الكل رهيب يعني مه

أغلى العملات الموجودة الآن حول العالم

2017-2-15

تعبر العملات عن المفهوم العالمي للمال، وقد وجوده كان يوجد نظام المقايضة في التعاملات التجارية. قد تتغير العملات مع تغير الزمن، فترتفع قيمتها الشرائية أو تنخفض معتمدة في هذا على اقتصاد البلد نفسه. هناك العديد من العملات على مستوى العالم، وتختلف قيمتها عن بعضها بالتأكيد، وسنتعرف سويا الآن على أغلى عشر عملات على مستوى العالم، وقيمتها بالدولار الأمريكي.

10- الدولار الأسترالي
تشتهر أستراليا في جميع أنحاء العالم بجمال طبيعتها، وقوة اقتصادها. يرمز لعملة أستراليا بالرمز A$ ومعناها الدولار الأسترالي لتتميز بذلك عن باقي العملات. وفقا لتصنيف 2011، يعد الدولار الأسترالي خامس أعلى عملة في العالمي لأن 7.6 من الأموال يتم تداولها في التعاملات اليومية. في عام 2015، انخفضت قيمة العملة لتصبح عاشر أقوى عملة في العالم.

9- فرنك سويسري
تتميز سويسرا بجمالها الجذاب، فيأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم. يعتبر الفرنك العملة الرئيسية في سويسرا وليختنشتاين، وتستخدم أيضا في كامبيون وإيطاليا ولكن كعملة غير رسمية. تبلغ قيمة الفرنك السويسري حوالي 1.10 دولار أمريكي، وذلك بسبب قوة الاقتصاد، واللغة اللاتينية المكتوب بها على العملة.

8- دولار كايماني
يعتبر العملة الرسمية في جزر كايمان ذات النظام المصرفي الليبرالي؛ الذي أكسبها شهرة واسعة في غسيل الأموال. تبلغ قيمة 1 دولار كايماني حوالي 1.22 دولار أمريكي، وذلك منذ عام 1974. يرمز إلى تلك العملة $، أو، CI$، أوKYD وتقسم إلى 100 سنتا، وأدخل رسميا في التعاملات عام 1972.

7- يورو الاتحاد الأوروبي

بدأ استخدام اليورو عام 1999، واكتسب قوة أعلى من الدولار، فأصبح اليورو الواحد يساوي 1.31622 دولار أمريكي. تم استخدامه من قبل 17 دولة في أوروبا منها ألمانيا، وفرنسا، وفنلندا، وبلجيكا، واليونان، وإيطاليا، والبرتغال. يتم التعامل باليورو في 85% من معاملات الاستثمار في سوق الصرف الأجنبي.

6- الدينار الأردني
العملة الرسمية في الأردن، ويقسم إلى 1000 فلس، أو 100 قرش، أو 10 دراهم. بدأ التعامل به عام 1940، ويساوي في قيمته 1.41 دولار أمريكي ليصبح من أغلى العملات في العالم.

5- الجنيه البريطاني
تعتبر المملكة المتحدة أشهر دولة على مستوى العالم، وذلك نظرا لنظام الحكم الملكي المستمر بها إلى الآن. العملة الرسمية في المملكة المتحدة الجنيه الإسترليني، وينقسم إلى 100 بنسا. يساوي الجنيه الإسترليني الواحد 1.616 دولار أمريكي؛ لذا يعتبر من أغلى العملات في العالم.

4- لاتسلاتفي
تفع جمهورية لاتفيا في أوروبا الشمالية، وتتبع الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004. عملتها الرسمية لاتسلاتفي، وكان أول ظهور له عام 1922، وأصبحت لاتفيا عضوا في الاتحاد الاقتصادي والنقدي للاتحاد الأوروبي نظرا لارتفاع قيمة عملتها. تبلغ قيمة لاتسلاتفي 1.89 دولار أمريكي.

3- ريال عماني
تقع سلطنة عمان في جنوب قارة آسيا، وعاصمتها مسقط. بسبب تزايد احتياطي النفط لديها ارتفعت قيمة الريال العماني فأصبح يساوي 2.6 دولار أمريكي منذ عام 1986.

2- دينار بحريني
تشتهر دولة البحرين بتوفير العديد من فرص العمل، ونظرا لارتباطها بالمملكة العربية السعودية وزيادة احتياطي النفط؛ ارتفعت قيمة العملة الرسمية بها. تبلغ قيمة الدينار البحريني 2.65 دولار أمريكي.

1- دينار كويتي
يعتبر العملة الرسمية لدولة الكويت، وله أعلى قيمة للعملات في العالم. بدأ التعامل به عام 1961 ليحل محل روبية الخليج. تتميز الكويت باحتياطي النفط العالي، وتصديره إلى شتى أنحاء العالم. تبلغ قيمة 1 دينار كويتي 3.42 دولار أمريكي أو 2.8 يورو.

 

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة