الكل رهيب يعني مه

10 حقائق علمية لم تكن تعرفها من قبل!

2017-6-7

تتواصل اكتشافات المجال العلمي يوميا حيث يتم اكتشاف الكثير من الحقائق باستمرار، والتي تتعلق بدراسة الظواهر الإنسانية والطبيعية إلى جانب بعض الحوادث المستقبلية، لذا نعرض لكم أهم عشر حقائق علمية لا تعرفها من قبل.

1- توصلت الدراسات الحديثة إلى أن أعداد البكتيريا التي تعيش داخل الجسم وخارجه تبلغ نحو عشرة أضعاف خلايا جسم الإنسان، كما تفوق أعداد البكتيريا التي تعيش داخل أمعاء الإنسان عدد خلايا الجسم.

2- تحتوي أوراق الصنوبر على زيت يضم جزيئات ألفا وبيتا وليمونين، والذي يستخدم كمضاد للالتهابات لعلاج السعال ومشاكل الشعب الهوائية مثل الربو وأمراض الجهاز التنفسي.

3- تساعد ألعاب الفيديو والحاسوب في تقوية ذاكرة الإنسان، بالإضافة إلى تقوية القراءة والتخفيف من حدة التوتر، لذلك احرص على استقطاع بعض الوقت للعب.

4- تعد العثة القمرية أو عثة لونا كما تعُرف من أكثر العثث الملكية جمالاً، والتي تنتشر في أمريكا الشمالية بكثرة ولا تتعدى دورة حياتها القصيرة أكثر من 7 أيام.

5- تعد القهوة واحدة من الأدوية المنبهة الأكثر إدماناً، لذا يصاب الكثير من متناولي القهوة بالغضب في حالة عدم تناولها أو عند بداية انسحاب أعراضها من الجسد.

 

6- يساعد البكاء على تخفيف حدة التوتر العصبي الذي يشعر به الإنسان نتيجة استيائه، كما تعمل الدموع على تنظيف العين نظراً لاحتوائها على سائل يسمى lisozom والذي يمكنه أن يقتل حوالى 90 إلى 95 بالمئة من البكتيريا التي تتواجد في العين في غضون خمس دقائق.

7- يحتوي العسل على طبيعة كيميائية مميزة تجعله قابلاً للحفظ لفتراتٍ طويلة دون أن يفسد أو يتعفن، بالإضافة لوجود بعض إنزيمات النحل الهاضمة بداخله.

8- تتكون الغيوم من تجمع قطرات ماء صغيرة جداً أو الجليد أو كليهما معاً، ويبلغ نصف قطرها حوالي 0.01 ملم، وتعد هذه القطرات المائية ثقيلة جداً مقارنة بحجمها.

9- تبلغ مدة حمل الفيلة الأفريقية 22 شهراً، والتي تعتبر أطول مدة حمل في الحيوانات الثديية، ثم تقوم برعاية صغارها مدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

10- تلجأ خنفساء بومباردييه إلى إطلاق خليط قوي من السوائل الحارة والمركبات الكيميائية السامة التي تقوم بتخزينها في البطن لمحاربة الطيور والحيوانات المفترسة التي تهاجمها.

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة