الكل رهيب يعني مه

14 صفة تميز الأشخاص القويين عاطفياً

2017-1-4

يتطلب خلق حياة غير عادية بعض المرونة، فأكثر عاطفة يسعى إليها الناس هي السعادة، ومن يستطيعوا تحقيقها هم الأشخاص الأقوياء عاطفيا، وقد يكون من الصعب استيعاب حقيقة أن العواطف هي المحرك الدافع لحياتنا، ولكن عند إدراك ذلك يمكننا استخدامها بطريقة إيجابية لتحقيق السعادة والنجاح وعدم جعلها تدفعنا إلى طريق خاطئ، حيث نعرض في هذا المقال أهم الصفات التي تميز الأشخاص الذين يتمتعوا بالقوة العاطفية.

1. الثقة
لا يحتاج الأشخاص الأثرياء عاطفيا إلى قبول وموافقة الآخرين، فهم على يقين من قيمتهم ويحققون ذاتهم في العمل الجاد مما يجعلهم لا يسعون لجذب الانتباه.

2. المرونة
الأثرياء عاطفيا لديهم قوة داخلية عميقة، فكلما واجهوا غيرة وقسوة الناس، أصبحوا أكثر قوة وإصرارا على تحقيق النجاح وازداد شغفهم لتغيير العالم.

3. النظر إلى الأمام دائما
فليس لديهم وقت للوم والانتقاد، فإن الاستياء من المواقف السابقة يجعلهم عالقين في الماضي، وبالتالي يعتبرونه مضيعة لطاقتهم، بالإضافة إلى أنهم لا يهدرون طاقتهم في محاولة إثبات أنفسهم أمام أشخاص لا تهتم لشأنهم.

4. واقعيين مع أنفسهم
لا يهتم الأثرياء عاطفيا لما يعتقده أو يقوله الناس عنهم عند القيام بشىء، فهم يقومون به فقط لأنهم يحبون أن يقوموا به، حيث لا يدعون المجال لأحد بأن يخفت همتهم.

5. الإيمان
أولئك الذين يحبون أنفسهم قادرين على فهمها أكثر، فهم لا يخافون من السعي وراء الشىء الذي يريدون تحقيقه، حيث يستطيعوا مواجه مخاوفهم وشكوكهم الذاتية من أجل ما يؤمنون به.

6. النضج
يتحقق النجاح والسعادة بنسبة لهم من خلال العمل والاجتهاد، فهم يتقبلون حقيقة أن الحياة صعبة وأن عليهم مواجهة الكثير من العوائق والتحديات.

7. البصيرة
فهم يسعون دائما وراء أهدافهم ولا يجعلون أحد يثبط من عزيمتهم، حيث يختارون لا إراديا رفقة الأشخاص المخلصين والملهمين والقادرين على تحفيزهم للنجاح.

8. الصدق
لا يخاف الأثرياء عاطفيا من الأخطار التي يمكن أن يجدوها في طريقهم إلى النجاح، فهم صادقون وقادرون على مواجهة العالم، ويقيمون علاقات جيدة على أسس الإخلاص والأمانة والنزاهة.

9. جاهزون دائما
فهم لا يستطيعون تأجيل أعمالهم إلى الصباح، حيث يعتبرون الحياة فرصة يجب أن يحسنوا استغلالها، فلا مجال لديهم للكسل، فهم يريدون أن يبدأوا بسرعة ليروا ما سيحدث من نتائج.

10. الحفاظ على الذات
فهم يعرفون أهمية الحصول على وقت للراحة والاسترخاء، حيث يخصصون هذا الوقت حتى يتزودوا بالطاقة لمواجهة ما يحدث حولهم، فأحيانا يجب عليهم ألا يقوموا بشىء سوى الملاحظة.

11. يقدرون أهمية الوقت
لا يضيع الأثرياء عاطفيا وقتهم في أعمال لا يريدون القيام بها، فهم يركزون اهتمامهم على ما يحبوا أن يقوموا به ويسعون لزيادة شغفهم به.

12. لديهم حدود في التعامل
فهم قادرين على معرفة الصواب والخطأ من خلال خبرتهم في الحياة، حيث يدركون متى يجب عليهم رفض بعض الأشياء، ويعتبرون عواطفهم مصدر قوة لهم.

13. الإيثار
فيمكنهم الشعور بالتعاطف من أجل الآخرين، ويميلون للتبرع بالمال أو الوقت لإسعادهم، حيث ليس لديهم عقدة نقص ولديهم قناعة بأنه يوجد ما يكفي للجميع.

14. يخلقون السعادة
يتميز الأثرياء عاطفيا بأنهم في علاقة منضبطة مع أذهانهم، فهم يعرفون مدى قوة أفكارهم، حيث يسمح لهم هذا الوعي العاطفي بتحقيق السعادة والنجاح، فهم يدركون أن السعادة ليست منحة وإنما عليهم خلقها.

المزيد من الأخبار

اعتاد بعض الناس على اقتناء الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب ولكن هناك بعض الحيوانات الغريبة التي يتم السماح بتربيتها في المنزل ولكنها ستثير فيك الدهشة. 1- ثعلب الفنك يعتبر ثعلب الفنك من أصغر أنواع ال...

ربما يعرف معظمنا أن اليابان هي واحدة من أكثر بلاد العالم تقدمًا تكنولوجيًا وحضاريًا، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن الثقافة اليابانية هو أنها تحتوي على العديد من الخرافات والهواجس التي لا تُصدق، إليك 9...

عندما نقول حيوانات كبيرة، فيتبادر إلى ذهنك الديناصورات أو الماموث، ولكن ما سنعرضه الآن حيوانات من عالمنا الحالي، ولكنها كبيرة بشكل طبيعي. 1- سمندل عملاق صيني يعيش السمندل العملاق في بحيرات الصين، و...

من قتل يقتل ولو بعد حين، هذه هي السياسة المطبقة في أغلب دول العالم للقصاص العادل من مرتكبي جرائم القتل العمد، نعرض لكم الآن حقائق عن عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة الأميركية . 1- منذ عام 1973، تم...

هناك بعض الخطوات البسيطة وغير المكلفة كي تُنشىء منزلاً صحياً التي تساعدك أيضاً على خفض الفواتير الشهرية الخاصة بك وتقليل الغازات السامة في الجو كي تساعد هذا الكوكب وتصبح صديقاً للبيئة دعنا نتعرف عليه...

على الرغم من عدم ظهورها كثيراً في وسائل الإعلام والذي قلل من المعلومات عنها نوعاً ما، ولكن انتشر الحديث عنها كثيراً بعد زيارتها للسعودية، إليك بعض المعلومات عن السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكي...

يجهل الكثير منا الاستخدامات الهائلة لبعض الأشياء المنتشرة بوفرة في الحياة اليومية، وكيفية الاستفادة منها خارج نطاقها التقليدي المتعارف عليه أو كأحد الحلول البديلة عند الحاجة، لذا نستعرض معكم 10 استخد...

يتميز العقل البشري بقدرته على التأثير على كافة أعضاء الجسم، فقد يوهمك بأنك مصاباً بالأنفلونزا مثلاً، ويخلق لك أعراضها، ولكن في الحقيقة لا يكون إلا تأثير عقلي. قد تحدث حالات جماعية فتجد مجموعة من النا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة