الكل رهيب يعني مه

من المحاسبة إلى الكهرباء ..أكثر المجالات ربحية في العالم

2017-1-4

إذا كنت موهوبا مع الأرقام فهذا مؤشر جيدا على إمكانية افتتاحك لمشروع تجاري صغير يدر عليك أرباحا هائلة، حيث تأخذ أعمال المحاسبة والضرائب الصدارة في قائمة الصناعات الصغيرة الأكثر ربحية في العالم الآن.
لا تخلو القائمة من بعض الصناعات الآخرى كالخدمات، صناعة الكهرباء وتوليدها، سمسرة العقارات، وأعمال القانون كل هذا الصناعات تتحد معا لتشكل قلب الاقتصاد بالعالم، فإذا كنت محترفا في أحد الصناعات التالية ما الذي يمكن أن يمنعك في المستقبل أن تكون أحد العوامل الأساسية في إمداد هذا القلب بالحياة!

1- إعداد الضرائب، إدارة الحسابات، الخدمات 18.4 %
"مجال المحاسبة دائما في مقدمة أفضل الصناعات أداءا" حسب ما يؤكده الموقع الشهير بتحليل الاقتصاد Sageworks’ Weaver.
مهما كأن أداء الاقتصاد في أي مجتمع فهذا لا يؤثر نهائيا على أداء مجال المحاسبة به فالجميع في حاجة إليها دائما وأبدا، هذه الصناعة يمكن تشبيهها بالخبز أو الماء في أي منزل، هل أخبرتنا الآن كيف هي وجبة إفطارك بدون الخبز أو الماء!

2- إدارة المشاريع والشركات 15.5 %
يحتاج لهذا المجال الجميع بداية من المكاتب الصغيرة التي تقبع أسفل غياهب الجب في بناية في أحد الشوارع وسط المدينة وصولا إلى كبرى الشركات بالعالم!
لا يمكن أن تتخلى أي مؤسسة عن قسم الإدارة وإلا فسوف تصبح كسيارة فقدت قائدها ومكابحها معا، لهذا تستحق هذا المجال أن تحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المجالات ربحا بالعالم.

 

3- مكاتب وكلاء العقارات والوسطاء 15.19 %
صحيح أن السوق العقاري يعتمد إلى حد كبير على مدى صحة الاقتصاد ولكن وظيفة سمسار العقارات كانت وستظل دائما من الوظائف عالية الربحية، فقط كل ما تحتاجه للبدء في مزاولة هذا العمل هو مجرد رخصة!

4- تأجير السيارات والمعدات 14.55 %
مع ارتفاع الأسعار في أغلب قارات العالم وسوء الأحوال الاقتصادية يرتفع أيضا الطلب على تأجير الأشياء دونا عن امتلاكها، فيذهب بعض الملاك إلى تأجير ما يمتلكونه من سيارات أو أي أنواع أخرى من المعدات كوسيلة لجلب الأرباح.

5- الخدمات القانونية 14.48 %
أي شخص قام بتأجير محام من قبل يستطيع أن يدرك بسهولة أن اعمال القانون بشكل عام ليست رخيصة على الإطلاق! أعمال القانون تماما كالمحاسبة تتميز بانخفاض تكاليفها وزيادة الطلب عليها ولا تشمل فقط المحاماة، وإنما الموثقين، ضباط التسوية ووكلاء العقارات أيضا.

6- مكاتب أطباء الأسنأن 14.41 %
لعلك الآن تتعجب أنك لم تقرأ استحواذ أطباء الأسنان على نسبة أرباح تصل إلى 200 بالمائة ! هذه حقيقة فهذه المهنة تدر كثيرا من الأرباح للممتهنين بها، ولكن ضع في الاعتبار أنها مرتفعة التكاليف بشكل كبير (معدات عيادات الأسنأن باهظة التكاليف).
على أية حال هذا لا يثير القلق على حال هذه المهنة فنستطيع أن نرى بوضوح أن أطباء الأسنان وجدوا حلولا سريعة لهذه المسألة، وإلا كيف كانوا سيتمكنون من الحصول على هذا المركز المتقدم في قائمة أكثر الصناعات ربحية في العالم!

7- توليد الطاقة الكهربائية وتوزيعها 14.02 %
لا تشمل هذه الصناعة فقط الطاقة الناتجة عن الحفر كالغاز الطبيعي وغيرها، ولكن أيضا تشمل الطاقة النووية، الشمسية، الكهرومائية، طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية وربما أكثر من ذلك.

8- مكاتب الصحة 13.30%
يمكن أن يتشارك هذه النسبة باقي أنواع الأطباء، بدءا من أطباء الأمراض النفسية والعقلية، أطباء الأطفال، عظام، علاج طبيعي ومختلف التخصصات الطبية الآخرى.

9- المنظمات الدينية 12.41 %
بعض المنظمات الدينية في العالم وجدت لهدف ربحي حقا! تذكر جيدا كونها منظمات غير هادفة للربح ليس معناها أنك لا تحصل على الربح، الأمر يتعلق بكيفية تصريف هذه الأرباح حيث توزع جميعها لأهداف ترى فيها تلك المؤسسات الصالح العام، وهذه المؤسسات من الممكن أن تكون كنائس، مساجد، أديرة أو مدارس تتم إدارتها من قبل مؤسسات دينية.

 

المزيد من الأخبار

ربما يعرف معظمنا أن اليابان هي واحدة من أكثر بلاد العالم تقدمًا تكنولوجيًا وحضاريًا، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن الثقافة اليابانية هو أنها تحتوي على العديد من الخرافات والهواجس التي لا تُصدق، إليك 9...

عندما نقول حيوانات كبيرة، فيتبادر إلى ذهنك الديناصورات أو الماموث، ولكن ما سنعرضه الآن حيوانات من عالمنا الحالي، ولكنها كبيرة بشكل طبيعي. 1- سمندل عملاق صيني يعيش السمندل العملاق في بحيرات الصين، و...

من قتل يقتل ولو بعد حين، هذه هي السياسة المطبقة في أغلب دول العالم للقصاص العادل من مرتكبي جرائم القتل العمد، نعرض لكم الآن حقائق عن عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة الأميركية . 1- منذ عام 1973، تم...

هناك بعض الخطوات البسيطة وغير المكلفة كي تُنشىء منزلاً صحياً التي تساعدك أيضاً على خفض الفواتير الشهرية الخاصة بك وتقليل الغازات السامة في الجو كي تساعد هذا الكوكب وتصبح صديقاً للبيئة دعنا نتعرف عليه...

على الرغم من عدم ظهورها كثيراً في وسائل الإعلام والذي قلل من المعلومات عنها نوعاً ما، ولكن انتشر الحديث عنها كثيراً بعد زيارتها للسعودية، إليك بعض المعلومات عن السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكي...

يجهل الكثير منا الاستخدامات الهائلة لبعض الأشياء المنتشرة بوفرة في الحياة اليومية، وكيفية الاستفادة منها خارج نطاقها التقليدي المتعارف عليه أو كأحد الحلول البديلة عند الحاجة، لذا نستعرض معكم 10 استخد...

يتميز العقل البشري بقدرته على التأثير على كافة أعضاء الجسم، فقد يوهمك بأنك مصاباً بالأنفلونزا مثلاً، ويخلق لك أعراضها، ولكن في الحقيقة لا يكون إلا تأثير عقلي. قد تحدث حالات جماعية فتجد مجموعة من النا...

ليس حديثنا هنا عن أطفال الشوارع الذين ظلمهم المجتمع، أو الأطفال المشردين بسبب الحروب والصراعات؛ نحن بصدد التعرف على بعض الأطفال الذين ولدوا بتشوهات ومشاكل منذ ولادتهم التي أثرت بشكل سيء على استكمال ح...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة