الكل رهيب يعني مه

شركات ومنتجات ظل تأثيرها لعشر سنوات حتى الآن

2017-2-1

خلال الأعوام الماضية اندثرت العديد من الشركات الشهيرة في الكثير من المجالات وصعدت أخرى إلى نجوم سماء الشركات المسيطرة على الأسواق العالمية والمحلية، لكن هناك بعض الشركات ما نجد لها تأثيرا حاليا ومن المتوقع نموها بشكل ملحوظ في العام الحالي، دعنا نتفقدها.

شركة FITBIT
تأسست شركة FITBIT في عام 2007 بمدينة سان فرانسيسكو بواسطة جيمس بارك وإيريك فريدمان، ومنذ العام الأول لإنشائها انتشرت FITBIT كالنار في الهشيم بأسواق تصنيع الأساور والأجهزة الإلكترونية!
لم تتوقف FITBIT عن تطوير منتجاتها يوما واحدا، فمن الساعة الرقمية إلى مقياس الارتفاع ثم إلى العشر منتجات تم الكشفت عنهم خلال عام 2016 فقط، وهم Blaze، Alta، Charge2 وFlex2، وبالرغم من اقتحام عمالقة شركات الإلكترونيات للمجال مثل أبل وسامسونج إلا أن FITBIT لا تزال تحلق في القمة منفردة.

شركة GLASSDOOR
سواء إذا كنت تبحث عن وظيفة أو تبحث عمن توظفه أو حتى تقوم بالبحث عن شركات بعينها، فإن GLASSDOOR دائما ما كانت المحطة الأكثر أهمية وصدقا للحصول على هذه البيانات، فقد تم تأسيس GLASSDOOR في عام 2007 أيضا بواسطة Tim Besse، Robert Hohman و Rich Barton وعكفت على تطوير نفسها من خلال تقديم مراجعات حقيقية من قلب الشركات الموجودة بقاعدة بياناتها، ولم تقتصر على ذلك فقط بل أخذت أيضا على تقديم تحليل شامل لهذه البيانات.

هاتف أيفون الذكي
هل تتذكر أيام هواتف الخطوط الأرضية ذات الأسلاك الطويلة؟ حسنا تلك الأيام قد ولت منذ زمنٍ بعيد بدون رجعة، ولعل أحد أهم اسباب ذلك هو إطلاق هاتف أيفون الذكي في عام 2007.
فقد أحدثت هذه الأجهزة في عالم التكنولوجية ثورة حقيقية بسبب سهولة استخدامها وشكلها الأنيق، وبحلول عامها الثاني (2008) كانت هواتف أيفون قد بيعت بما يزيد عن 3.7 مليون قطعة، واليوم تعد هذه الشركة المفضلة لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية إن لم يكن جميعهم، فإن بحثت بين أصدقائك سوف تجد من يقتني هاتف أيفون أو على الأقل يحلم باقتنائه!

موقع GOODREADS
يبدو أن عام 2007 هو بطل حديثنا اليوم، ففي العام ذاته تم إطلاق موقع القراءة والفهرسة الاجتماعية الشهير GOODREADS بواسطة Otis Chandler و Elizabeth Chandler، الموقع عبارة عن أكبر قاعدة بيانات للكتب في العالم وأكثرها شهرة، ولعل أحد أهم أسباب نجاح هذا الموقع هو أنه كان الأول من نوعه، وبحلول شهر ديسمبر من عام 2017 حصل GOODREADS على أكثر من 650.000 عضو وتم إضافة أكثر من 10 مليون كتاب للموقع!

موقع SOUNDCLOUD
مجددا في العام 2007 تأسست شركة الموسيقى SOUNDCLOUD في ستوكهولم بالسويد بمعرفة كلا من Alexander Ljung و Eric Wahlforss، أتاح هذا التطبيق لمستخدميه تحميل وسماع ومشاركة المقاطع الأصلية للموسيقى المفضلة لديهم، وفي مطلع عام 2016 ضم موقع ساوند كلاود تحت رايته نحو 95 مليون مستمع واأكثر من 175 مليون مقطع صوتي ليستحق وعن جدارة أن يتربع على قمة التطبيقات المختصة بالموسيقى، وبالرغم من الشائعات التي تجول حول إغلاقه إلا أنه من المواقع الشهيرة التي سنجد لها صيتا خلال هذا العام.

القارىء الإلكتروني KINDLE
أطلقت أمازون قارئها الإلكتروني الأول KINDLE في نوفمبر من عام 2007، وبعد نحو 5 ساعات ونصف فقط جاءت الأخبار مبشرة بأنه تم بيع كل الكمية! وعلى الرغم من عدم كون KINDLE القاريء الإلكتروني الأول من نوعه في الأسواق، إلا أن بساطة تصميمه مع إمكانياته المتعددة جعلته يتفوق على أشرس أقرانه التي تقدمه شركات مثل أبل وسامسونج.

كتاب 'THE 4-HOUR WORKWEEK'
أصدر الكاتب ورجل الأعمال الشهير Tim Ferriss في شهر أبريل من عام 2007، كتابه "4 ساعات عمل في الأسبوع" والذي حقق نجاحا ومبيعات غير مسبوقة في الأسواق العالمية، وقد أمضى الكتاب نحو 4 سنوات متربعا على عرش الكتب الأكثر مبيعا، تمت ترجمته إلى 34 لغة وباع نحو أكثر من 1.350.000 نسخة حول العالم.

منصة LIVESTREAM
تم إنشاء تلك المِنصة في عام 2007 بمدينة نيويورك تحت اسم Mogulus لاحقا في عام 2009 ازدادت شعبية الشركة بدرجة كبير وتحول اسمها إلى الاسم الحالي، تتيح هذه المنصة لمستخدميها تصوير وعرش مقاطع فيديو مباشرة على شبكة الإنترنت.
تمتلك منصة LIVESTREAM الآن فروعا في كل مكان بالعالم بالإضافة إلى 190 موظفا يعملون به، ويحظى الموقع بمتابعة شهرية تصل إلى نحو 40 مليون شخص.

المزيد من الأخبار

ليس حديثنا هنا عن أطفال الشوارع الذين ظلمهم المجتمع، أو الأطفال المشردين بسبب الحروب والصراعات؛ نحن بصدد التعرف على بعض الأطفال الذين ولدوا بتشوهات ومشاكل منذ ولادتهم التي أثرت بشكل سيء على استكمال ح...

يعد الألماس من أندر وأقيم الجواهر التي يحلم باقتنائها العديد من الأشخاص نظرًا لجمالها وثمنها الباهظ، وتعتبر العلامة المميزة للأثرياء، لذا دعونا نحطم تلك النظرة الطبقية وتلك المعتقدات من خلال النظر إل...

قد يمتلك الكثير منا بعض الهواتف الذكية القديمة في المنزل دون جدوى استخدامها أو الاستفادة منها في مهام أخرى بعيداً عن وظائفها الأساسية، ولكي لا يتم الاستغناء عنها نقدم لكم أفضل 10 طرق إعادة استغلال ال...

هناك العديد من ناطحات السحاب المهجورة في عالمنا، وقد يصبح من الخطر دخولها في بعض الأحيان، كما أن هناك بعض منها لم يكتمل بناؤها، فلنستعرض معاً الآن أبرز تلك الناطحات المهجورة. 1- بناية ستيريك في ممفي...

اعتدنا التفكير في أن لكل شيء غرض صمم من أجل، ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي نستخدمها كل يوم التي صممت من أجل استخدامها في شيء آخر. دعونا نكتشف تلك الأشياء التي تستخدم في أشياء لم تصمم من أجله. ...

تعتبر القطارات واحدة من أكثر وسائل النقل شيوعاً، حيث يستقلها أكثر من مليون شخص يومياً في جميع أنحاء العالم. إليكم بعض الحقائق والقصص المثيرة للاهتمام والمرتبطة بالقطارات. 1- قطار هوجورتس السريع جمع...

على مدار أكثر من ستة عقود مُتتالية تربع الفنان عادل إمام على عرش صناعة السينما والتلفزيون والمسرح في مصر والوطن العربي، وتنوعت أدواره ما بين الكوميديا والتراجيديا والدراما وغيرها ليحصل عن جدارة على ل...

بينما يحب الكثيرين الأجواء الدافئة والشمس الساطعة؛ يفضل البعض التواجد في الطقس البارد حيث التزلج على الجليد والنسمات الباردة المنعشة. نستعرض اليوم أكثر دول العالم برودة. 1. منغوليا تصل درجة الحرار...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة