الكل رهيب يعني مه

14 صفة تميز الأشخاص القويين عاطفياً

2017-1-4

يتطلب خلق حياة غير عادية بعض المرونة، فأكثر عاطفة يسعى إليها الناس هي السعادة، ومن يستطيعوا تحقيقها هم الأشخاص الأقوياء عاطفيا، وقد يكون من الصعب استيعاب حقيقة أن العواطف هي المحرك الدافع لحياتنا، ولكن عند إدراك ذلك يمكننا استخدامها بطريقة إيجابية لتحقيق السعادة والنجاح وعدم جعلها تدفعنا إلى طريق خاطئ، حيث نعرض في هذا المقال أهم الصفات التي تميز الأشخاص الذين يتمتعوا بالقوة العاطفية.

1. الثقة
لا يحتاج الأشخاص الأثرياء عاطفيا إلى قبول وموافقة الآخرين، فهم على يقين من قيمتهم ويحققون ذاتهم في العمل الجاد مما يجعلهم لا يسعون لجذب الانتباه.

2. المرونة
الأثرياء عاطفيا لديهم قوة داخلية عميقة، فكلما واجهوا غيرة وقسوة الناس، أصبحوا أكثر قوة وإصرارا على تحقيق النجاح وازداد شغفهم لتغيير العالم.

3. النظر إلى الأمام دائما
فليس لديهم وقت للوم والانتقاد، فإن الاستياء من المواقف السابقة يجعلهم عالقين في الماضي، وبالتالي يعتبرونه مضيعة لطاقتهم، بالإضافة إلى أنهم لا يهدرون طاقتهم في محاولة إثبات أنفسهم أمام أشخاص لا تهتم لشأنهم.

4. واقعيين مع أنفسهم
لا يهتم الأثرياء عاطفيا لما يعتقده أو يقوله الناس عنهم عند القيام بشىء، فهم يقومون به فقط لأنهم يحبون أن يقوموا به، حيث لا يدعون المجال لأحد بأن يخفت همتهم.

5. الإيمان
أولئك الذين يحبون أنفسهم قادرين على فهمها أكثر، فهم لا يخافون من السعي وراء الشىء الذي يريدون تحقيقه، حيث يستطيعوا مواجه مخاوفهم وشكوكهم الذاتية من أجل ما يؤمنون به.

6. النضج
يتحقق النجاح والسعادة بنسبة لهم من خلال العمل والاجتهاد، فهم يتقبلون حقيقة أن الحياة صعبة وأن عليهم مواجهة الكثير من العوائق والتحديات.

7. البصيرة
فهم يسعون دائما وراء أهدافهم ولا يجعلون أحد يثبط من عزيمتهم، حيث يختارون لا إراديا رفقة الأشخاص المخلصين والملهمين والقادرين على تحفيزهم للنجاح.

8. الصدق
لا يخاف الأثرياء عاطفيا من الأخطار التي يمكن أن يجدوها في طريقهم إلى النجاح، فهم صادقون وقادرون على مواجهة العالم، ويقيمون علاقات جيدة على أسس الإخلاص والأمانة والنزاهة.

9. جاهزون دائما
فهم لا يستطيعون تأجيل أعمالهم إلى الصباح، حيث يعتبرون الحياة فرصة يجب أن يحسنوا استغلالها، فلا مجال لديهم للكسل، فهم يريدون أن يبدأوا بسرعة ليروا ما سيحدث من نتائج.

10. الحفاظ على الذات
فهم يعرفون أهمية الحصول على وقت للراحة والاسترخاء، حيث يخصصون هذا الوقت حتى يتزودوا بالطاقة لمواجهة ما يحدث حولهم، فأحيانا يجب عليهم ألا يقوموا بشىء سوى الملاحظة.

11. يقدرون أهمية الوقت
لا يضيع الأثرياء عاطفيا وقتهم في أعمال لا يريدون القيام بها، فهم يركزون اهتمامهم على ما يحبوا أن يقوموا به ويسعون لزيادة شغفهم به.

12. لديهم حدود في التعامل
فهم قادرين على معرفة الصواب والخطأ من خلال خبرتهم في الحياة، حيث يدركون متى يجب عليهم رفض بعض الأشياء، ويعتبرون عواطفهم مصدر قوة لهم.

13. الإيثار
فيمكنهم الشعور بالتعاطف من أجل الآخرين، ويميلون للتبرع بالمال أو الوقت لإسعادهم، حيث ليس لديهم عقدة نقص ولديهم قناعة بأنه يوجد ما يكفي للجميع.

14. يخلقون السعادة
يتميز الأثرياء عاطفيا بأنهم في علاقة منضبطة مع أذهانهم، فهم يعرفون مدى قوة أفكارهم، حيث يسمح لهم هذا الوعي العاطفي بتحقيق السعادة والنجاح، فهم يدركون أن السعادة ليست منحة وإنما عليهم خلقها.

المزيد من الأخبار

يتم تقديم خدمات في الآونة الأخيرة عبر الإنترنت في غاية الغرابة ولكنها نالت القبول من بعض مستخدمي الإنترنت بناءً على ثقافتهم ورغباتهم فهيا بنا نتعرف على بعض منها. 1- استئجار رجل لمسح دموعك أثناء العم...

تحتاج عضلات الجسم إلى تمتد بشكل دائم لكي تحافظ على مرونتها،وذلك من خلال التمارين الرياضية. حيث يساعد تمدد العضلات في وصول الدم على الوصول إليها وإلى المفاصل لكي تحسن الأداء الرياضي ويقلل من خطر الإصا...

رغم غرابة ذلك إلا أنها قد تكون أشد فتكاً بالإنسان من الحيوانات الخطرة؛ إذ تحتوي بعض النباتات على أخطر السموم المعروفة، والذي قد يؤدي تناولها إلى العديد من الأوبئة حتى الوفاة، هذه عشرة نباتات سامة هي ...

تاريخ الحضارة المصرية القديمة عبارة عن سلسلة لا تنتهي من العجائب والأساطير، ما بين براعتهم غير المسبوقة في علم التحنيط والبناء مثل أسطورة الأهرامات الثلاثة وغيرها من الآثار العظيمة، تظل هذه الحقائق ا...

واحدة من أكثر الحوادث شهرة في تاريخ انجلترا؛ هو حريق لندن العظيم الذي اندلع مساء يوم 1 سبتمبر 1666 واستمر لعدة أيام. منازل لندن التي كانت تتكون بشكلٍ كبير من أخشاب البلوط ساعدت على انتشار الحريق في أ...

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الأهم في يومك لكونها العامل الأساسي التي تعتمد عليه في التحرك وممارسة نشاطك ومهامك اليومية، لما لا تتعرف على بعض المعلومات المهمة عن هذه الوجبة؟ هيا بنا. 1.أطعمة الإفطار ...

ظهرت العديد من الاكتشافات العلمية المبهرة في علوم الفضاء، واكتشاف كواكب أخرى يمكن أن تكون قابلة لبدء حياة فيها، ومفاجآت علوم الذرة في العشر سنوات الأخيرة الماضية؛ اليوم نقدم لكم أهم 10 اكتشافات علمية...

يشهد العالم يومياً وقوع الكثير من الأحداث المتلاحقة التي تحظى بالاهتمام من قبل الكثيرين، وهي ما تخلق روح المنافسة بين الصُحف في كيفية تداول الأخبار، إلى جانب سرعة تغطية الأحداث في وقتها المناسب، لذا ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة