الكل رهيب يعني مه

18 طريقة لتحسين لغة جسدك

2017-1-1

لغة الجسد: هي تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين الأيد أو تعبيرات الوجه أو نبرات الصوت، ليتم فهم المعلومة بشكل أفضل. أولا، لتغيير لغة الجسم يجب أن تكون على علم بلغة الجسد الخاصة بك. لاحظ كيف تجلس، وكيف تقف، وكيف تستخدم يديك وساقيك، وما تفعله عندما يتحدث إليك أي شخص.
قد ترغب في ممارسة ذلك أمام المرآة. قد يبدو الأمر سخيفا ولكن دعنا نري الجانب المشرق فلا أحد يراقبك. تعطيك هذه الطريقة ردود فعل طبيعية على الكيفية التي ينظر بها الآخرين لك و فرصة أيضا للممارسة قليلا قبل الخروج إلى العالم.
هناك طريقة أخري وهي أن تغمض عينيك وتتصور كيف سيكون الوقوف والجلوس بثقة وانفتاح بدون بذل مجهود أو إذا كنت ترغب في التحدث مع آخرين.
قد ترغب أيضا في مراقبة ما يفعله أصدقائك، أو قدوتك، أو نجوم السينما أو غيرهم من الناس الذين تعتقد أن لهم لغة الجسد جيدة.
وإليك الآن بعض النصائح التي قد تساعدك في تحسين لغة جسدك.

1- لا تغلق ذراعيك أو ساقيك حول نفسك
تجعلك تبدو في وضع دفاع عن النفس أو أنك شخص انطوائي. حافظ على ذراعيك مفتوحة وساقيك، متجاورتان بالنسبة للنساء ومبتعدة قليلا للرجال .

2- أن تبقي عينيك متصلة مع الشخص الذي تتحدث معه ولكن لا تجعلها تصل إلي مرحلة التحديق به ما يعرف بـ eye contact
إذا كان هناك العديد من الناس الذين تتحدث إليهم، اعط لكل منهم بعض النظرات لإنشاء لغة اتصال أفضل ومعرفة ما إذا كانوا يستمعون إليك من عدمه. يخلق النظر فتره طويلة إلى عين المستمع نوع من التوتر والرهبة، وأيضا عدم وجود إتصال بينك وبينهم قد يجعلك تبدو وكأنك خائف أو لا تثق بنفسك وأنت تتحدث. قد تشعر في بداية استعمالك لهذه الطريقة بقليل من الصعوبة ولكن عليك الاستمرار حتى تعتاد العمل بها.

3- لا تخف من اتخاذ المساحة الخاصة بك
على سبيل المثال: الجلوس أو الوقوف والساقين بينهم مسافة صغيرة يساعدك علي الشعور بالراحة ويشير إلى ثقتك بنفسك.

4- اجعل كتفيك في حالة استرخاء
يتنقل التوتر بسهولة إلي كتفيك. حاول أن تخفف التوترعن طريق هز الكتفين قليلا.

5- شاركهم بإيماءة عندما يتحدثون
إيماءة واحدة من حين لآخر تشير إلي أنك كنت تستمع إليهم، ولكن لا تبالغ فتشبه نقار الخشب.

6- لا تترهل في جلستك
حاول الجلوس بشكل مستقيم وبطريقة مريحة أيضا.

7- انحنى للأمام، ولكن ليس كثيرا
إذا كنت تريد أن تظهر أنك مهتما في ما يقول الشخص الذي أمامك، تقدم بنصفك العلوى نحوه.

8- ابتسم واضحك
لا تكن على محمل الجد طول الوقت. ابتسم واضحك عندما يقول شخص ما شيئا مضحكا. ابتسم عندما تقابل شخص ما ولكن لا تجعل الابتسامة دائمة على وجهك، لانك سوف تظهر بأنك شخص كاذب.

9- لا تلمس وجهك

يجعلك هذا التصرف تبدو عصبيا ويمكن أن يكون نوعا من التشتيت لغيرك.

10- ارفع رأسك
لا تبق عينيك تنظر إلي الأرض، يجعلك هذا تبدو وكأنك تعاني من قلة الثقة. حافظ على رأسك وعينيك بطريقة مستوية لمن يتحدث إليك.

11- ابطئ قليلا
ابطئ في مشيتك قليلا فهذا يجعلك تبدو أكثر هدوءا وثقة، إذا كان شخص ما يخاطبك، لا تدير رأسك نحوه بسرعة وكأنك تخاف منه، ديرها ناحيته ببطىء قليلا.

12- حاول عدم الشعور بالملل
تخلص من أى حركة عصبية مثل: هز الساق أو النقر بأصابعك على الطاولة بسرعة أو أن تعبث بأي شىء. هذا التصرف يجعلك تبدو عصبيا ومللت من الحديث كما أنه يشتت التفكير.

13- حاول استخدام يديك بثقة أكبر
استخدمها في إيضاح أوتوصيل ما تقوله بصورة أوضح.

14- اخفض كوب ما تشربه
لا تحمل الكوب أمامك طول الوقت. في الحقيقة، لا تحمل أي شيء أمام قلبك لأن ذلك يجعلك تبدو وكأنك تضع حاجز بينك وبين من تحدثه. ارفع الكوب عندما تشرب ثم ضعه مرة أخري على الطاولة.

15- انتبه لظهرك عند الجلوس
اجلس أو قف مع ظهر مستقيم في وضعية جيدة.

16- لا تقف قريب جدا
اترك مساحة شخصية لمن أمامك، ولا تحاول أن تخترقها.

17- كن كالمرآة
في كثير من الأحيان عندما تتوافق مع شخص ما، و تكونا على تواصل جيد؛ تبدأن في تقليد بعضكم البعض دون وعي بذلك، وكأنك تنظر إلي مرآة. هذا يعني أنك مرآة للغة جسد الشخص الآخر، فقد تميل إلى الأمام إذا مال إلى الأمام. لا تعكس كل تغيير يفعله، لأن هذا سيبدو غريبا وغير مريح للطرف الآخر عندما يتحدث معك.

18- حافظ علي أن تكون إيجابيا في الحديث.
حاول أن تترك أثرا ايجابيا يتذكرك به من حولك.

 

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة