الكل رهيب يعني مه

14 صفة تميز الأشخاص القويين عاطفياً

2017-1-4

يتطلب خلق حياة غير عادية بعض المرونة، فأكثر عاطفة يسعى إليها الناس هي السعادة، ومن يستطيعوا تحقيقها هم الأشخاص الأقوياء عاطفيا، وقد يكون من الصعب استيعاب حقيقة أن العواطف هي المحرك الدافع لحياتنا، ولكن عند إدراك ذلك يمكننا استخدامها بطريقة إيجابية لتحقيق السعادة والنجاح وعدم جعلها تدفعنا إلى طريق خاطئ، حيث نعرض في هذا المقال أهم الصفات التي تميز الأشخاص الذين يتمتعوا بالقوة العاطفية.

1. الثقة
لا يحتاج الأشخاص الأثرياء عاطفيا إلى قبول وموافقة الآخرين، فهم على يقين من قيمتهم ويحققون ذاتهم في العمل الجاد مما يجعلهم لا يسعون لجذب الانتباه.

2. المرونة
الأثرياء عاطفيا لديهم قوة داخلية عميقة، فكلما واجهوا غيرة وقسوة الناس، أصبحوا أكثر قوة وإصرارا على تحقيق النجاح وازداد شغفهم لتغيير العالم.

3. النظر إلى الأمام دائما
فليس لديهم وقت للوم والانتقاد، فإن الاستياء من المواقف السابقة يجعلهم عالقين في الماضي، وبالتالي يعتبرونه مضيعة لطاقتهم، بالإضافة إلى أنهم لا يهدرون طاقتهم في محاولة إثبات أنفسهم أمام أشخاص لا تهتم لشأنهم.

4. واقعيين مع أنفسهم
لا يهتم الأثرياء عاطفيا لما يعتقده أو يقوله الناس عنهم عند القيام بشىء، فهم يقومون به فقط لأنهم يحبون أن يقوموا به، حيث لا يدعون المجال لأحد بأن يخفت همتهم.

5. الإيمان
أولئك الذين يحبون أنفسهم قادرين على فهمها أكثر، فهم لا يخافون من السعي وراء الشىء الذي يريدون تحقيقه، حيث يستطيعوا مواجه مخاوفهم وشكوكهم الذاتية من أجل ما يؤمنون به.

6. النضج
يتحقق النجاح والسعادة بنسبة لهم من خلال العمل والاجتهاد، فهم يتقبلون حقيقة أن الحياة صعبة وأن عليهم مواجهة الكثير من العوائق والتحديات.

7. البصيرة
فهم يسعون دائما وراء أهدافهم ولا يجعلون أحد يثبط من عزيمتهم، حيث يختارون لا إراديا رفقة الأشخاص المخلصين والملهمين والقادرين على تحفيزهم للنجاح.

8. الصدق
لا يخاف الأثرياء عاطفيا من الأخطار التي يمكن أن يجدوها في طريقهم إلى النجاح، فهم صادقون وقادرون على مواجهة العالم، ويقيمون علاقات جيدة على أسس الإخلاص والأمانة والنزاهة.

9. جاهزون دائما
فهم لا يستطيعون تأجيل أعمالهم إلى الصباح، حيث يعتبرون الحياة فرصة يجب أن يحسنوا استغلالها، فلا مجال لديهم للكسل، فهم يريدون أن يبدأوا بسرعة ليروا ما سيحدث من نتائج.

10. الحفاظ على الذات
فهم يعرفون أهمية الحصول على وقت للراحة والاسترخاء، حيث يخصصون هذا الوقت حتى يتزودوا بالطاقة لمواجهة ما يحدث حولهم، فأحيانا يجب عليهم ألا يقوموا بشىء سوى الملاحظة.

11. يقدرون أهمية الوقت
لا يضيع الأثرياء عاطفيا وقتهم في أعمال لا يريدون القيام بها، فهم يركزون اهتمامهم على ما يحبوا أن يقوموا به ويسعون لزيادة شغفهم به.

12. لديهم حدود في التعامل
فهم قادرين على معرفة الصواب والخطأ من خلال خبرتهم في الحياة، حيث يدركون متى يجب عليهم رفض بعض الأشياء، ويعتبرون عواطفهم مصدر قوة لهم.

13. الإيثار
فيمكنهم الشعور بالتعاطف من أجل الآخرين، ويميلون للتبرع بالمال أو الوقت لإسعادهم، حيث ليس لديهم عقدة نقص ولديهم قناعة بأنه يوجد ما يكفي للجميع.

14. يخلقون السعادة
يتميز الأثرياء عاطفيا بأنهم في علاقة منضبطة مع أذهانهم، فهم يعرفون مدى قوة أفكارهم، حيث يسمح لهم هذا الوعي العاطفي بتحقيق السعادة والنجاح، فهم يدركون أن السعادة ليست منحة وإنما عليهم خلقها.

المزيد من الأخبار

عندما يصل الأمر إلى العلم؛ فإننا دائمًا نصدق جميع ما يقال، لكن هناك العديد من الحقائق التي نسبها الناس للعلم لكنها بعيدة تمامًا عن الصحة. إليكم هذه الحقائق العلمية الخاطئة. 1. الفول السوداني الحقيق...

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة