الكل رهيب يعني مه

ما هي أغلى أنواع الأسماك حول العالم؟

2017-2-11

إذا كنت من عشاق اقتناء الأسماك وتربيتها في المنزل، هل تخيلت يوما أن سعر السمكة ذات الألوان البديعة هذه قد يتخطى مئات الآلاف من الدولارات؟! هل سيستمر شغفك نحو الأسماك كما هو إذا ما أخبرك متجر بيع الأسماك بأن سمكتك المفضلة يبلغ سعرها مائة ألف دولار مثلا؟؟
حسنا أما إذا كنت من هواة صيد الأسماك وتناولها، أرجوك لا تلقي بأي سمكة تصطادها ظنا منك بأنها غير صالحة للتناول .. فمن الممكن أنك تلوح بثروة طائلة عائدة إلى المياه مرة أخرى وأنت لا تدري! إليك قائمة بأغلى أنواع الأسماك في العالم.

1- سمكة Flathead Perch الاسترالية
سمكة الـ Flathead Perch الأسترالية نادرا ما يتم اصطيادها أو حتى العثور عليها؛ لذلك في أغلب الحالات يتخطى سعرها حاجز الـ 5 آلاف دولار، وفي المرات القلائل التي تم اصطياد هذه السمكة بها وجدت فقط في استراليا وليس في أي مكان آخر بالعالم، تعيش Flathead Perch تحت الصخور ولذلك نادرا ما استطاع الغواصين تصويرها، كما أنها تتغذى على الجمبري، يتسخدمها الأثرياء في أغراض الزينة نظرا لألوانها الخلابة.

2- سمكة Neptune Grouper
سمكة الـ Neptune Grouper من الأسماك الاستوائية النادرة لذلك صعب ما تجدها متاحة للشراء. تتطلب تلك السمكة لاصطيادها الغوص في أعماق البحار مع تقنيات خاصة لتحديد أماكن تواجدها. تتميز هذه السمكة بشكلها الرائع حيث يغلب عليها اللونين الأصفر والبرتقالي، وعندما تتوفر بالأسواق يصل سعرها إلى 6000 دولارا أمريكيا.

3- سمكة Golden Basslet
واحدة من أصغر أسماك الزينة على الإطلاق؛ ألوان سمكة Golden Basslet خلابة جدا وشديدة الجمال حيث تجمع بين اللونين الذهبي والأورجواني والذي في بعض الأحيان يكون أحمر، يتواجد هذا النوع من الأسماك على أعماق سحيقة بالمحيط الأطلسي والهادىء.
تتغذى هذه السمكة على الجمبري، الحبار وبرغوث البحر، من الصعب أن تتكيف سمكة الـ Golden Basslet مع أي بيئة جديدة بسهولة حيث تتطلب ما يزيد عن 30 جالونا من الماء حتى يمكنها العيش ويبلغ سعرها نحو 8000 آلاف دولارا أمريكيا.

4- سمكة Peppermint Angelfish
نوعا آخرا من الأسماك الصغيرة الملونة وهو سمكة الـ Peppermint Angelfish أو النعناع العصفور، تبلغ قيمة هذه السمكة نحو 30 ألف دولارا أمريكيا وينتشر وجودها في مياه شرق ووسط المحيط الهادئ تحديدا حول جزر (كوك).
تعيش الـ Peppermint Angelfish في المياه العميقة وتتميز بلونها البرتقالي الخلاب والذي يتخلله خطوط بيضاء، ويعد هذا النوع من الأسماك وفقا لبعض الإحصائيات هو أقل نوع أسماك تم رؤيته في العالم.

5- سمكة Freshwater Polka Dot Stingray
تعد هذه السمكة من الأسماك الجميلة، الغريبة والنادرة، تتواجد في معرض مائي في تايوان، ويعد سعرها المرتفع أبلغ معبر عن ندرتها وصعوبة تكيفها مع البيئة البرية، وتحتاج سمكة الـ Freshwater Polka Dot Stingray لأكثر من 100 جالونا من المياه ليمكنها التكيف مع البيئة التي تحيا بها، كما أن هذه السمكة شديدة التأثر بعمليات النظافة فيجب التأكد من نظافة المياه باستمرار كما يجب التأكد من نظافة اليد التي تحمل الطعام لها.
تأخذ سمكة Freshwater Polka Dot Stingray لونين الأبيض والأسود كما يأخذ تكوينها التشريحي شكل الحرف U باللغة الإنجليزية، يبلغ سعر هذه السمكة نحو 100 ألف دولار أمريكي.

6- سمكة Platinum Arowana
من الواضح أنه كلما ارتفع مستوى ندرة السمكة كلما ارتفعت تكلفتها، فماذا سوف يحدث في حالة سمكة الـ Platinum Arowana أندر وأغلى أسماك العالم على الإطلاق؟! فمثلا تمتلك سمكة Platinum Arowana عددا من الألوان كالأصفر، أخضر، لؤلؤي والأكثر ندرة على الإطلاق هو اللون الأحمر، تتواجد هذه السمكة في عدة مناطق متفرقة من قارات العالم كجنوب شرق آسيا، أفريقيا وأمريكا الجنوبية. يبلغ حجمها 35 بوصة كما يبلغ متوسط عمرها نحو 50 عاما.
من الصعوبة إجراء عملية تكاثر لهذه السمكة لأن جنسها يكون من المستحيل تحديده قبل بلوغها سن النضج. تتغذى على الصراصير والديدان ولديها مستوى عال من الذكاء حيث تستطيع التعرف على الأفراد وتحديد مدربها ومن يقدم لها الطعام.
يجب أن توضع هذه السمكة في خزان يحتوي على 300 جالون من المياه على الأقل، يبلغ سعر هذه السمكة نحو 400 ألف دولارا أمريكيا.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة