الكل رهيب يعني مه

أغلى تعويضات المحاكم تكلفة حتى الآن

2017-7-17

بالطبع قد سمعت من قبل عن كمية الأموال المدفوعة للمحاكم من أجل الفصل في قضايا في الشركات الكبرى والأفراد، لذلك نعرض لكم أغلى 10 تعويضات دفعت بأحكام مباشرة من المحاكم.

1- شركة فايزر

وافقت شركة فايزر على تعويض كل من العقوبات الجنائية والمدنية بقيمة 2.3 مليار دولار في قضية رفعها 200 شخص يتهمون الشركة الأدوية بتسويق مسكن للألم يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

2- شركة غلاكسو سميث كلاين

في عام 2012، اعترفت هذه الشركة العملاقة بإعطاء رشوة للأطباء عند وصف أدويتها للمرضى، ودفعت تعويض 3 مليارات دولار.

3-شركة Bp

دفعت شركة النفط العالمية غرامات وتعويضات تقدر بحوالي 4.5 مليار دولار نتيجة تسرب النفط في في خليج المكسيك في عام 2010، مما أدى إلى وفاة 11 عامل ومقتل أكثر من 8 آلاف نوع من الطيور البحرية.

4-طلاق دميتري ريبولوفليف

تعتبر أغلى تسوية طلاق حدثت في هذا القرن حين حكمت المحكمة بدفع مبلغ 4.8 مليار دولار لزوجة دميتري ريبولوفليف عام 2014، وقدم محامي دميتري طلب التماس للمحكمة فخفضت المبلغ إلى 604 مليون دولار.

5- أناداركو و كير مسجي

في عام 2014، أصدرت المحكمة حكماً قضائياً ضد شركة النفط أناداركو لتغطية نفقات تنظيف مواقع النفايات السامة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وقضت بمبلغ (5.15 مليار دولار).

6- شركة سيتي جروب

دفعت الشركة المصرفية 7 مليارات دولار بعد تحقيق وزارة العدل الأمريكية في أوراق الرهن العقارية بعد تسببهم في تباطؤ كبير في سوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة.

7-جي بي مورجان تشيس

وافقت شركة جيه بي مورجان، إحدى أكبر المؤسسات المصرفية في العالم على دفع تسوية بقيمة 13 مليار دولار للحكومة الأمريكية وذلك بسبب دورها في التسبب في الأزمة المالية في 2008.

8-بنك أمريكا

في أغسطس 2014، دفع بنك أمريكا تسوية بقيمة 16.65 مليار دولار إلى الحكومة من أجل حل قضية الشركة لبيع ورهن الأوراق المالية المشكوك فيها.

9-شركة Bp

تجد شركة النفط العالمية أمام دفع تعويض مرة أخرى ويقدر تلك المرة بحوالي 18.7 مليار دولار وذلك بسبب تضرر خمس ولايات أمريكية بهذه الكارثة.

10-أربع شركات رئيسية للتبغ

يعتبر ذلك التعويض أكبر ما صدر من تعويضات في أحكام قضائية على الاطلاق ووافقت الشركات الرئيسية للتبغ الموجودة في أمريكا على دفع 206 مليار دولار على مدى 25 عاماً.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة