الكل رهيب يعني مه

أبشع المباني التي يمكن أن تراها

2017-6-8

هناك الكثير من المباني التي تنبهر عندما تراها، ولكن على الصعيد الآخر تجد مبانٍ أخرى تصل بقبحها إلى درجات متدنية جداً لتجعلك تفكر كيف لشخص آخر أن يعجب بتلك المباني، والآن نعرض لك بعض منها.

1- السفارة الروسية/هافانا/ كوبا

تقع السفارة الروسية في منطقة ميرامار في هافانا، وبني عام 1987، وربما يكون أبشع مبنى سفارة في العالم.

2- مكتبة كوسوفو الوطنية/ بريشتينا/ كوسوفو

يسبب المبنى الخارجي للمكتبة جدلاً واسعاً بسبب مظهره المختلف، ولكنه غير جذاب، وقد صممه المهندس المعماري الكرواتي أندريجا موتنجاكوفيتش.

3- مسرح ثقافة البوب/ سياتل/ واشنطن

صممه المهندس المعماري الأمريكي الكندي فرانك جيهري في سياتل في واشنطن، وبالرغم من التصميم المختلف، إلا أنه لا يرضي العين.

4- كلية أوياما التقنية/ طوكيو/ اليابان

أكثر ما يلفت النظر لهذا المبنى شكله الفوضوي، وهذا الذي يتماشى مع شعار الكلية الذي يمثل نظامها الجديد وهو التسامح مع الفوضى.

5- مقر تلفزيون الصين المركزي/ بكين/ الصين

يتكون المبنى من 44 طابقاً، وصممه ريم كولهاس المعماري بجامعة هارفارد، وأولي شيرين شريكه في مكتب متروبوليتان للهندسة المعمارية.

6- ميدان الاتحاد/ ملبورن/ أستراليا

يغطي الميدان مساحة 7.9 فداناً تقريباً، ويضم محكمة سانت بول، الساحة، الأتريوم، ويوجد به العديد من الأخطاء التخطيطية، وفشل إعادة تطويرها في تسعينيات القرن الماضي.

7- فندق فرست وورلد/ فهج/ ماليزيا

أحد الفنادق ذات الثلاثة نجوم في ماليزيا، ولكن كثرة الألوان الموجودة على جدرانه من الممكن أن تؤذي العين، بدلاً من أن تبعث البهجة؛ نظراً للتداخل المزعج بين الألوان.

8- بيتروبراس/ ريو دي جانيرو/ البرازيل

مقر لشركة بيتروبراس البرازيلية شبه الحكومية، ومتعددة الجنسيات لصناعة النفط، ويعتبر التصميم مزيجاً بين لعبتي تتريس وجينغا.

9- مركز بومبيدو/ باريس/ فرنسا

بالرغم من أنها من أجمل بقاع الأرض، إلا أن بها هذا المبنى الذي يظهر وكأنه لم يكتمل بناؤه بعد، ويضم مكتبة عمومية، ومتحفاً  للفنون الحديثة، ومعهداً للأبحاث وتنسيق الصوتيات.

10- دار بلدية بوسطن/ بوسطن/ ماساتشوستس

بني عام 1968، ويعتبر رمزاً للطراز المعماري الوحشي، وصممه مكتب كالمان ماكينيل المعماري، ومهندسين آخرين.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة