قديمة للسجناء السابقين وبيان تفصيلي بتاريخهم، ويمكن للزوار القيام بجولة داخل السجن للتعرف على أدواره وغرفه المختلفة.

3 - جزيرة الشيطان في غيانا الفرنسية   

اشتهرت غيانا الفرنسية تاريخياً بمستعمراتها العقابية قرابة 150 عاماً وظلت فرنسا ترسل المحكوم عليهم بالسجن إلى غيانا الفرنسية، يمكن للزائرين الاطلاع على تفاصيل حياة السجناء من خلال الغرف والأروقة المختلفة بالسجن.

4 - سجن قلعة أكسفورد في إنجلترا  

بُني السجن في عام 1071 من قبل البارون نورمان، وبعدها أغلق السجن في عام 1996 وكان ذلك بمثابة إعادة تطويره ليتحول إلى فندق، وفي عام 2004 أعيد بناؤه ليشمل المطاعم والمعارض الفنية وأكثر من ذلك.

5 - سجن ولاية هورسنز في الدنمارك

أغلقت أبواب سجن ولاية هورسنز للمرة الأخيرة في عام 2006، لتديره الآن مؤسسة ثقافية بما في ذلك المباني التي تأوي متحف السجون ومختلف مرافق المؤتمرات والأعمال.

6 - سجون الولاية الشرقية في الولايات المتحدة

افتتحت سجون الولاية الشرقية بأمريكا في عام 1829، كانت بمثابة الحبس الانفرادي التام للمجرمين، وقد أغلقت  في عام 1970 وأصبحت السجون نقطة جذب سياحية رئيسية.

7 - سجن كيلمينهام في أيرلندا

افتتح سجن كيلمينهام في عام 1796، والآن تنظم جولات سياحية داخل السجن لمدة 30 دقيقة مصحوبة بمرشدين وعرض سمعية وبصرية وبعض الرسوم البيانية والممارسات العنيفة السابقة.

8 - سجن بورت آرثر في  أستراليا

يطلق على ذلك السجن مستعمرة العقوبات، وافتتح في الأصل كمحطة للأخشاب في عام 1830، تم إغلاق السجن وأعيدت تسميته في 1877، واليوم فتح السجن أبوابه للجمهور والزوار للقيام بجولات سياحية ورحلات للمرفأ.

9 - سجن جزيرة روبن، جنوب أفريقيا

كان هذا السجن يضم السجناء السياسيين، وخاصة مناهضي الفصل العنصري، وأشهرهم "نيلسون مانديلا"، جولة قياسية لجزيرة روبن تستغرق ثلاثة ونصف ساعات طويلة، بما في ذلك ركوب العبارة، والتعرف على هذا السجن السياسي السابق.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة