الكل رهيب يعني مه

أسوأ 8 أخطاء يقع بها الطيارين قبل الإقلاع

2017-7-6

يُعد عنصري الأمان والراحة من أهم الأهداف الرئيسية الأولى الذي يسعى إليه أي مسافر أو ربان طائرة، إلا أن هناك الكثير من الأفعال الخاطئة التي تتعلق بعدم التنظيم الجيد للرحلة، إلى جانب بعض السلوكيات الشخصية مثل الإهمال أو النسيان أو القلق المفرط، وتسبب العديد من المشكلات الأمنية، لذا نستعرض معكم أسوأ 8 أخطاء يقع بها الطيارين قبل الإقلاع.

1- إهمال توقعات حالة الطقس

تمثل الحوادث المرتبطة بالطقس وسوء الأحوال الجوية أكثر من 25% من حوادث الطيران العالمية، لذا يتوجب تخصيص بضعة دقائق في الإطلاع على حالة الطقس للحفاظ على سلامتك وسلامة المسافرين خلال السفر.

2- الخطأ في حساب الوزن

ضرورة التأكد من عدم زيادة وزن الطائرة عن الحد الأقصى للوزن الإجمالي، والحفاظ على التوازن قبل الإقلاع بالطائرة لتجنب التعرض للاضطرابات أثناء الرحلة.

3- عدم التأكد من الوقود

جاءت حوادث نقص الوقود في المرتبة الثالثة لأسباب حوادث الطيران، ذلك وفقاً لما أعلنه المجلس الوطني لسلامة النقل، لذا فيتوجب على القائد التأكد من وجود الوقود الكافي للقيام بالرحلة.

4- عدم البحث عن حلول بديلة

قبل إقلاع الطائرة يجب التأكد من وجود خطط وحلول بديلة في حالة تغير المسار، والاضطرار للهبوط عند حدوث بعض المشكلات أو تغيير أحوال الطقس.

5- عدم التأكد من سلامة المحركات

من الأخطاء القاتلة التي يقع بها بعض قائدي الطائرة هو عدم التأكد من سلامة المحركات وعدم فشل أي منهم، حيث يأتي فشل المحركات في المرتبة الخامسة لأسباب حوادث الطيران العالمي.

6- عدم التأكد من إعدادات قمرة الطائرة

يتوجب على القائد التأكد من إعدادات قمرة الطائرة المخصصة للقيادة، وأعمال المراقبة لتجنب الأعطال  التي  تحدث بعد الإقلاع في الهواء.

7-  عدم إحكام السرعة

ربان الطائرة هو الشخص الوحيد الذي يستطيع التمكن في سرعة الطائرة، لذا يتوجب تقدير المسافات جيداً عند الهبوط وعملية الإقلاع لضمان السلامة.

8- عدم مراجعة قيود الرحلات المؤقتة

يغفل بعض الطيارون عن مراجعة قيود الرحلات المؤقتة التي تعلن عن  إغلاق أو تقييد المجال الجوي على المدى القصير عند حركة مختلف المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة