الكل رهيب يعني مه

10 مواقف تظهر كيف غيرت الرسائل النصية حياتنا!

2017-1-24

حينما تم اختراع خدمة الرسائل النصية لم نكن نعرف أنه سوف يتم استخدامها بتلك الطريقة، فدعونا نري بعض القصص الرائعة والتي ستتفاجأ بأن هذه الخدمة كانت السبب فيها.
1- الجراح الذي أجري عملية جراحية لإنقاذ حياة شخص في أفريقيا
بناء على تعليمات جاءت من خلال خدمة الرسائل النصية من صديقه في لندن، قام الطبيب البريطانى المتطوع في الكونغو (دافيد نووت) باستخدام خدمة الرسائل النصية للقيام بعملية بتر بناء على تعليمات زميله منقذا بها حياة صبي يبلغ من العمر 16 عاما حيث كان ذراعه الأيسر مصابا بغرغرينا شديدة والغرغرينا هي موت الخلايا بعض أجزاء الجسم وتُدعى أيضاً أُكال.
اتصل دكتور دايفيد بالدكتور ميريون توماس في مستشفى لندن الملكية وقام باستشارته حيث كان دكتور توماس قام بهذا النوع من العمليات قبل ذلك، وعبر خدمة الرسائل النصية وخطوة بخطوة أجري دكتور نووت بالعملية وعلى عكس نوع هذه العمليات التي تتطلب فقد الكثير من الدم، قام دكتور نووت بتوخي الحذر وفقد الصبي القليل من الدم وأنقذ حياة الصبي بشكل كامل.

2- تصادم سائق شاحنة بحمام السباحة عندما كان يرسل رسالة نصية أثناء القيادة
اعترف نيكولاس سباركس الذي يبلغ من العمر 25 سنة, بأنه كان في أثناء إرسال رسالة نصية بالهاتف المحمول أثناء القيادة ويتحدث فى نفس الوقت مع سائق سيارة آخر فى شمال مدينة اكسفورد حينما طارت احدي السيارات واصطدمت بمنزل مسببة تحطيم مكيف الهواء ونظام الغاز الرئيسى.

وفقا لما ذكره رئيس دائرة الإطفاء بالمدينة (بارى كوبرين)، اصطدمت احدي الدراجات النارية بالشاحنة فطارت فى الهواء وهبطت فى حديقة منزل آخر. انتهي المطاف بصاحب الشاحنة بأن وجد نفسه مصطدما بحديقة حمام السباحة. قال مالك المنزل الذي كان لحسن حظه فى الطابق العلوى مع طفلتيه وقت وقوع الحادث, اعتقد أن هناك قنبلة قد انفجرت!

3- فازت فتاة تبلغ من العمر 15 عاما في مسابقة بـ50 ألف دولار بسبب إرسال الرسائل النصية
هل تعتقد أن إرسال الرسائل النصية مضيعة للوقت? فكر مرة أخرى! تميزت مور بالسرعة والدقة في الأداء و خلو الرسالة من أي أخطاء حتي أخطاء علامات الترقيم حيث هزمت 20 منافس آخر من جميع أنحاء البلاد على مدى يومين من التحديات.

فازت كيت موور بـ50 ألف دولار في المسابقة القومية لإرسال الرسائل النصية متغلبة على منافسها (مورجان دياندا) حيث أرسلت موور حوالي 14 ألف رسالة نصية كل شهر وذلك فقط بعد حصولها على أول هاتف محمول فقط.

4- كاتب فنلندي يؤلف كتابا كاملا في رسالة نصية
استقال الكاتب الفلندي (Hannu Luntiala ) من منصبه وسافر إلى أوروبا والهند ليستجم قليلا ولكنه بقي على اتصال مع أصدقائه من خلال خدمة الرسائل النصية ليرسل حوالى ألف رسالة متضمنة 332 صفحة نشرت بالكامل فى رواية له عام 2007.

5- سقطت فتاة فى بالوعة صرف صحي مفتوحة أثناء إرسال رسالة نصية
أليكسا أونجيورا فتاة تبلغ من العمر 15 عاما كانت تمشي فى شارع النصر فى لوس أنجلوس مع صديقها ومشغولة فى نفس الوقت بإرسال رسالة نصية ولكن فجأة التفت صديقها فلم يجدها! ليجدها بعد ذلك سقطت فى بالوعة صرف صحي تم تركها مفتوحة. عانت أليكسا بعد ذلك من بعض الخدوش فى ذراعها وظهرها، لحسن حظها أن البالوعة لم تكن ممتلئة فى ذلك الوقت.

6- سجلت امرأة بريطانية رقما قياسيا لأسرع إرسال للرسائل النصية SMS فى العالم
على الرغم من أن هذا الحدث لم يسجل بعد في موسوعة جينيس، سجلت ميليسا تومبسون التي تبلغ من العمر 27 عاما رقما قياسيا لأسرع إرسال للرسائل النصية، حيث ترسل حوالي 26 كلمة فى 25.94 ثانية.

7- دخل ديباك شارما موسوعة جينيس محققا رقما قياسيا لقيامه بإرسال أكبر عدد من الرسائل النصية المرسلة خلال شهر حوالي 180 ألف رسالة.

8- حصل رجلان من فلادلفيا علي فاتورة بقيمة 26 ألف دولار لإرسال 217 ألف رسالة لبعضهما البعض في خلال شهر واحد
حاول نيك أنديز 29 عام ودوج كلينجر 30 عام كسر الرقم القياسي الذي حققه ديباك شارما بإرسال 217 ألف رسالة لبعضهم البعض و لكنهم صدموا بفاتورة قيمتها 26 ألف دولار! إلا أنهم نجحوا في ضرب الرقم القياسي في موسوعة جينيس بالفعل.

9- أرسلت فتاة 20 رسالة لمساعدة جهود الإغاثة فى مدينة هايتي ولكنها لم تكن تعرف أنها سوف تضطر إلى دفع 2000 دولار!

10- حاولت شركة محمول دخول موسوعة جينيس محققة رقما قياسيا لأسرع إرسال فى العالم عند القفز بالمظلات
قام فريق من المحترفين عندما كانوا يقفزون بالمظلات بإرسال رسائل نصية من ارتفاع 12 ألف قدم خارج حدود مدينة لوس أنجلوس، ولكن برودة صحراء كاليفورنيا الباردة أثبتت أن الموضوع أكثر صعوبة مما توقعوا، فبعضهم لم يستطع إرسال اكثر من كلمة أو كلمتين فكان نجاحا طفيفا ولكن مذهلا.

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة