الكل رهيب يعني مه

من المحاسبة إلى الكهرباء ..أكثر المجالات ربحية في العالم

2017-1-4

إذا كنت موهوبا مع الأرقام فهذا مؤشر جيدا على إمكانية افتتاحك لمشروع تجاري صغير يدر عليك أرباحا هائلة، حيث تأخذ أعمال المحاسبة والضرائب الصدارة في قائمة الصناعات الصغيرة الأكثر ربحية في العالم الآن.
لا تخلو القائمة من بعض الصناعات الآخرى كالخدمات، صناعة الكهرباء وتوليدها، سمسرة العقارات، وأعمال القانون كل هذا الصناعات تتحد معا لتشكل قلب الاقتصاد بالعالم، فإذا كنت محترفا في أحد الصناعات التالية ما الذي يمكن أن يمنعك في المستقبل أن تكون أحد العوامل الأساسية في إمداد هذا القلب بالحياة!

1- إعداد الضرائب، إدارة الحسابات، الخدمات 18.4 %
"مجال المحاسبة دائما في مقدمة أفضل الصناعات أداءا" حسب ما يؤكده الموقع الشهير بتحليل الاقتصاد Sageworks’ Weaver.
مهما كأن أداء الاقتصاد في أي مجتمع فهذا لا يؤثر نهائيا على أداء مجال المحاسبة به فالجميع في حاجة إليها دائما وأبدا، هذه الصناعة يمكن تشبيهها بالخبز أو الماء في أي منزل، هل أخبرتنا الآن كيف هي وجبة إفطارك بدون الخبز أو الماء!

2- إدارة المشاريع والشركات 15.5 %
يحتاج لهذا المجال الجميع بداية من المكاتب الصغيرة التي تقبع أسفل غياهب الجب في بناية في أحد الشوارع وسط المدينة وصولا إلى كبرى الشركات بالعالم!
لا يمكن أن تتخلى أي مؤسسة عن قسم الإدارة وإلا فسوف تصبح كسيارة فقدت قائدها ومكابحها معا، لهذا تستحق هذا المجال أن تحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المجالات ربحا بالعالم.

 

3- مكاتب وكلاء العقارات والوسطاء 15.19 %
صحيح أن السوق العقاري يعتمد إلى حد كبير على مدى صحة الاقتصاد ولكن وظيفة سمسار العقارات كانت وستظل دائما من الوظائف عالية الربحية، فقط كل ما تحتاجه للبدء في مزاولة هذا العمل هو مجرد رخصة!

4- تأجير السيارات والمعدات 14.55 %
مع ارتفاع الأسعار في أغلب قارات العالم وسوء الأحوال الاقتصادية يرتفع أيضا الطلب على تأجير الأشياء دونا عن امتلاكها، فيذهب بعض الملاك إلى تأجير ما يمتلكونه من سيارات أو أي أنواع أخرى من المعدات كوسيلة لجلب الأرباح.

5- الخدمات القانونية 14.48 %
أي شخص قام بتأجير محام من قبل يستطيع أن يدرك بسهولة أن اعمال القانون بشكل عام ليست رخيصة على الإطلاق! أعمال القانون تماما كالمحاسبة تتميز بانخفاض تكاليفها وزيادة الطلب عليها ولا تشمل فقط المحاماة، وإنما الموثقين، ضباط التسوية ووكلاء العقارات أيضا.

6- مكاتب أطباء الأسنأن 14.41 %
لعلك الآن تتعجب أنك لم تقرأ استحواذ أطباء الأسنان على نسبة أرباح تصل إلى 200 بالمائة ! هذه حقيقة فهذه المهنة تدر كثيرا من الأرباح للممتهنين بها، ولكن ضع في الاعتبار أنها مرتفعة التكاليف بشكل كبير (معدات عيادات الأسنأن باهظة التكاليف).
على أية حال هذا لا يثير القلق على حال هذه المهنة فنستطيع أن نرى بوضوح أن أطباء الأسنان وجدوا حلولا سريعة لهذه المسألة، وإلا كيف كانوا سيتمكنون من الحصول على هذا المركز المتقدم في قائمة أكثر الصناعات ربحية في العالم!

7- توليد الطاقة الكهربائية وتوزيعها 14.02 %
لا تشمل هذه الصناعة فقط الطاقة الناتجة عن الحفر كالغاز الطبيعي وغيرها، ولكن أيضا تشمل الطاقة النووية، الشمسية، الكهرومائية، طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية وربما أكثر من ذلك.

8- مكاتب الصحة 13.30%
يمكن أن يتشارك هذه النسبة باقي أنواع الأطباء، بدءا من أطباء الأمراض النفسية والعقلية، أطباء الأطفال، عظام، علاج طبيعي ومختلف التخصصات الطبية الآخرى.

9- المنظمات الدينية 12.41 %
بعض المنظمات الدينية في العالم وجدت لهدف ربحي حقا! تذكر جيدا كونها منظمات غير هادفة للربح ليس معناها أنك لا تحصل على الربح، الأمر يتعلق بكيفية تصريف هذه الأرباح حيث توزع جميعها لأهداف ترى فيها تلك المؤسسات الصالح العام، وهذه المؤسسات من الممكن أن تكون كنائس، مساجد، أديرة أو مدارس تتم إدارتها من قبل مؤسسات دينية.

 

المزيد من الأخبار

يعد الألماس من أندر وأقيم الجواهر التي يحلم باقتنائها العديد من الأشخاص نظرًا لجمالها وثمنها الباهظ، وتعتبر العلامة المميزة للأثرياء، لذا دعونا نحطم تلك النظرة الطبقية وتلك المعتقدات من خلال النظر إل...

قد يمتلك الكثير منا بعض الهواتف الذكية القديمة في المنزل دون جدوى استخدامها أو الاستفادة منها في مهام أخرى بعيداً عن وظائفها الأساسية، ولكي لا يتم الاستغناء عنها نقدم لكم أفضل 10 طرق إعادة استغلال ال...

هناك العديد من ناطحات السحاب المهجورة في عالمنا، وقد يصبح من الخطر دخولها في بعض الأحيان، كما أن هناك بعض منها لم يكتمل بناؤها، فلنستعرض معاً الآن أبرز تلك الناطحات المهجورة. 1- بناية ستيريك في ممفي...

اعتدنا التفكير في أن لكل شيء غرض صمم من أجل، ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي نستخدمها كل يوم التي صممت من أجل استخدامها في شيء آخر. دعونا نكتشف تلك الأشياء التي تستخدم في أشياء لم تصمم من أجله. ...

تعتبر القطارات واحدة من أكثر وسائل النقل شيوعاً، حيث يستقلها أكثر من مليون شخص يومياً في جميع أنحاء العالم. إليكم بعض الحقائق والقصص المثيرة للاهتمام والمرتبطة بالقطارات. 1- قطار هوجورتس السريع جمع...

على مدار أكثر من ستة عقود مُتتالية تربع الفنان عادل إمام على عرش صناعة السينما والتلفزيون والمسرح في مصر والوطن العربي، وتنوعت أدواره ما بين الكوميديا والتراجيديا والدراما وغيرها ليحصل عن جدارة على ل...

بينما يحب الكثيرين الأجواء الدافئة والشمس الساطعة؛ يفضل البعض التواجد في الطقس البارد حيث التزلج على الجليد والنسمات الباردة المنعشة. نستعرض اليوم أكثر دول العالم برودة. 1. منغوليا تصل درجة الحرار...

يعد الاتجار بالبشر جريمة شنيعة قد تفوق الاتجار بالمخدرات والأسلحة، كما يتخذ أشكالاً متنوعة مثل: تجارة الأعضاء والاستغلال في مجال الزراعة. فيما يلي نستعرض بعضًا من الحقائق الصادمة عنه. 1. يندرج حوالي...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة