الكل رهيب يعني مه

9 نجوم أكشن هم مقاتلون فاشلون في الواقع!

2017-1-11

للأسف، فحتى لو قمت بتصوير مشهد خطير في إحدى المعارك فهذا لا يعني أنك بروس لي حقيقي. عند مراقبة أشهر نجوم أفلام الحركة والإثارة، نجد أن معظمهم لا يتمكنون من الثبات بضع دقائق في أي شجار حقيقي. يمكن لأي أحد أن يصمد أمام اللكمات وراء كاميرات التصوير، لكن ما مدى قوى تحملك حين تضطر إلى خوض نفس الموقف على أرض الواقع؟ يبدو أن عددا لا بأس به من النجوم ما كانوا ليصمدوا بتاتا في هكذا موقف، إليكم بعض من هؤلاء المشاهير.

1- ميل غيبسون
بدأت حياة ميل غيبسون المهنية بأكملها من خسارته لعراك بالأيدي. يقول جيبسون أنه سكر في اليوم السابق لتجارب الأداء الخاصة بفيلم "ماد ماكس"، ليجد نفسه متورطا في عراك خطير. كان نتيجة لهذا الشجار أن صار رأسه متورما، مما جعل العاملين على الفيلم يختارونه للدور، حيث ظن بعضهم أن رأسه المتورم سيعطي للدور لمحة واقعية عن المحارب الخطير.

2- رالف ماكيو
لطالما عرف رالف بأنه فتى الكاراتيه، فبعد حصوله على دور البطولة للفيلم الذي يحوز نفس الاسم، أصبح من الصعب التعرف عليه بأي شخصية أخرى. حصل الفيلم على شعبية واسعة، ولازال الفيلم محبوبا حتى الآن من جميع الأجيال، لكن إلى أي مدى رالف فعلا هو مقاتل كاراتيه حقيقي؟
اعترف رالف نفسه في إحدى المقابلات أن مهاراته في القتال ليست بالمستوى الذي ظهرت عليه في الفيلم، وأن تأدية هذه الحركات في الحقيقة ما كانت لتخرجه من أي شجار سالما على الأرجح.

3- ديفيد كارادين
لابد أنك سمعت عن البرنامج الشهير "كونج فو". قدم البرنامج بادئ ذي بدء على يد مقاتل الكونج فو الأبرع "بروس لي"، ثم تم تمريره إلى ممثل آخر هو "ديفيد كارادين".
ديفيد استمر في تقديم البرنامج دون أدنى لثلاث مواسم متتالية، قبل حتى أن يجهد نفسه عناء التفكير في تعلم الفن القتالي الذي يحاول محاكاته.

4- بات موريتا
بالإضافة إلى دوره في فيلم "كاراتيه كيد" الشهير، فقد قدم بات العديد والعديد من أفلام الحركة والإثارة الأخرى، منها فيلم "تصادم مسار" والذي أداه مع جاي لينو، ولكن على الرغم من شهرته الواسعة كمقاتل كاراتيه، فقد اعترف بات بأنه لم يحصل على تدريب حقيقي، وهو أمر ظاهر في معظم الحركات التي يؤديها في أفلامه.

5- ديفيد هفنر
بمجرد أن تعرف أن بطل الفيلم هو ذاته مخرجه ومؤلفه، فهذه إشارة واضحة أن الفيلم سيكون رديئا على الأغلب، وفي فيلمه "النينجا المميت"، ظهر ديفيد على هيئة نينجا قاتل، وقد أدى الدور بأسوء طريقة ممكنة ف القتال. على أي حال، كل المؤدين في الفيلم قدموا أداء سيئا، مما يجعل أداؤه ساحرا تقريبا بالنسبة لهؤلاء.

6- أندي باومان
هو ممثل، مخرج ومنتج شهير للأفلام أيضا. قدم أندي عددا من أفلام الحركة، لعل أشهرها وأهمها كان فيلم "ليل الملاكم"، وهو فيلم رائع لأي حد فيم عدا أولئك الذين يحبون مشاهدة مقاتلين حقيقيين.

7- كيرت توماس
لعل أهم أدوار كيرت على الإطلاق أثناء حياته المهنية كلها، هو دوره في فيلم "التوازن". احتوى الفيلم على مشاهد تتضمن حركات قتالية للكونج فو، مع استخدام المسدسات، وهو أمر غريب حقا، ثم تم إظهار هذا المزيج العجيب على أنه مصطلح جديد يدعى ال"جونكاتا".

8- ماثيو كاريداس
اشتهر ماثيو خاصة بدوره في فيلم "شرطي الساموراي". على أي حال، كانت مشاهد القتال في الفيلم سيئة للغاية، حتى أن مشهد مواجهته لغريمه في آخر الفيلم كان أقرب إلى رقصة غريبة منه إلى مشادة قتالية حقيقية!

9- ريتشارد هاريسون
بدأ ريتشارد مشواره في بناء الأجسام منذ فترة مبكرة من شبابه، لكن المثير للضحك هو حصره في دور النينجا في معظم أفلامه. على الرغم من أنه من المناسب أن يبدأ أبطال كمال الأجسام في أداء أدوار بطولية لأفلام الحركة، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق بتاتا على الأدوار التي تتضمن قتال النينجا والذي هو مختلف تماما عن كمال الأجسام.

 

المزيد من الأخبار

أصبح من السهل الآن تأجير سيارة أو منزل أو حتى فستان زفاف، لكن هل حاولت من قبل تأجير صديق؟ دعنا نتعرف هنا على عشرة أشياء متاحة للإيجار هي الأغرب على الإطلاق. 1-وصيفة للعروس قامت طالبة تدعى "شو ليشا"...

بعيداً عن الكائنات البحرية المعروفة، نجد على النقيض مخلوقات أخرى في البحار العميقة، ومع التطور التكنولوجي، يستطيع العلماء سنوياً اكتشاف بعض منها، نتعرف الآن على عشرة من أغرب تلك المخلوقات. 1- سمكة ش...

يعد الحساء من الأطباق الجانبية لقائمة الطعام التي تقدم في المطاعم والفنادق، كما أنها تعد في متناول الجميع ولا تكلف الكثير من الأموال، إلا أن هناك بعض المطاعم التي تقدم الحساء بمبالغ باهظة تكلف الكثير...

أفضل طريقة لتوثيق اللحظات التاريخية هي التوثيق المرئي، سواء كان ذلك بالصورة أو بالفيديو، فهذا يعطيك تصور حقيقي لتلك المواقف، في هذه المقالة نستعرض لك في موقع "عرب فيد" مجموعة من الصور النادرة، ا...

يحرص كل شخص منا على العيش في سلام واستقرار وأمان، ولاشك أن ذلك أبسط حقوق الإنسان في هذا العالم، ورغم ذلك هناك العديد من المدن التي لا يتوفر بها ضمانا للحياة بسلام، إذ تواجه العديد من المشكلات بسبب ال...

تعد عملية البحث عن الوظائف من أهم ما يؤرق الكثير منا هذه الأيام نظرًا لوجود عدم تكافؤ بين الجهد الذي يُبذل في الوظائف والرواتب، فالكثير من المؤسسات تعتمد حالياً على الدوام الكلي دون توفير الدعم الماد...

يقع الكثير من المسافرين في العديد من المشكلات نتيجة ارتداء بعض الملابس والأشياء الخاطئة أثناء التوجه إلى المطار، وحتى لا تتعرض لإهدار الكثير من الوقت أو للمرور بسلام من تساؤلات أمن المطار. 1_ الفسات...

يستخدمها البعض للتسلية وآخرون في ربط الأشياء ببعضها البعض ومنهم من يستخدمها كديكور منزلي، لكن يُمكنك استخدامها في أكثر من مكان وبطرق مختلفة دعنا نتعرف عليها. 1_ مع شماعات الملابس يمكنك استخدام الأر...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة