الكل رهيب يعني مه

أجمل وأكبر 10 غابات في العالم

2017-4-15

لربما كانت الغابات هي الجزء الأكثر سحرًا وجمالًا في العالم، حيث الطبيعة بأبهى صُورها، لكن هذه الغابات تنعزل دائمًا في أماكن بعيدة بحيث لا يُمكن رؤيتها دائمًا، والمحظوظون من العالم؛ هم فقط من يستطيعون الذهاب إليها، وتجربة العيش البرّي والطبيعي فيها.
هذه القائمة تُعرّفك على أشهر وأقدم الغابات في العالم، والتي ستأخذك في عالم طبيعي آخر.

1. غابات الخيزران - اليابان

تقع هذه الغابة الرائعة في منطقة «أراشيياما» غرب «كيوتو» في اليابان.

تتميز هذه الغابة بالصوت المذهل لأشجار الخيزران عندما تحركها الرياح، كما وتعتبر من أكثر الأماكن في اليابان التي يقصدها السياح من كل دول العالم.

شاهد الفيديو :-

2. غابة النصب التذكاري الوطني «سيكويا العملاق» في كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية
تقع هذه الغابة في جنوب جبال «سييرا نيفادا» في كاليفورنيا. وتم تسمية الغابة باسم الشجرة العملاقة «سيكويا»، وتغطي الغابة مساحة «4829 كم مربع».

  ويتميز منتزه يوسميتي الوطني بوجود العديد من الشلالات أبرزها شلال يوسمايت العلوي وشلال يوسمايت السفلي، ويوجد بالمنتزه أكثر من 130 نوعا من النباتات، وأكثر 220 نوعا من الطيور المختلفة.

شاهد الفيديو :-

3. غابة الخشب الأحمر الوطنية في كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية
أيضًا في ولاية كاليفورنيا، تقع غابة «الخشب الأحمر أو Redwood» الوطنية فيها. وهي تتميز بأنها أطول وأضخم الأشجار الموجودة في الأرض.

الغابة عبارة عن مزيج من أربعة مُجمعات لأشجار تحمي نسبة 45٪ من الخشب الأحمر الساحلي المتبقي في العالم، والغابات المعمرة، وتقع الغابات الأربعة على مساحة يبلغ مجموعها نحو «158 كم مربع».

 في عام 1850، كانت غابات الخشب الأحمر المعمرة تغطي مساحة أكثر من 2,000,000 آكر ‏(8,100 كم2) من ساحل كاليفورنيا، لكن قطع هذه الأشجار من قبل السكان المحليين لتغطية متطلبات الحياة في سان فرانسيسكو وغيرها من مدن الساحل الغربي، أدى إلى فقدان أعداد كبيرة من هذه الإشجار المعمرة. وفي عام 1918 تم إنشاء رابطة إنقاذ الشجر الأحمر، لحماية ما تبقى منها، تبعها إنشاء حديقة ريدوود الوطنية سنة 1968

شاهد الفيديو :-

4. الغابة السوداء - ألمانيا
يُطلق عليها اسم «شوارزوالد أو الغابة السوداء»؛ وهي سلسلة جبال مُشجرة في «بادن فورتمبيرغ» جنوب غرب ألمانيا. أُطلق عليها اسم «الغابة السوداء» من قِبَل الرومان حيث منعت أشجار الصنوبر الضخمة؛ ضوء الشمس من الوصول إليها، فأتسمت بالسواد، خاصة في الليل.

تبلغ مساحة الغابة  12 ألف كم مربع.

شاهد الفيديو :-

5. الغابات المعوجّة أو الملتوية - بولندا
عبارة عن غابة من أشجار الصنوبر ذات الشكل الغريب، وزُرعت هذه الغابة عام 1930، وتحتوي على نحو 400 شجرة صنوبر. يُعتقد أنه تم استخدام أداةٍ ما من قِبَل الإنسان لجعل الأشجار تنمو بهذه الطريقة المعوجّة.

6. وادي Jiuzhaigou، و Sichuan في الصين

يعرف هذا الوادي باسم «وادي تسع قرى» الذي يحتوي على العديد من الشلالات المتعددة، والسهول والبحيرات الملونة، والقمم المغطاة بالثلوج. يتراوح ارتفاعها من «2000 إلى 4500 متر»، وتعتبر مواقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1992، وأيضًا يعتبر محمية محيط حيوي عالمي منذ عام 1997م.

7. محمية غابة «مونتفيردي – Monteverde» في كوستاريكا

تقع هذه المحمية على مساحة أكثر من «10500 هكتار» من الغابات الاستوائية المطيرة، ويزورها ما يقرب «70 ألف» زائر سنويًا. تتألف من أكثر من «2500 نوع من النباتات»، و«100» نوعًا من الثدييات، و «400» نوعًا من الطيور، و «120» نوعًا من الزواحف والبرمائيات، والآلاف من الحشرات المختلفة.

8. غابات دينتري المطيرة في أستراليا

تقع على الساحل الشمالي الشرقي لـ «كوينزلاند» في أستراليا. ويُعتقد أنها أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم، بعد أن كانت موجودة بشكلٍ مستمر خلال «110 مليون» سنة الماضية. يوجد بها عدد كبير من الحيوانات أشهرها حيوان «الكنغر».

9. غابات الأمازون - أمريكا الجنوبية

تتميز بأنها غابات مطيرة رطبة ذات الأوراق العريضة، وتغطي مساحة «5.500.000 كم مربع». يُمثل الأمازون أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية على كوكب الأرض، وتضم أكبر وأكثر الأنواع الغنية بالقنوات من الغابات الاستوائية المطيرة في العالم.

تعتبر غابات الأمازون رئة الأرض التي يتنفس منها العالم، لكن للأسف تتعرض هذه الغابات لإعتداءات سافرة حيث تجري عمليات قطع جائر لأشجارها لتحويلها إلى طرق سريعة ومدن سكنية، اضافة الى زراعة المخدرات فيها وإنشاء معامل تصنيع وتحويل هذه المخدرات إلى سموم يتم تهريبها إلى جميع أنحاء العالم!.

10. الغابة الأولمبية الوطنية في واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية
تقع هذه الغابة داخل الحديقة الأولمبية الوطنية، وهي غابات مطيرة معتدلة؛ وتعتبر واحدة من أكبر الغابات المطيرة المعتدلة في العالم.

 مواضيع ذات صلة :-

١٥ غابة حول العالم تجمع بين الجمال والغموض

أجمل 7 غابات يمكن أن تراها

أخطر 3 غابات في العالم

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة