الكل رهيب يعني مه

من المحاسبة إلى الكهرباء ..أكثر المجالات ربحية في العالم

2017-1-4

إذا كنت موهوبا مع الأرقام فهذا مؤشر جيدا على إمكانية افتتاحك لمشروع تجاري صغير يدر عليك أرباحا هائلة، حيث تأخذ أعمال المحاسبة والضرائب الصدارة في قائمة الصناعات الصغيرة الأكثر ربحية في العالم الآن.
لا تخلو القائمة من بعض الصناعات الآخرى كالخدمات، صناعة الكهرباء وتوليدها، سمسرة العقارات، وأعمال القانون كل هذا الصناعات تتحد معا لتشكل قلب الاقتصاد بالعالم، فإذا كنت محترفا في أحد الصناعات التالية ما الذي يمكن أن يمنعك في المستقبل أن تكون أحد العوامل الأساسية في إمداد هذا القلب بالحياة!

1- إعداد الضرائب، إدارة الحسابات، الخدمات 18.4 %
"مجال المحاسبة دائما في مقدمة أفضل الصناعات أداءا" حسب ما يؤكده الموقع الشهير بتحليل الاقتصاد Sageworks’ Weaver.
مهما كأن أداء الاقتصاد في أي مجتمع فهذا لا يؤثر نهائيا على أداء مجال المحاسبة به فالجميع في حاجة إليها دائما وأبدا، هذه الصناعة يمكن تشبيهها بالخبز أو الماء في أي منزل، هل أخبرتنا الآن كيف هي وجبة إفطارك بدون الخبز أو الماء!

2- إدارة المشاريع والشركات 15.5 %
يحتاج لهذا المجال الجميع بداية من المكاتب الصغيرة التي تقبع أسفل غياهب الجب في بناية في أحد الشوارع وسط المدينة وصولا إلى كبرى الشركات بالعالم!
لا يمكن أن تتخلى أي مؤسسة عن قسم الإدارة وإلا فسوف تصبح كسيارة فقدت قائدها ومكابحها معا، لهذا تستحق هذا المجال أن تحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المجالات ربحا بالعالم.

 

3- مكاتب وكلاء العقارات والوسطاء 15.19 %
صحيح أن السوق العقاري يعتمد إلى حد كبير على مدى صحة الاقتصاد ولكن وظيفة سمسار العقارات كانت وستظل دائما من الوظائف عالية الربحية، فقط كل ما تحتاجه للبدء في مزاولة هذا العمل هو مجرد رخصة!

4- تأجير السيارات والمعدات 14.55 %
مع ارتفاع الأسعار في أغلب قارات العالم وسوء الأحوال الاقتصادية يرتفع أيضا الطلب على تأجير الأشياء دونا عن امتلاكها، فيذهب بعض الملاك إلى تأجير ما يمتلكونه من سيارات أو أي أنواع أخرى من المعدات كوسيلة لجلب الأرباح.

5- الخدمات القانونية 14.48 %
أي شخص قام بتأجير محام من قبل يستطيع أن يدرك بسهولة أن اعمال القانون بشكل عام ليست رخيصة على الإطلاق! أعمال القانون تماما كالمحاسبة تتميز بانخفاض تكاليفها وزيادة الطلب عليها ولا تشمل فقط المحاماة، وإنما الموثقين، ضباط التسوية ووكلاء العقارات أيضا.

6- مكاتب أطباء الأسنأن 14.41 %
لعلك الآن تتعجب أنك لم تقرأ استحواذ أطباء الأسنان على نسبة أرباح تصل إلى 200 بالمائة ! هذه حقيقة فهذه المهنة تدر كثيرا من الأرباح للممتهنين بها، ولكن ضع في الاعتبار أنها مرتفعة التكاليف بشكل كبير (معدات عيادات الأسنأن باهظة التكاليف).
على أية حال هذا لا يثير القلق على حال هذه المهنة فنستطيع أن نرى بوضوح أن أطباء الأسنان وجدوا حلولا سريعة لهذه المسألة، وإلا كيف كانوا سيتمكنون من الحصول على هذا المركز المتقدم في قائمة أكثر الصناعات ربحية في العالم!

7- توليد الطاقة الكهربائية وتوزيعها 14.02 %
لا تشمل هذه الصناعة فقط الطاقة الناتجة عن الحفر كالغاز الطبيعي وغيرها، ولكن أيضا تشمل الطاقة النووية، الشمسية، الكهرومائية، طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية وربما أكثر من ذلك.

8- مكاتب الصحة 13.30%
يمكن أن يتشارك هذه النسبة باقي أنواع الأطباء، بدءا من أطباء الأمراض النفسية والعقلية، أطباء الأطفال، عظام، علاج طبيعي ومختلف التخصصات الطبية الآخرى.

9- المنظمات الدينية 12.41 %
بعض المنظمات الدينية في العالم وجدت لهدف ربحي حقا! تذكر جيدا كونها منظمات غير هادفة للربح ليس معناها أنك لا تحصل على الربح، الأمر يتعلق بكيفية تصريف هذه الأرباح حيث توزع جميعها لأهداف ترى فيها تلك المؤسسات الصالح العام، وهذه المؤسسات من الممكن أن تكون كنائس، مساجد، أديرة أو مدارس تتم إدارتها من قبل مؤسسات دينية.

 

المزيد من الأخبار

يستطيع الدماغ البشري حل المشاكل الأكثر تعقيدًا؛ وهذا هو السبب الذي جعل العلماء يرجحون كفته على كافة أعقد الحواسيب بالعالم، ولكن ماذا سيحدث إذا بدأ جهاز الحاسوب الخاص بك تبادل المعلومات مع الغرباء؟ إل...

يوجد العديد من الأشياء التي تستطيع مُمارستها واستخدامها في منتهى الحُرية وبعضها أيضًا يُصنف ضمن روتينك اليومي، ولكن هل تعلم أن تلك الأشياء البسيطة التي لا تُلق لها بالًا قد تكون مُحرمة تمامًا في هذه ...

نتمنى أحيانًا أن نتمكن من العودة بالزمن إلى الوراء لاسترجاع ذكرى سعيدة، بينما يرغب بعضنا في رؤية اكتشافات المستقبل. فيما يلي نستعرض أفضل الأفلام التي ارتبطت بأفكارنا عن الزمن. 1. العودة إلى المستقبل...

تضم قارة آسيا عدد من البلدان والثقافات بالإضافة إلى المشاهد الطبيعية الخلابة التي ترضي جميع الأذواق، أياً كانت الرحلة التي تتمنى خوضها، ستجدها في واحدة من هذه العجائب الطبيعية الخلابة. إليك سبع عجائب...

عند الحديث عن البيت الأبيض، فإن أول ما يأتي في أذهاننا هو مكتب الرئاسة أو ما يطلق عليه "المكتب البيضاوي"، وفيما يلي نعرض بعض الحقائق الهامة عن أحد أهم الأماكن في العالم. 1.على الرغم من أن المكتب الب...

من منا لا يستطيع تلبية نداء الطبيعة، على مر السنين ابتكر واخترع الإنسان العديد من الأشياء التي سخرها في سبيل رفاهيته ومنها اختراع المراحيض لتسهيل قضاء حاجته، لذلك جمعنا لكم حقائق ومعلومات مثيرة للاهت...

ربما تكون طبيعة البشر منذ القدم هي الرغبة القوية في السعي وراء الامتلاك فإذا أخفقوا في الوصول انتابهم السخط لهذا السبب يجب التفكير بعناية حول ما نسعى وراءه ومن أهمهم تلك الأشياء الآتية. 1- المال لا ت...

أصبح موقع يوتيوب جزءاً كبيراً من حياتنا مثله مثل العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وباعتبارها واحدة من أكبر المواقع على شبكة الإنترنت التي تربط ما بين الإعلام والترفيه والوثائقيات، فاختارنا لكم بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة