الكل رهيب يعني مه

أسهل 6 وظائف في التاريخ!

2017-1-11

عادة ما تكون الوظائف ما تكون صعبة سواء ما إذا كنت معلمة في الروضة أو كنت رجل إطفاء، فمعظم الوظائم تأخذ قسطا معتدلا من التحديات والضغوط التي لا نهاية لها، ولكن ماذا يحدث إذا أخبرناك بانه يوجد بعض الوظائف شبه خالية من الصعوبة والضغوط؟!

رفيقة السيدة
خلال العصر الفيكتوري الذي امتد في الفترة بين عامي 1837 إلى 1901 إذا كنتي فتاة ذات مستوى اجتماعي معتدل (غير فقيرة) وتودين المحافظة على احترامك، فيمكنك امتهان وظيفة هي عبارة عن رفيقة لسيدة من الطبقة الغنية حيث ظلت هذه الوظائف حكرا على سيدات الطبقات المتوسطة لفترة طويلة من الزمن رغبة منهن في حفظ مكانتهن الاجتماعية وعدم السقوط في براثن الفقر.

طبيب ضفادع
أنت الآن في القرن الـ 18 الميلادي (العصور الوسطى) حيث كان هناك اعتقاد سائد حينها بأن للضفادع قوة على الشفاء، فكان الناس يقومون بتناولها وشرب الباقي من حسائها.
كان الطلب متزايد على أطباء الضفادع وكانوا يعاملون معاملة الملوك في ذلك الوقت، حيث كانت تباع الضفادع على أنها علاجا للروماتيزم (عن طريق حرقها ولف رمادها حول العنق)، وعلاج أيضا لداء الكلب، الصرع، المشاكل الناتجة عن صعوبة في البول حتى إذا كان هناك نزيف حاد فالأطباء ينصحون بحساء الضفادع!

عالم بمستوى الفراسة
بعض العلوم تبدو لنا براقة وثاقبة وبعضها يبدو غريبا علينا استيعابها بعض الشئ، ولكن واحدا من أكثر هذه العلوم غرابة على الإطلاق هو علم الفراسة الذي كان ذائع السيط في منتصف القرن التاسع عشر حيث كان يعتقد بعض العلماء أن أي خدش او كتل على دماغ شخص ما يمكن أن تمثل إحدى نقاط ضعفه أو قوته.
كان علم الفراسة قديما من أكثر العلوم شعبية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية على حد السواء، حيث وصل الحال لدرجة أن الأزواج يذهبون لعلماء الفراسة لمعرفة ما إذا كانت أدمغتهم متطابقة أم لا، وبعض رجال الأعمال كانوا يحاولون عبر علم الفراسة إكتشاف ما إذا كانت صفقاتهم التجارية في طريقها إلى النجاح أم انها سوف تفشل!

المنادون
تستطيع أن تصرخ بصوت اعلى نسبيا من الآخرين؟! حسنا حصلت على وظيفة جيدة، الأمر تعود جذوره إلى القرن الحادي عشر حيث كان المنادون مسؤولون عن نشر الأخبار والمراسيم الملكية في المدينة، فكانوا يصدحون بأعلى صوتهم قائلين "oyez!" بمعنى "اسمعوا" بالفرنسية.
حتى إذا ما كان المنادون يصرخون بأخبار سيئة للعامة هذا لا يضعهم في موضع خطر حيث تتم حمايتهم بموجب قانون صارم من قبل الإشراف الملكي، فإذا ما حاول أي شخص أن يتعرض لهم بسوء فيعتبر خائنا وتتم محاكمته على الفور!

متذوق الآيس كريم
هذا العنوان يبدو مناسبا عندما تسأل طالبة في الصف الثاني الابتدائي عن ماذا تريد أن تصبح عندما تكبر؟ "جون هاريسون" واحدا من أبرع المتذوقين في العالم حيث يعتبر حاصلا على درجة الماجستير في هذا المجال، وتقدر ثروته التي جمعها بفضل هذه الوظيفة بنحو مليون دولار!
يوم في حياة متذوق آيس كريم . لا يوجد أي جدول للطريقة التي سوف يسير بها هذا اليوم، فقط التفرغ لتذوق عشرات من النكهات المختلفة للآيس كريم، تدوين بعض الملاحظات وقياس ما إذا كانت صالحة الجودة كي تقدم للجماهير أم لا، وإذا لم تحصل النكهة على ختم الموافقة من قبل هذا المتذوق فلن تمر إلى الأسواق!

مختبر الفنادق
إذا كان ما جاء في ذهنك حينما قرأت هذا العنوان هو الشخص الذي يراقب نضافة الفنادق ومدى جودة طعامها ومرافقها فأنت خاطئ! المقصود بهذه الوظيفة هو الشخص الذي يدور الفنادق المختلفة حول العالم ويدفع له راتب جراء نزوله في فندق معين وتجربته كالنزلاء تماما وليس عاملا!
يقوم هذا النزيل بتجربة كل شئ داخل اروقة الفندق، السرائر، الملائات، درجة حرارة المكيفات الهوائية، الموقع، الطعام، وحتى سرعة الشبكات اللّاسلكية بداخل الفندق المنشود، أليس الجلوس على سرير نظيف والاستمتاع بتصفح الإنترنت مع احتساء عصير البرتقان الطازج أحق بأن يكون الحلم الأمريكي الجديد!

المزيد من الأخبار

قد تكون مشاكل السيارات من المشاكل المؤرقة ولكن هناك بعض المشكلات الخاصة بالسيارات لا تستحق العناء في تصليحها، إليك قائمة  تضم أكبر 10 مشكلات قد تجعل معظم الناس تمضي بعيداً عن السيارة لمجرد لمحها...

عُشاق قضاء عُطلة نهاية الأسبوع في مُشاهدة أحد الأفلام السينمائية بمُختلف أنواعها مع جودة عالية، لن يحتاجوا بعد اطلاعهم على هذه القائمة أن يبحثوا مُجدداً عن أفضل طريقة يحصلون بها على أفلامهم المُفضلة،...

التكنولوجيا كلمة سحرية يُمكنها أن تحل أكثر مشاكل حياتنا اليومية تعقيداً، ومن أهم تلك المشاكل هي مُعضلة تنظيف المنزل عند ربات البيوت والتي تتطلب الكثير من الوقت والجُهد المتواصلين، مع هذه الروبوتات ال...

هل تعلم أن قائمة أجمل متاحف العالم لم تعتد تقتصر فقط على متحف اللوفر في باريس ومتحف الشمع بانجلترا؟ صناعة المتاحف الرائجة للغاية في عدد من الدول أصابها التطور الشديد، وتولد عن ذلك عدد لا بأس به من ال...

لا تعتقد بأن جميع الحدود الدولية هي عبارة عن أسلاك شائكة وعدد لا بأس به من الجنود للحراسة، فهذه الدول أثبتت أن حدودها مع دول أخرى سوف تكون بقرار واختيار إما الطبيعة الخلابة أو الظروف التاريخية والسيا...

الجبال والصخور تلك الأعاجيب التي أبدع الخالق في إنشائها، سواء من حيث الحجم أو الاختلاف في الأنواع وطُرق التكوين وغيرها، إليك أروع 10 أقواس صخرية صُنعت بواسطة الطبيعة. 1- أقواس حديقة يوتاه الوطنية أ...

من الصعب أن تجد شخصاً ما يُحب التنظيف إلا إذا كان مُضطراً لذلك، وخاصة إذا كان الحديث عن المطبخ الذي تُعاني منه ربات البيوت بشكلٍ يومي ولكن مع هذه الطرق التسع تستطيع تنظيف المطبخ وستصبح العملية أكثر س...

هل تخيلت نفسك تعيش مع أحد الجُثث في منزل واحد؟ نحن لا نقص عليك مشهدًا من فيلم رُعب تُجاري لكنها حقيقة حدثت لبعض الأشخاص الذين قرروا وبكامل إرادتهم العيش مع الأموات لفترة طويلة، إليك 9 أشخاص عاشوا مع ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة