الكل رهيب يعني مه

حيل لتحسين أداء جوجل كروم على هاتفك

2017-7-25

يعتبر متصفح كروم من أكثر المتصفحات استخداماً سواء عبر الحواسب أو الهواتف المحمولة خاصة التي تعمل بنظام أندرويد، ولكي تحظى بتجربة أفضل مع هذا المتصفح جمعنا لك بعض الحيل التي تحسن من أدائه.

1- نسخ، وقص، ولصق عناوين الويب

يمكنك مشاركة عنوان صفحة الويب والمحتوى المحدد من مواقع الويب عن طريق استخدام أداة نسخ ولصق أندرويد، وذلك بالضغط المطول على العنوان بالإصبع لثوان قليلة، فتظهر لك الخيارات التي تستطيع إتمام الإجراء بها.

2- تسريع تحميل الصفحة مع بروتلي

للحصول على سرعة عالية أثناء التحميل، قم بتفعيل خاصية  بروتلي عن طريق فتح صفحة جديدة في المتصفح، وإدخال العنوان التالي ""chrome: // flags / # enable-brotli، وبعد ذلك تحدد قائمة افتراضي ثم تنشيط، أعد تشغيل الكروم مرة أخرى لتطبيق التغييرات.

3- تعطيل علامات التبويب المفتوحة بين التطبيقات في تعدد المهام

لمنع فتح علامات التبويب الأخيرة مختلطة مع التطبيقات، افتح المتصفح وانقر على الثلاث نقاط العليا في المتصفح، ثم الإعدادات، ودمج علامات التبويب والتطبيقات، ثم تعطيل، وبذلك يصبح المتصفح أكثر سرعة.

4- التبديل بسرعة بين علامات التبويب

يمكن التحكم في علامات التبويب عن فتح أكثر من صفحة عن طريق سحب شريط العناوين إلى اليمين أو اليسار، أو السحب للأعلى والأسفل.

5- إضافة اختصار لأحد المواقع على الشاشة الرئيسية

عندما تتكرر زيارتك لأحد المواقع الإلكترونية باستمرار، فعليك إضافته للشاشة الرئيسية لتتمكن من الوصول إليه سريعاً وذلك بالضغط على الثلاث نقاط أعلى المتصفح، وتحديد إضافة للشاشة الرئيسية، واختيار الاسم الذي تود الظهور به.

6- مزامنة علامات التبويب والمفضلة مع الأجهزة الأخرى

في الغالب ليست ميزة جيدة، ولكن قد تحتاج إليها في بعض الأحيان، فعليك الانتقال إلى إعدادات كروم، واستخدم حساب جوجل، وتمكين المزامنة، وفي نفس الوقت افتح الكروم على الحاسوب، وسجل الدخول بنفس الاسم، ثم مزامنة في الإعدادات، وتمكين خيار فتح علامات التبويب.

7- كيفية التنقل في وضع المجهول

عند التصفح في وضع المتخفي، فإن كروم لا يحفظ سجل المتصفح، وللتحويل إلى هذا الوضع اضغط على الثلاث نقاط بالأعلى، وبعدها فتح نافذة متخفية جديدة.

8- توفير البيانات باستخدام كروم

يمكنك تقليل استخدام بيانات الهاتف عن طريق ضغطها، وذلك بفتح متصفح كروم، والانتقال إلى القائمة، ثم الإعدادات، ثم توفير البيانات.

9- وضع القارئ

هناك بعض المواقع لم تحسن بنيتها للتوافق مع الهواتف المحمولة بعد، لذا يمكن باستخدام متصفح كروم تمكين وظيفة القارئ عن طريق إدخال العنوان "chrome: // flags / # reader-mode-heuristics" في المتصفح. انقر بعدها على تفعيل وضع القارئ.

10- الحصول على اشعارات فيسبوك لمتصفح كروم

إذا كنت ممن يستخدمون فيسبوك من خلال متصفح كروم، ولا تود تفويت إشعاراتك، فعليك الانتقال إلى إعدادات الملف الشخصي، وبعدها الإشعارات، ثم انقر زر الترس، وتشغيل الهاتف.

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة