الكل رهيب يعني مه

أروع 15 دولة سياحية فريدة من نوعها حول العالم

2016-12-31

هناك العديد من الدول المعروفة في جميع أرجاء العالم مثل فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وتايلاند تشتهر بالعديد من المميزات، وتستقطب العديد والعديد من الزوار كل عام، لكن في الواقع هناك أيضا العديد من البلدان التي لم تكن معروفة بالنسبة لك وللكثيرين لعدم شهرتها رغم روعتها، إذا كنت من محبي الهدوء والاسترخاء في أماكن فريدة من نوعها لاشك أن هذه القائمة ستستهويك.

1- ناورو
تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادئ، تعتبر ثالث أصغر دولة من حيث المساحة في العالم بعد مدينة الفاتيكان وموناكو، تتميز بالحياة البحرية والشواطئ المدهشة، والشعاب المرجانية الملونة الرائعة، تعتبر بقعة كبيرة ورائعة لقضاء عطلة الصيف وممارسة الأنشطة الرياضية المائية من الغطس وركوب الأمواج.

2- ليختنشتاين
تقع في أوروبا حيث يحيط بها جبال الألب ويعتبر ذلك السبب الرئيسي الذي يجعل السياح لا يعلمون الكثير عنها، بالإضافة إلى وجود ألمانيا والنمسا وسويسرا على مسافة منها وجميعها وجهات سياحية شعبية جدا، ومع ذلك فإن لديها الكثير لتقدمه من مشاهد الجبال الخلابة والقلاع التاريخية إلى واحدة من أنظف البيئات في العالم.

3- قيرغيزستان
تقع قيرغيزستان في قارة آسيا، ويمتد تاريخها لأكثر من 2000 سنة، تشمل مجموعة متنوعة من الثقافات والإمبراطوريات، حصلت على سيادتها بعد تفكك الاتحاد السوفيتي عام 1991م، تتميز بمجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الساحرة بشكل لا يصدق، وتوفر أماكن رائعة للسير والرحلات وركوب الخيل والتخييم والتزلج وغيرها.

4- مالطا
تقع مالطا في البحر الأبيض المتوسط، تبلغ مساحتها 316 كيلو مترا مربعا (122 ميلا مربعا) تعتبر واحدة من أصغر الدول في العالم، لديها تاريخ غني بشكل مذهل، كما كانت دائما نقطة مهمة من الناحية الإستراتيجية، تتميز بالمناخ الحار، والآثار المعمارية المتميزة، والعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

5- بروناي
في حين أن معظم الناس يعرفون أن هناك جزيرة تسمى "بورنيو" جنوب شرق آسيا، فإن قلة منهم تعرف أن هذه الجزيرة تعد موطنا لبلد "بروناي" والمستعمرة البريطانية السابقة، حيث تعتبر بروناي الآن دولة حديثة ومتطورة، وواحدة من أعلى معدلات الناتج المحلي الإجمالي، وتعادل القوة الشرائية في العالم، تتميز أيضا بالمناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية الرائعة.

6- فانواتو
تقع فانواتو جنوب المحيط الهادئ، وبالقرب من فيجي وغينيا الجديدة، تضم أكثر من 250 ألف نسمة، تتميز بالشواطئ الساحرة، والمياة الفيروزية الصافية، والتقاليد الثقافية المثيرة للاهتمام، والمأكولات اللذيذة.

7- جورجيا
تقع جورجيا في مفترق الطرق بين شرق أوربا وغرب آسيا، تتميز بالمشاهد الطبيعية المتنوعة، والجبال الجليدية الضخمة أشهرها جبل "شخارا" الذي يعتبر أعلى قمة فيها، وكذلك توافر منتجعات التزلج على الجليد، وأكثر من ذلك.

8- ليسوتو
تقع ليسوتو في جنوب أفريقيا، وعلى الرغم من زيارة العديد من السياح إلى جنوب أفريقيا فإن قلة من الناس تعرف بوجود هذا البلد الأفريقي الصغير، يبلغ عدد سكانه اثنين مليون نسمة، يضم مشاهد مذهلة للحياة البرية، والثقافات المختلفة.

9- جزر فارو
تعتبر جزر فارو رسميا جزءا من مملكة الدنمارك، تقع في منتصف المسافة تقريبا بين النرويج وأيسلندا، وتعد واحدة من أنظف البيئات في أوربا، وتتميز بروعة المناظر الطبيعية، والتقاليد الثقافية الغنية.

10- دومينيكا
تعتبر جمهورية الدومينيكا واحدة من أكثر الوجهات الشعبية في منطقة البحر الكاريبي، لكن هناك قلة من الناس تعلم بوجود بلد بنفس الاسم لكن أصغر وأقل شهرة، وتتميز بالشواطئ الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة مقارنة مع منافستها الشهيرة.

11- طاجيكستان
يعتبر بلد جبلي وغير ساحلي، يوجد في آسيا الوسطى، قد تأثر بشدة بسبب الحروب الأهلية التي اندلعت بين عامي 1992 و1997م، وبالتالي فإن مستويات المعيشة ليست مرتفعة كما هو الحال في بعض البلدان الأخرى، لكنها تشمل المناظر الطبيعية الخلابة لمحبي الهدوء والبعد عن الصخب.

12- مولدوفا
بلد غير ساحلي يقع في أوربا الشرقية، يحده رومانيا وأوكرانيا، يبلغ عدد سكانه حوالي ثلاثة ملايين نسمة، وواحد من أقل الدول زيارة في أوربا، يتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة، والهندسة المعمارية الفريدة، والثقافات والتاريخ الغني.

13- كيريباس
هي جزيرة في وسط المحيط الهادي، تضم حوالي 33 من الجزر المرجانية، ومن المتوقع أن تصبح واحدة من البلدان الناشطة سياحيا خلال السنوات القادمة، تتميز بالحياة البحرية الغنية، والشعاب المرجانية الجميلة، والشواطئ ذات المياه الفيروزية والرمال البيضاء.

14- جزر القمر
تقع جزر القمر في المحيط الهندي بين موزمبيق ومدغشقر، وتعتبر البلد الأفريقي الصغير الذي يتكون من ثلاث جزر رئيسية والعديد من الجزر الصغيرة، كانت مستعمرة فرنسية سابقة، تتميز بمناخ استوائي على مدار العام، والمياة الدافئة، والحياة البرية المتميزة.

15- جزر مارشال
تقع جزر مارشال بالقرب من خط الاستواء في المحيط الهادي، تتميز بالحياة البرية والشعاب المرجانية مما يجعل منها بقعة كبيرة لممارسة الرياضات المائية من السباحة والغطس وغيرها، وقد تم الإعلان عن جزء كبير من مياهها كأكبر ملجأ للقروش في العالم.

المزيد من الأخبار

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

من الممكن أن يترك الشخص وظيفته من أجل العمل السينمائي، والحصول على الملايين، ولكن أن يقوم فرد ما بعكس هذه العملية وترك مجال العمل السينمائي فهذا قد يثير الكثير من التساؤلات، إليك بعض ممن تركوا مجال ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة