الكل رهيب يعني مه

9 أفكار مجنونة لكنها رائعة لحل المشكلات اليومية

2017-1-15

يواجه جميعنا مشكلات عديدة يوميا في مختلف جوانب الحياة، ينتظر البعض حلا مثاليا، والبعض الآخر يبحث عن حل سريع، لاشك أنك وقعت في مثل هذه المواقف من قبل، وحاولت إيجاد حلا مناسبا لها، هذا ما ينطبق عليه المثل الشعبي المشهور "الحاجة أم الاختراع" إليك في القائمة التالية مجموعة من الأفكار المجنونة لكنها رائعة لحل مشكلات اليوم
1- وعاء الماء لإبطاء سائقي الحافلات
أطلقت شركة الحافلات الصينية "ونغ شيانغ" في تشانغشا وهونان حملة جديدة تسمى "القيادة بأمان" وضعت أوعية كبيرة من المياه بجانب السائقين، وتقول أنه يجب على السائقين القيادة بلطف لتجنب إراقة الماء حتى إنتهاء نوبة عملهم، وقامت بوضع كاميرات مراقبة للتأكد من عدم ملء الأوعية بالماء، ولاشك أنها فكرة رائعة للتقليل من حوادث الطرق، والمساعدة في تحسين حركة المرور.

2- تأليف كلاب دوبرمان
تعتبر الكلاب من سلالة "دوبرمان" مخيفة بعض الشيء لبعض الأشخاص خاصة الأطفال رغم أنها حيوانات أليفة، إذا كان لديك كلبا من هذه السلالة يمكنك تغيير شكله لكي يبدو لطيفا وأقل مهابة بإضافة زي من الفرو بحيث يبدو طبيعيا كما هو موضح بالصورة.

3- مرحاض الحديقة
تسميد الحديقة عن طريق وضع كرسي مفرغ من الوسط واستخدامه كمرحاض كما هو موضح بالصورة لتسميد التربة، لاشك أن من قام بهذه الفكرة المجنونة مزارع كسول جدا، رغم ذلك فقد ساعدت في حل مشكلته.

4- تخطيط الحيوانات
كان هناك اثنين من الحمر الوحشية في حديقة الحيوان بقطاع غزة، والتي تعتبر واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في فلسطين، لكن للأسف توفيا بسبب الجوع، ولم يكن هناك مالا كافيا لاستبدالهم نتيجة الفقر بسبب الحصار الإسرائيلي، والحصول على آخر مكلف جدا عن طريق التهريب ما يصل إلى 40.000 دولار، لذلك قام حراس الحديقة بتخطيط أحد الحمير العادية لتعويض النقص في الحمر الوحشية وإسعاد الأطفال الفلسطينين.

5- سحاب البنطلون
إذا كنت تعاني من مشكلة فتح سحاب البنطلون عن طريق الخطأ دون أن تدري، ومن الممكن أن تسبب لك إحراجا، يمكنك استخدام حلقة دائرية قديمة للمفاتيح، أو شيئا مرنا بحيث تمسك قفل السحاب مع الزر لمنعها من الرجوع مرة أخرى كما هو موضح بالصورة، لاشك أنه حل ذكي جدا ولن يكلفك شيئا.

6- مرحاض الشجرة
ابتكر المصمم الهولندي "سام فان" هذه الفكرة لاستخدامها في المناسبات والمهرجانات العامة لحل المشكلات العاجلة للرجال، لكي نكون منصفين للوهلة الأولى هذا الحل غير مناسب للمرأة، تمت صناعته من البلاستيك بألوان مختلفة، ويتم تركيبه بشكل ثابت على الشجرة باستخدام الأشرطة، ومن الممكن إيصاله بنظام الصرف الصحي، أو المساعدة في تغذية الشجرة بالنيتروجين، وهذا من شأنه الحد من التلوث الكيميائي، وقد تم استخدام هذه الفكرة بالفعل في مهرجان روسكيلد عام 2011م في الدنمارك، ولاشك أنها نالت إعجاب الكثيرين.

7- تهذيب الحشائش
يمكنك تهذيب الحشائش في حديقتك عن طريق استخدام الدراجة كما هو موضح بالصورة، هي حقا فكرة رائعة للتخفيف من معاناة القص، وآلام الظهر والمفاصل، وكذلك توفيرا الوقت.

8- قميص العلامات
إذا كنت في جولة سياحية في أحد البلاد، ولا يمكنك التحدث بلغتهم، يمكنك اقتناء هذا القميص الذي يحتوي على علامات للمساعدة في التواصل مع أصحاب اللغات المختلفة، فهو حل بسيط ورائع وأنيق في نفس الوقت، كل ما عليك هو الحصول على الاهتمام، ثم الإشارة إلى العلامة التي تدل على ما تبحث عنه، ثم أشر إلى علامة الاستفهام للوصول إلى ما تريد.

9- تأمين السيارة
يشمل إطار السيارة أدوات باهظة الثمن، وكثيرا ما تتعرض للسرقة، وليس هناك حل لتأمين هذه المشكلة من قبل الشركات المصممة، لذلك يمكنك تجربة هذه الفكرة بوضع قفل كما هو موضح بالصورة، يمكنك أيضا استخدام هذه الفكرة للحفاظ على العديد من الأشياء الأخرى.

المزيد من الأخبار

يعد الصداع النصفي أحد الأعراض التي تصيب الكثير منا نتيجة الإجهاد الزائد، والتوتر، وعدم أخذ قسط كافي من الراحة. ودائما ما تؤرقنا وتجعلنا غير قادرين على مواصلة يومنا بفاعلية كما السابق. إليك بعض العلاج...

يلجأ بعض المشاهير أحياناً إلى حذف تغريدة معينة على موقع تويتر بسبب الهجوم عليها أو لأي سبب آخر، وقد يشكك البعض في مصداقية الصورة الملتقطة للتغريدة قبل حذفها خصوصاً وأن هناك العديد من الخدمات الت...

إن كنت مسرورا بذلك الشيء الذي تضعه بين أصابك وتستنشقه كي يتحكم بجسمك، فعليك أن تعيد حساباتك!معظمنا يعرف أضرار التدخين جيدا ومع ذلك يستمر. فقط لأنه لا يستطيع التحكم في نفسه ورغباته، أو حتى يوهم نفسه أ...

 كشفت شركة "أستون مارتن" البريطانية الستار عن سيارة "AM-RB 001"، وهي سيارة فائقة السرعة تناسب الاستخدام في الشوارع وحلبات السباق. وصممت السيارة بالتعاون مع فريق "ريد بول فورمولا ون". لعدة سنو...

ظهرت صور جديدة للرئيس الأميركي باراك أوباما ، وهو يرتدي عباءة ذات طراز اسلامي، واستخدمتها محطة تلفزيونية أمس الأربعاء كدليل "منها" بأن أوباما، الذي يستعد لمغادرة البيت الأبيض في يناير القادم، هو "مسل...

معرفة ما هو جيد من الطعام بالتأكيد سوف يصبح بالأمر الشاق وسط انتشار مجموعة كبيرة من الأساطير عن أشهر الأطعمة في حياتنا. في الواقع تعد الكثير من هذه الخرافات ما هي إلا تمرير خاطئ من شخص لآخر حول العال...

يعد النوم الجيد من أهم الأشياء التي تساعدنا على معاودة يومنا التالي بنشاط وحيوية. لكن دائما ما تسبب لنا بعض العادات الخاطئة مشاكل تؤرقنا، وتمنعنا عن ذلك. إليك بعض النصائح للحصول على قسط أفضل من النوم...

قضت محكمة جنائية في مقاطعة كتالونيا الإسبانية الأربعاء، بالسجن 21 شهرا مع وقف التنفيذ على مهاجم فريق برشلونة لكرة القدم، ليونيل ميسي، كما وعلى أبيه خورخي، بعد إدانتهما في 3 قضايا تهرب من الضرائب...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة