الكل رهيب يعني مه

8 أفكار غريبة في تصميم السيارات

2017-1-23

امتلأ تاريخ تصميم السيارات بمحاولات جريئة لخلق وابتكار سيارات ذات شكل فريد بحيث تكون مختلفة في المظهر وفي كيفية العمل، فقد قام مصممو السيارات على مر السنين بابتكار واختراع أشكال متعددة وتصميمات مختلفة تظهر بها شكل السيارة وكأنها قادمة من المستقبل.

ماذا لو قامت شركات السيارات بعمل توازن في معايير الجمال، والأداء الوظيفي ورؤيتهم المستقبلية أثناء تحضيرهم لفكرة تصميم سيارة جديدة وفريدة من نوعها؟ ستعلمون الإجابة بعد إلقاء نظرة على هذه القائمة التي تحتوي على أغرب تصميمات للسيارات والتي حتما ستثير اندهاشكم.

1- سيارة P-Eco

قام المصمم جونغ-هون كيم بتصميم تلك السيارة، يبدو من شكل تلك السيارة أن أفضل مكان لتقود فيه هذه السيارة هو داخل المنزل بسبب افتقارها لسقف يغطيها مما يجعل قيادتها مزعجة في أي مناخ آخر.

تم تصميم تلك السيارة صغيرة الحجم لتتحرك بسهولة في شوارع المدن المزدحمة، كما أن تلك السيارة مزودة بأجهزة كهروضغطية تتواجد في مقدمة وخلف مقعد السائق والتي تسمح بشحن السيارة لتكون جاهزة للتشغيل وإدارة المحرك.

2- سيارة eRinGo

تم تصميم تلك السيارة الكهربية على شكل خاتم يتوسطه عجلة كبيرة ويوجد على كل جانب عجلتين متوسطتين الحجم واللتان تساعدان السيارة على الحركة عبر مرورها بالمنعطفات، كما أن تلك العجلتان تساعدان أيضا في الحفاظ على توازن السيارة.

تساعد العجلة الكبيرة في منتصف السيارة على توفير التوازن وتساعدها على الدوران أيضا، وتحتوي تلك السيارة على مقعدين لكل جانب وأمام كل راكب عجلة قيادة تسمح لأي منهما بتوجيه وقيادة السيارة.

3- سيارة Peugeot Egochine

تبدو تلك السيارة عند نظرتك للصورة من الوهلة الأولى وكأنها شفرة حلاقة، وتتسع تلك السيارة لشخص واحد فقط، ويتم شحنها بوقود الهيدروجين وتمتلك زوجان من المحركات الكهربية في الخلف وفكرة تصميمها مستوحاة من السيارة الإيطالية Isotta-Faschini.

4- سيارة Peugeot Moovie

قام المصمم البرتغالي "أندريه كوستا" بتصميم سيارة ذات حجم صغير كي تكون سهلة القيادة في الشوارع المزدحمة وسهلة الوقوف في أي مكان حيث أنها لا تتطلب حيزا كبيرا. تمتلك السيارة عجلتين كبيرتين على الجانبين كما ترون في الصورة وتستخدم في القيادة والتوجيه، وتقوم العجلات بالتحرك بواسطة محرك كهربائي .. يا لها من سيارة لطيفة ورائعة حقا!

5- سيارة A360

تسير تلك السيارة العجيبة على ثلاث كريات بدلا من العجلات لتكون هيكل ثلاثي مزود بسقف بانورامي من الزجاج؛ كي يسمح بالرؤية من جميع الجهات، كما أن تلك السيارة مزودة بكاميرات على هيكلها الخارجي لتزود السائق برؤية واضحة وبعض الملاحظات الإضافية.

6- سيارة BMW Lovos

قامت المصممة الألمانية ""Anne Forschner بتصميم تلك السيارة الفريدة من نوعها والملفتة للانتباه لتنقل فن تصميم السيارات إلى مرحلة مبهرة، تظهر تلك السيارة بالصورة وكأنها مغطاة بقشور السمك ولكن عند تشغيل السيارة تتحرك تلك الأغطية والتي يصل عددها إلى 260 غطاء لتعمل مثل توربينات الهواء وتتجه إلى أعلى نحو الشمس حيث أن تلك السيارة تعمل بالطاقة الشمسية.

7- سيارة Aurora Safety

قام المصمم الكاهن الكاثوليكي "ألفريدو جوليانو" بابتكار تلك السيارة وكان شغله الشاغل وهدفه الوحيد عند تصميمها أن تكون آمنة للركاب وللمشاة أيضا، ولكن للأسف تم تصنيفها ضمن قائمة أبشع السيارات وعلى الرغم من ذلك فإن تلك السيارة مازالت مذكورة في تاريخ تصميم السيارات حتى يومنا هذا.

8- سيارة Mazda Nagare

تم صنع تلك السيارة عام 2006 وقد صممت من قبل المصمم "لورانس فان آكر" وهو مدير التصميم العالمي لسيارات مازدا، وكما تلاحظون من صورة السيارة أنها تأخذ شكل انسيابي وسلس يضيف عليها شكلا جذابا وأنيقا.

 

المزيد من الأخبار

يحظى تطبيق انستغرام بالإقبال من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من النجوم والمشاهير، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية التبادل المجاني للصور ومشاركة لحظاتك اليومية مع متابعيك، لذا نستعرض مع...

يمتلك كل عامل طلاء أساليبه وطريقته الخاصة، ولكن إذا كنت تريد طلاء منزلك كما يفعل المحترفون فاطلع على تلك الأسرار التي لن يخبرك بها أحد. 1- ضع طبقة أولية على الشقوق والعيوبيجب أن تبدأ عملية الطلاء عل...

يعد التفاح ثالث أكثر الفواكه شعبية بعد المانجو والموز، كما يحتوي على كثير من المعادن والفيتامينات، وفيما يلي نعرض بعض المعلومات عن تاريخ ونشأة هذه الفاكهة الصغيرة. 1.ينتمي التفاح إلى الفصيلة الوردية...

يوجد حولنا العديد من العناصر الكيميائية، وارتبطت تلك العناصر في أذهاننا باستخدامات معينة. فعلى سبيل المثال يستخدم الأكسجين للتنفس، والذهب للزينة، ولكن يمكن استخدام بعض العناصر بطرق بديلة نتعرف على بع...

يبحث الناس دائمًا عن أسرار النجاح لتطبيقها في حياتهم؛ سواءً كانت حياتهم الشخصية أو العملية. لهذا جمعنا لكم ملخص العادات التي يتبعها الأشخاص الأكثر نجاحًا لمحاولة تطبيقها في حياتنا اليومية. 1. يتحدثو...

هل فكرت يوماً في الأشياء التي تتخلص منها؟ هل فكرت في أن هناك احتمالية أن يراها شخصاً غيرك قبل أن تذهب إلى مصيرها النهائي في سلة المهملات؟. حسناً إذن، جمعنا لكم أكثر الأشياء الغريبة والصادمة لا تتوقع ...

هل يوجد ما هو أسوأ من الفواتير المنزلية المُرتفعة خلال فصل الصيف؟ تلجأ جميع المنازل بحلول هذا الفصل إلى تشغيل مُكيفات الهواء بشكل شبه مستمر، مما يؤدي إلى استقبال فواتير مُرتفعة بعض الشئ في ذلك الوقت ...

أحد الأمراض الفيروسية التي ازداد الخوف منها مؤخرًا؛ لكن هل هذا الخوف في محله أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن بعد سرد بعض الحقائق المهمة عن هذا المرض. 1. الموت ليس مؤكدًا حسبما قالت «مايمونا ما...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة