الكل رهيب يعني مه

خدمات تقدمها جوجل ربما لم تستخدمها بعد

2017-1-3

لقد سمع معظمنا عن ابتكارات جوجل التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة كالسيارات ذاتية القيادة، والعدسات اللاصقة الذكية، وبالونات الإنترنت، وغيرها، بالرغم من أن تلك المنتجات والخدمات تبدو مذهلة، إلا أن معظمنا لم يستخدمها حتى الآن. يوجد بالشركة مجموعة ابتكارات أخرى مفيدة بشكل كبير، وقد لا تعرف أنها موجودة أساسا.
على سبيل المثال، تمتلك جوجل مكتبة مجانية ضخمة للخطوط، وهنا بعض الخدمات الأخرى التي يقدمها جوجل.

1- تطبيق Google Keep

تلك الخدمة تقدمها شركة جوجل لتدوين الملاحظات، ويمكن استخدامها على الحواسيب أو الهواتف الذكية، وهي خير مساعد لك في يومك.

2- خدمة Timer

يمكنك الوصول لهذه الخدمة عن طريق محرك بحث جوجل، فكل ما عليك أن تكتب timer X minutes ويبدأ فورا بالعد التنازلي. عند انتهاء الزمن الذي حددته يتم إطلاق لإنذار لتنبيهك.

3- خدمة Google.com/sky

يتيح لك استكشاف الكون من خلال صور من وكالة ناسا الفضائية، ومسح سلووان الرقمي للسماء، وتلسكوب هابل.

4- خدمة Google Ngram Viewer

يستخدم هذه الأداة للبحث عن كلمة معينة في 5.2 مليون كتاب منشور في الفترة ما بين عامي 1500 و2008. يقوم أيضا ببيان نسبة ظهور الكلمات التي تبحث عنها في الكتب من خلال رسم بياني.

5- خدمة =English

إذا كنت تشعر بالرهبة تجاه الأرقام الكبيرة، ولا تعرف كيفية نطقها، فكل ما عليك كتابة الرقم في بحث جوجل وبجواره "=English"، ستجد الرقم مكتوب بالأحرف تلقائيا.

6- خدمة translate features

يوجد خاصية يدوية على مترجم جوجل، حيث تستطيع رسم أحرف أو رموز بيدك، ويقوم جوجل بالتعرف عليها تلقائيا وترجمتها.

7- أدوات Google Input

يتيح لك جوجل إدخال أي بيانات بأكثر من 80 لغة مختلفة دون الحاجة إلى تحميل لوحة مفاتيح خاصة، ومن خلالها تستطيع إدخال أو كتابة أي لغة بدون أي مشاكل.

8- خدمة Google.com/fonts

يمكنك الكتابة بأحد الخطوط المجانية التي أتاحتها جوجل من خلال Google.com/fonts فعادة ما نحبذ استخدام نوع خط معين عن غيره.

9- خدمة Google Scholar
إذا كنت تعد بحثا علميا أو تريد الاضطلاع على رسائل علمية سابقة، يتيح لكGoogle Scholar هذا البحث بكل سهولة.

10- خدمة Google Art Project
إذا كنت من محبي الفنون، وتريد رؤية مجموعة من الأعمال الفنية من أكبر المتاحف في العالم، فعليك استخدام Google Art Project.

11- خدمة Think with
يعتبر أهم الأدلة الرقمية التي تفيد المسوقين، حيث تستخدم البيانات لاستخلاص أحدث وأهم ما يوجد في هذا المجال.

12- خدمة Google Trends

للتعرف على الأمور الشائعة، وأهم الأخبار على الساحة والتي ينجذب إليها الناس بصورة أكبر، استخدم Google Trends لإظهار أكثر العناصر بحثا كل يوم. يمكنك أيضا من خلاله معرفة نسبة البحث عن مصطلح معين وتضاؤله مع مرور الوقت.

13- خدمة Google Express
تتواجد تلك الخدمة الآن في أكثر من 90% من مساحة الولايات المتحدة، وتتيح تسليم الأغذية، والإلكترونيات، والكتب، وغير ذلك في نفس اليوم.

14- خدمة Google Sound Search
تساعدك أداة البحث السمعي على التعرف على الأغاني التي تسمعها، كما تعرض عليك شراء المسارات من متجر جوجل، ولكن لم يتم تفعيل تلك الخاصية في بعض الدول إلى الآن.

15- خدمة animal sounds
يوجد لدى جوجل قائمة كبيرة من أصوات الحيوانات، ويمكنك إيجادها بكل سهولة عن طريق كتابة animal sounds في البحث، أو كتابة اسم حيوان معين.

16- خدمة Gboard
تطبيق لأجهزة أندرويد وأيفون وهي لوحة مفاتيح متطورة يوجد بها بحث جوجل، وتمكنك من الحصول على رابط تطبيق معين وإرساله بكل سهولة عن طريق كتابة اسمه والضغط على مشاركة.

17- One Today
بالرغم من عدم تفعيل هذا التطبيق في بعض الدول، إلا أننا نأمل في تعميمه، حيث يتيح لنا التعرف على الجمعيات الخيرية ذات السمعة الطيبة، مع إعطاء وصفا موجزا عنها. تستطيع من خلاله أن تقرر إلى أي الجهات سوف توجه تبرعاتك.

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة