الكل رهيب يعني مه

أغرب المحاولات للتسليح بالحشرات في التاريخ

2017-4-13

عندما يتعلق الأمر بالحرب، فلا يتردد الإنسان في استخدام أغرب الأفكار لتحقيق مكاسبه، حتى أنه استخدم الحشرات فيما يسمى علمياً حرب حشرية، وهنا استعراض لأغرب المحاولات لتنفيذ ذلك.

1- الوحدة 731 اليابانية

إحدى الوحدات البحثية لتطوير الأسلحة البيولوجية المحظورة دولياً، وأجرت أبحاثها على البشر في الحرب العالمية الثانية وحرب الصين. أجرى اليابانيون بحثاً عن إصابة البشر بالكوليرا والطاعون وغيرها من الأمراض باستخدام حشرة البرغوث كوسط ناقل للمرض.

2- قنابل هتلر لإسقاط الملاريا على الولايات المتحدة

في نهاية الحرب العالمية الثانية، تم الكشف عن بعض المعلومات عن التجارب النازية السرية، وكان أحدها إنتاج جيل جديد من البعوض قادراً على البقاء حياً فوق المحيط الأطلنطي في طريقه للولايات المتحدة من أجل نقل مرض الملاريا.

3- عملية دروكيك

إحدى التجارب التي أجرتها الولايات المتحدة باستخدام البعوض لتحديد أنماط انتشاره، وتكلفة استخدامه كأداة للموت. بالرغم من ادعاء الحكومة بأن البعوض لم يكن حاملاً للأمراض، إلا أنه تم تسجيل سبع حالات وفاة في المنطقة التي أجريت بها التجربة.

4- عملية الطنين الكبرى

إحدى تجارب الولايات المتحدة، ولكن البعوض لم يكن مصاباً بالعدوى، وأطلق على سكان جورجيا عام 1955؛ لاختبار جدوى إطلاق البعوض على منطقة مزدحمة، وتقدير المنطقة التي يغطيها.

5- عملية الحكة الكبرى

أجرت الحكومة الأمريكية هذا الاختبار الميداني عام 1954 لتحديد جدوى البراغيث باعتبارها ناقل للمرض. كانت التجربة عبارة عن إطلاق البراغيث في منطقة سكنية مكتظة، ولكن ما يبدو أن تلك البراغيث كانت غير مصابة بأمراض.

6- مشروع درابا

أحد الأبحاث العلمية السرية في الولايات المتحدة للسيطرة على جسم الحشرات، والتحكم في حركتها باستخدام الأقطاب المعدنية لاستخدامها في أغراض التجسس.

7- النحل للكشف عن المخدرات

يتميز النحل بامتلاك حاسة شم حادة ليصبح مرشح مثالي هو الآخر مثل الكلاب للكشف عن المخدرات، كما وجد أن النحل يستجيب للتدريب الشرطي للكشف عن المخدرات بسهولة.

8- النحل للكشف عن الألغام

قام علماء الأحياء في كرواتيا بتطوير سلالة جديدة من النحل لديها القدرة على الكشف عن الألغام والعبوات الناسفة أسرع من الكلاب، وعلى مسافة تصل إلى ثلاثة أميال.

9- قنابل العقارب

تعود تلك الحادثة إلى قبل ألفي عام حينما أراد الإمبراطور الروماني سيبتيموس سيفيروس قهر بلاد ما بين النهرين، وللتمكن من دخول قلعة حترة، ألقى الجيش أواني مليئة بالعقارب على القلعة فيما أسموه قنابل العقارب.

10- قنابل النحل

نظراً للألم التي تسببه عضات النحل، فقد استخدمته الجيوش الرومانية أثناء حروبها عن طريق إلقاء خلايا النحل كاملة على أعدائها مما أجبرهم على الإلقاء بأنفسهم في البحر.

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة