الكل رهيب يعني مه

من المحاسبة إلى الكهرباء ..أكثر المجالات ربحية في العالم

2017-1-4

إذا كنت موهوبا مع الأرقام فهذا مؤشر جيدا على إمكانية افتتاحك لمشروع تجاري صغير يدر عليك أرباحا هائلة، حيث تأخذ أعمال المحاسبة والضرائب الصدارة في قائمة الصناعات الصغيرة الأكثر ربحية في العالم الآن.
لا تخلو القائمة من بعض الصناعات الآخرى كالخدمات، صناعة الكهرباء وتوليدها، سمسرة العقارات، وأعمال القانون كل هذا الصناعات تتحد معا لتشكل قلب الاقتصاد بالعالم، فإذا كنت محترفا في أحد الصناعات التالية ما الذي يمكن أن يمنعك في المستقبل أن تكون أحد العوامل الأساسية في إمداد هذا القلب بالحياة!

1- إعداد الضرائب، إدارة الحسابات، الخدمات 18.4 %
"مجال المحاسبة دائما في مقدمة أفضل الصناعات أداءا" حسب ما يؤكده الموقع الشهير بتحليل الاقتصاد Sageworks’ Weaver.
مهما كأن أداء الاقتصاد في أي مجتمع فهذا لا يؤثر نهائيا على أداء مجال المحاسبة به فالجميع في حاجة إليها دائما وأبدا، هذه الصناعة يمكن تشبيهها بالخبز أو الماء في أي منزل، هل أخبرتنا الآن كيف هي وجبة إفطارك بدون الخبز أو الماء!

2- إدارة المشاريع والشركات 15.5 %
يحتاج لهذا المجال الجميع بداية من المكاتب الصغيرة التي تقبع أسفل غياهب الجب في بناية في أحد الشوارع وسط المدينة وصولا إلى كبرى الشركات بالعالم!
لا يمكن أن تتخلى أي مؤسسة عن قسم الإدارة وإلا فسوف تصبح كسيارة فقدت قائدها ومكابحها معا، لهذا تستحق هذا المجال أن تحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المجالات ربحا بالعالم.

 

3- مكاتب وكلاء العقارات والوسطاء 15.19 %
صحيح أن السوق العقاري يعتمد إلى حد كبير على مدى صحة الاقتصاد ولكن وظيفة سمسار العقارات كانت وستظل دائما من الوظائف عالية الربحية، فقط كل ما تحتاجه للبدء في مزاولة هذا العمل هو مجرد رخصة!

4- تأجير السيارات والمعدات 14.55 %
مع ارتفاع الأسعار في أغلب قارات العالم وسوء الأحوال الاقتصادية يرتفع أيضا الطلب على تأجير الأشياء دونا عن امتلاكها، فيذهب بعض الملاك إلى تأجير ما يمتلكونه من سيارات أو أي أنواع أخرى من المعدات كوسيلة لجلب الأرباح.

5- الخدمات القانونية 14.48 %
أي شخص قام بتأجير محام من قبل يستطيع أن يدرك بسهولة أن اعمال القانون بشكل عام ليست رخيصة على الإطلاق! أعمال القانون تماما كالمحاسبة تتميز بانخفاض تكاليفها وزيادة الطلب عليها ولا تشمل فقط المحاماة، وإنما الموثقين، ضباط التسوية ووكلاء العقارات أيضا.

6- مكاتب أطباء الأسنأن 14.41 %
لعلك الآن تتعجب أنك لم تقرأ استحواذ أطباء الأسنان على نسبة أرباح تصل إلى 200 بالمائة ! هذه حقيقة فهذه المهنة تدر كثيرا من الأرباح للممتهنين بها، ولكن ضع في الاعتبار أنها مرتفعة التكاليف بشكل كبير (معدات عيادات الأسنأن باهظة التكاليف).
على أية حال هذا لا يثير القلق على حال هذه المهنة فنستطيع أن نرى بوضوح أن أطباء الأسنان وجدوا حلولا سريعة لهذه المسألة، وإلا كيف كانوا سيتمكنون من الحصول على هذا المركز المتقدم في قائمة أكثر الصناعات ربحية في العالم!

7- توليد الطاقة الكهربائية وتوزيعها 14.02 %
لا تشمل هذه الصناعة فقط الطاقة الناتجة عن الحفر كالغاز الطبيعي وغيرها، ولكن أيضا تشمل الطاقة النووية، الشمسية، الكهرومائية، طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية وربما أكثر من ذلك.

8- مكاتب الصحة 13.30%
يمكن أن يتشارك هذه النسبة باقي أنواع الأطباء، بدءا من أطباء الأمراض النفسية والعقلية، أطباء الأطفال، عظام، علاج طبيعي ومختلف التخصصات الطبية الآخرى.

9- المنظمات الدينية 12.41 %
بعض المنظمات الدينية في العالم وجدت لهدف ربحي حقا! تذكر جيدا كونها منظمات غير هادفة للربح ليس معناها أنك لا تحصل على الربح، الأمر يتعلق بكيفية تصريف هذه الأرباح حيث توزع جميعها لأهداف ترى فيها تلك المؤسسات الصالح العام، وهذه المؤسسات من الممكن أن تكون كنائس، مساجد، أديرة أو مدارس تتم إدارتها من قبل مؤسسات دينية.

 

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة