الكل رهيب يعني مه

أسرع 7 ملاهي حلزونية في العالم

2017-1-23

لن يتردد أحد في تجربة تلك الملاهي الحلزونية إذا حصلنا على دعوة للذهاب إليها للحصول على بعض المتعة والتسلية، ولكن في كل الأحوال سيعلو الصراخ عند انطلاق تلك الأرجوحة حيث سيصرخ بعض الناس من فرط سعادتهم ومتعتهم والبعض الآخر سيصرخ من شدة الرعب.

يصاب بعض الناس بالرعب عند ركوبهم تلك الملاهي حينما تقلبهم رأسا على عقب، أو عند انحنائها فجأة وبأقصى سرعة عند الزوايا يمينا أو يسارا، أو حينما تكون على علو شاهق ثم تنحدر لأسفل بسرعة فائقة، يا إلهي كم هذا مرعب حقا!

يوجد حول العالم العديد من الملاهي الحلزونية بمختلف الأشكال والأطوال ولكننا جمعنا لكم في تلك القائمة أسرع وأطول الملاهي الحلزونية في العالم والتي بمجرد النظر إلى صورتها ستحبس أنفاسكم فهيا بنا نلقي نظرة عليها.


1- ملاهي Ka Kingda

تقع تلك الملاهي في نيوجيرسي بالولايات المتحدة وتم افتتاحها عام 2005 والتي تعتبر أطول وأسرع ملاهي حلزونية في العالم حيث تصل سرعتها إلى 128 ميلا في الساعة ويصل طولها إلى 139مترا.

بمجرد جلوس الراكب في قطار هذه الملاهي الحلزونية فعليه أن ينزل يديه إلى جانبه ويرجع رأسه للخلف ويتمسك جيدا وخلال 28 ثانية فقط سينطلق القطار.


2- ملاهي Dodonpa

توجد ملاهي Dodonpa في مرتفعات فوجي باليابان وبالتحديد بالقرب من قاعدة جبل فوجي حيث يضطر الركاب بالمكوث داخل عربات القطار في نفق مظلم تحت هذا الجبل قبل العد التنازلي للانطلاق.


عند افتتاح تلك الملاهي في عام 2001 كانت أسرع ملاهي حلزونية في العالم ولم تعد كذلك بدءا من عام 2010، ويبلغ طولها حوالي 52 مترا وتنطلق بسرعة 107 ميلا في الساعة.


3- ملاهي Steel Dragon

توجد ملاهي Steel Dragon في محافظة "ميه" في اليابان وتم افتتاحها عام 2000 والذي يلقب بعام التنين في آسيا، قد ينقطع صراخ أحد ركاب تلك الملاهي لأنها طويلة جدا فتستنفذ قدرتهم على الصراخ، وتصل سرعتها إلى 95 ميلا في الساعة ويقدر ارتفاعها بحوالي 307 قدم فوق سطح الأرض.


4- ملاهي Top Thrill Dragster

تعد تلك الملاهي هي العدو اللدود لملاهي Kingda Ka حيث تنافسها في سرعتها وطولها، يحتوي مسار تلك الملاهي على شكل دائري يصل ارتفاعه إلى أكثر من 400 قدم وتصل سرعتها إلى 120 ميلا في الساعة.

تم افتتاح تلك الملاهي الحلزونية عام 2003 في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة وسجلت عند افتتاحها ثلاث أرقام قياسية لأطول وأسرع وأشد قطار موت على الإطلاق.


5- ملاهي Thunder Dolphin

تشتهر ملاهي Thunder Dolphin بتصميمها الفريد من نوعه والذي تكمل قائمة أطول الملاهي الحلزونية، تتواجد في متنزه قبة طوكيو وتم افتتاحها عام 2003 ويصل ارتفاعها حوالي 263 قدم وتصل إلى سرعة قصوى مقدارها 80 ميلا في الساعة.


6- ملاهي Tower Of Terror

يكفي من اسمه "برج الرعب" أن تتعرف على مدى سرعته فهو يحتل المركز الرابع في قائمة أسرع الملاهي الحلزونية، ويصل سرعة انطلاق القطار على هذا البرج إلى 100 ميلا في الساعة ويصل ارتفاعه إلى حوالي 115 متر، وتم افتتاح تلك الملاهي عام 1997 في متنزه "عالم الأحلام" في كوينزلاند في استراليا.


7- ملاهي Millennium Force

تقع تلك الملاهي أيضا في مقاطعة ساندوكسي بولاية أوهايو في الولايات المتحدة، وتم اعتبار تلك الملاهي أعلى ملاهي حلزونية في عام 2000 حيث وصل ارتفاعها إلى 300 قدم، وتصل سرعتها إلى 93 ميلا في الساعة وتستطيع حمل 1600 راكب دفعة واحدة.

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة