الكل رهيب يعني مه

أفضل 10 استخدامات للطاقة الشمسية تعرف عليها

2017-7-22

تعتبر الطاقة المستمدة من الشمس من خلال الألواح الشمسية من الطاقات النظيفة صديقة البيئة والتي يمكننا اللجوء إليها ودفع تكلفة أولية لتوفير أموال طائلة على مر السنوات القادمة.

1- نظام التهوية بالطاقة الشمسية

يمكن استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل جميع مراوح المنزل للتهوية وترطيب الجو بدلًا من الكهرباء لخفض التكلفة حيث أن كل منزل يحتوي على العديد من المراوح التي تستهلك الكثير من الطاقة الكهربية.

2- تدفئة مياه حمام السباحة بالطاقة الشمسية

تعتبر حمامات السباحة من أفضل أماكن المرح للكبار والصغار ولكن لن يتمكنوا من الحصول على نفس المتعة في فصل الشتاء لذا يمكن تثبيت الألواح الشمسية التي تعمل على تدفئة المياه بشكل آمن.

3- تسخين المياه بواسطة الطاقة الشمسية

هل فكرت من قبل في إمكانية تسخين الماء دون استخدام الغاز أو سخان المياه الكهربائي؟ حسنًا يمكن استخدام الطاقة الشمسية لهذا الغرض، قد يكون ذلك مكلفًا في بادئ الأمر ولكنه سيوفر عليك الكثير من المال على مر السنين.

4- تدفئة المنزل بواسطة الطاقة الشمسية

يعمل هذا النظام على شكل غرف شمسية حيث يتم تثبيت الألواح الشمسية على سقف كل غرفة فتمتص أشعة الشمس طوال النهار وتخزينها على هيئة طاقة يتم استخدامها ليلًا للتدفئة.

5- تشغيل المضخات والأنابيب بالطاقة الشمسية

يمكن استخدام الطاقة الشمسية لضخ المياه إلى المناطق النائية حيث يتم توفير المياه لهم دون الحاجة للطرق التقليدية التي تحتاج إلى تكاليف باهظة.

6- شحن البطاريات بواسطة الطاقة الشمسية

يمكن شحن جميع بطاريات الأجهزة وألعاب الفيديو وغيرها باستخدام الطاقة الشمسية حيث يمكنك شحنها طوال النهار واستخدامها ليلًا.

7- استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل أي شيء في المنزل

يمكنك بكل بساطة تثبيت الألواح الشمسية على منزلك والتي تقوم بتخزين الطاقة الشمسية وتحويلها إلى الكهرباء التي يمكنها تشغيل أي جهاز داخل منزلك بالكهرباء النظيفة وغير المكلفة.

8- استخدام الطاقة الشمسية للطهي

قد نضطرلاستهلاك كميات كبيرة من الغاز لطهي الطعام يوميًا ولكن الطهي بواسطة الطاقة الشمسية هو أمر أسهل مما تظن وذلك من خلال تغليف صندوق بورق الألومنيوم وتعريضه للشمس وسوف يمدك بالحرارة اللازمة للطهي.

9- استخدام الطاقة الشمسية في الإضاءة الداخلية

يمكنك الآن إضاءة منزلك بالحد الأدنى من استهلاك الطاقة وذلك من خلال استخدام المصابيح الإلكترونية المشحونة ببطاريات مدعومة بأشعة الشمس.

10- استخدام الطاقة الشمسية في الإضاءة الخارجية

يمكن تزويد المصابيح الموجودة بالخارج بالبطاريات التي يتم شحنها طوال فترة النهار بأشعة الشمس والحصول على إضاءة مجانية في الليل.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة