الكل رهيب يعني مه

رؤساء الولايات المتحدة الأكثر غرابة في تاريخ الرئاسة

2017-1-4

كان السباق الرئاسي 2016 آخر السباقات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي استطاع خلالها دونالد ترامب أن يحقق نجاحا غير متوقعا وربما كان صادما لدرجة كبيرة لمعظم سكان العالم وليس الأمريكيين فقط، وعلى مدى تاريخ الولايات المتحدة، حكمها العديد من الرجال الذين تتخلل سيرهم الذاتية ببعض الحقائق الغريبة والمثيرة حقا، دعونا نتعرف عليها الآن.

1- أبراهام لينكولن
كان أبراهام لينكولن الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية. بدأ حياته في متجر وحانة في شراكة مع صديقه ويليام بيري. كانت هناك مشكلة في تلك الشراكة أن بيري مدمنا للكحوليات. بعد عدة شهور من امتلاك المتجر، قدم بيري على تصريح للحانة واستلمها، ولكن على الأغلب أنه زور توقيع لينكولن على المستندات.
تجدر الإشارة إلى أن لينكولن لم يكن من هواة بيع الخمور، وهذا ما أدى في النهاية إلى إنهاء الشراكة، وباع لينكولن حصته في الشركة لبيري. بعد عدة سنوات توفي بيري وهو غارق في الديون، فعمل لينكولن كمدير لمكتب بريد ليسدد جميع ديون صديقه.

2- جون كوينسي آدمز
كان جون كوينسي آدمز الرئيس السادس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. وفقا للعديد من التقارير، فإنه أحب كثيرا الذهاب إلى نهر بوتوماك الشهير بالعاصمة، والسباحة عاريا.
وفقا لهافينغتون بوست، كان آدمز يستيقظ في الخامسة صباحا، ويقوم بطقوس يومية مع التمثال الجنسي الغريب. جدير بالذكر أن آدمز لم يكن الوحيد من رؤساء الولايات المتحدة الذي يحب السباحة عاريا، فوفقا لصحيفة نيو ريبابليك شاركه في تلك الهواية ثيودور روزفلت، وفرانكلين روزفلت، وجون كيندي.

3- جروفر كليفلاند
كان جروفر كليفلاند الرئيس الثاني والعشرين، والرابع والعشرين للولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك يكون الرئيس الوحيد الذي حكم لفترتين رئاسيتين منفصلتين. وفقا للقانون، فإن من تثبت عليه جريمة القتل من الدرجة الأولى يتم معاقبته بالإعدام. كان جروفر كليفلاند من يقوم بتنفيذ تلك الأحكام وفقا لصحيفة نيويورك تايمز. قام كليفلاند بتنفيذ الحكم تجاه شاب أيرلندي يدعى جاك بعد إدانته بقتل والدته، ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز أن كليفلاند سبق وأن ذكر أنه أصيب بالمرض لعدة أيام بعد تنفيذ هذا الحكم، موضحا بهذا أنه ليس متبلد الحس.

4- جيمي كارتر
قدم الرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية جيمي كارتر تقريرا مفصلا عن رؤيته جسم غريب في السماء بعد تلك الحادثة بعدة سنوات. استخدم كارتر هذا البحث عن الجسم الغامض كجزء أساسي من حملته الانتخابية الناجحة عام 1976. قال كارتر أنه لم يتكلم عن ذلك مسبقا خوفا من أن يكون هذا تهديدا للأمن القومي.

5- توماس جيفرسون
عانى توماس جيفرسون الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية من رهبة الحديث أمام الجمهور. قدم جيفرسون خطابين فقط للعامة خلال فترته الرئاسية، وكان يفضل الكتابة. وفقا لدراسة أجرتها جامعة ديوك، كان جيفرسون يعاني من الرهاب الاجتماعي.

6- جون كينيدي
كان الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية جون كينيدي يعاني من العديد من الأمراض وفقا لما كتبه روبرت داليك أستاذ التاريخ بجامعة بوسطن. بالرغم من أنه حسن المظهر إلا أنه عانى من التهاب القولون، وأمراض البروستاتا، ومرض أديسون، وهشاشة العظام، وغير ذلك، وتطور الأمر إلى أن الرئيس كينيدي كان يتناول 12 نوعا من الأدوية في نفس الوقت، وقد تزداد في وقت اشتداد المرض.

7- رونالد ريجان
كان الرئيس الأربعين للولايات المتحدة رونالد ريجان مهوسا بعلم التنجيم وقراءة الطالع. اعتمد ريجان على إشارات النجوم لتحديد موعد أدائه اليمين الدستورية عندما عين بمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا عام 1967 وكان هذا في الساعة 12:10 مساءا.
انتقل هذا الهوس لزوجته بعد محاولة اغتياله الفاشلة في عام 1981، حيث ذكرت أن المنجم جوان كويجلي قد أخبرها أن شيئا سيئا سيحدث في هذا اليوم، ومنذ هذا اليوم أصبحت تعتمد على كويجلي بشكل كامل.

8- بنجامين هاريسون
كان الرئيس الثالث والعشرين للولايات المتحدة الأمريكية بنجامين هاريسون يخاف من الكهرباء. قضى الرئيس أول عامي من فترة رئاسته دون كهرباء في البيت الأبيض، فقد كانت الإضاءة تتوفر عبر أضواء الغاز. على الرغم من إشرافه على إدخال الكهرباء إلى البيت الأبيض إلا أنه وزوجته كانا يرفضان لمس مفاتيح الضوء، وكان ذلك نتيجة الخوف من الكهرباء.

9- ويليام هوارد تافت
أثيرت حول الرئيس السابع والعشرين للولايات المتحدة ويليام هوارد تافت بعض الشائعات حول بدانته. كانت أبرز تلك الشائعات انحصاره داخل حوض الاستحمام، ولم يستطع الخروج إلا بمساعدة أربعة رجال ورطل من الزبدة. بالرغم من عدم وجود أدلة دامغة حول تلك الرواية، إلا أن هناك تأكيدات أنه تم تصنيع حوض استحمام بمقاييس مناسبة لبنيته الضخمة خصيصا.

10- هربرت كلارك هوفر

أشيع عن الرئيس الحادي والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية هربرت هوفر أنه وزوجته لم يرغبا في رؤية العاملين بالبيت الأول، كما لم يرغبا أن يراهم العاملون. نتيجة لهذا، وضع العمال في البيت الأبيض نظام لتجنب رؤية الرئيس أو السيدة الأولى، فإذا قرع الجرس مرتين يعني أنه الرئيس، أما ثلاث مرات فإنها السيدة الأولى.

 

 مواضيع ذات صلة:

رؤساء أمريكا الأقصر عمرا

المزيد من الأخبار

يستطيع الدماغ البشري حل المشاكل الأكثر تعقيدًا؛ وهذا هو السبب الذي جعل العلماء يرجحون كفته على كافة أعقد الحواسيب بالعالم، ولكن ماذا سيحدث إذا بدأ جهاز الحاسوب الخاص بك تبادل المعلومات مع الغرباء؟ إل...

يوجد العديد من الأشياء التي تستطيع مُمارستها واستخدامها في منتهى الحُرية وبعضها أيضًا يُصنف ضمن روتينك اليومي، ولكن هل تعلم أن تلك الأشياء البسيطة التي لا تُلق لها بالًا قد تكون مُحرمة تمامًا في هذه ...

نتمنى أحيانًا أن نتمكن من العودة بالزمن إلى الوراء لاسترجاع ذكرى سعيدة، بينما يرغب بعضنا في رؤية اكتشافات المستقبل. فيما يلي نستعرض أفضل الأفلام التي ارتبطت بأفكارنا عن الزمن. 1. العودة إلى المستقبل...

تضم قارة آسيا عدد من البلدان والثقافات بالإضافة إلى المشاهد الطبيعية الخلابة التي ترضي جميع الأذواق، أياً كانت الرحلة التي تتمنى خوضها، ستجدها في واحدة من هذه العجائب الطبيعية الخلابة. إليك سبع عجائب...

عند الحديث عن البيت الأبيض، فإن أول ما يأتي في أذهاننا هو مكتب الرئاسة أو ما يطلق عليه "المكتب البيضاوي"، وفيما يلي نعرض بعض الحقائق الهامة عن أحد أهم الأماكن في العالم. 1.على الرغم من أن المكتب الب...

من منا لا يستطيع تلبية نداء الطبيعة، على مر السنين ابتكر واخترع الإنسان العديد من الأشياء التي سخرها في سبيل رفاهيته ومنها اختراع المراحيض لتسهيل قضاء حاجته، لذلك جمعنا لكم حقائق ومعلومات مثيرة للاهت...

ربما تكون طبيعة البشر منذ القدم هي الرغبة القوية في السعي وراء الامتلاك فإذا أخفقوا في الوصول انتابهم السخط لهذا السبب يجب التفكير بعناية حول ما نسعى وراءه ومن أهمهم تلك الأشياء الآتية. 1- المال لا ت...

أصبح موقع يوتيوب جزءاً كبيراً من حياتنا مثله مثل العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وباعتبارها واحدة من أكبر المواقع على شبكة الإنترنت التي تربط ما بين الإعلام والترفيه والوثائقيات، فاختارنا لكم بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة