الكل رهيب يعني مه

10 حقائق غريبة عن القطط ستتعجب منها بالتأكيد

2016-12-28

لا شك أن القطط تحظى بشعبية كبيرة كحيوانات أليفة حول العالم. تشتهر القطط كحيوانات أليفة محببة، وعلى اختلاف أنواعها، فجميع القطط تتميز بكونها مشاكسة ومرحة، ولعل هذا هو السبب في أنها تنال كل هذا الإعجاب.
ربما من أكثر الدلائل على شعبيتها الكبيرة، انتشار مقاطع الفيديو والصور العديدة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تظهر قططا مختلفة في مواقف مضحكة غريبة، ويبدو أن الكثيرين قد أصابتهم حمى القطط بالفعل!
يتمكن عادة الأشخاص الذين يمتلكون قططا من تكوين روابط قوية مع حيواناتهم الأليفة.على الرغم من ذلك فإنه يبدو أن للقطط أسرارا كثيرة خفيت عن الكثيرين، إليكم عشر حقائق لا تعرفونها على الأرجح عن تلك المخلوقات الظريفة:

1- تقضي القطط جزءا كبيرا من حياتها في النوم

يعرف جميع أصحاب القطط أنها حيوانات كسولة، محبة للنوم. لكن لابد أن معظمهم لا يدركون أن القطط تقضي ما يقارب 70% مستغرقة في النوم، دون فعل أي شيء آخر على الإطلاق.

2- تستطيع القطط شرب المياه المالحة

فبينما يصعب على البشر، بل ويستحيل أن يتمكنوا من شرب الماء المالح، يبدو أن القطط لا تعاني أي مشكلة بهذا الخصوص. حيث تمتلك القطط كلى لديها ميزة تصفية المياه من الملح، لذا لا تحتاج القطط إلى الشرب المياه العذبة بالضرورة.

3- تستطيع القطط سماع أصوات لا نسمعها نحن

تستطيع القطط سماع الأصوات ذات الموجات فوق الصوتية، كالتي يصدرها القوارض والدلافين على سبيل المثال.

4- تمتلك القط عينا ثالثة

من الأمور التي يعرفها الكثيرين عن القطط أيضا، هي امتلاكها لعين ثالثة. تدعى هذه العين بالزعرور البري، ولا يلحظها معظم الناس عادة، إلا المتخصصين.

5- القطط السوداء لا تجلب الحظ السيء

يعتبر الكثيرون ممن يؤمنون بمسألة الحظ، أن القطط السوداء هي نذير شؤم. ينتشر هذا الاعتقاد بكثرة حول العالم وفي الولايات المتحدة على وجه الخصوص. من المفاجئ هو أن القطط السوداء تمتلك سمعة مخالفة في أماكن أخرى من العالم. فعلى سبيل المثال يعتبر العديد من الإنجليز والأستراليين أن مصادفة قطة سوداء هي دلالة على الحظ الجيد!

6- القطط لها سبع أرواح

لطالما سمعنا عن القطط التي نجت من تجارب مميتة غريبة وشديدة الخطورة. لكن رغم ذلك، قد يصعب عليك التصديق أن بعض القطط تمكنت من النجاة رغم سقوطها من ارتفاعات شديدة العلو. يتصدر الرقم القياسي في هذا الشأن قط ماكر، حيث تمكن من السقوط من الدور الثاني والأربعين لأحد المباني والوقوع على الرصيف الخرساني مباشرة والاستمرار على قيد الحياة رغم ذلك!

7- يمكنك أن تتحدث مع قطتك

عملت القطط على مر ملايين السنيين على تطوير نبرات أصواتهم، ليتمكنوا من التواصل مع البشر. فالقطط البالغة لا تحتاج إلى أي أصوات للتتواصل مع بعضها البعض. في الواقع، كلما تكلمت مع قططتك، كلما حاولت من تطوير طرق تواصلها أكثر.

8- القطط تحاول السيطرة على العالم

تقلدت القطة "ستابس" منصب العمدة لبلدة تالكيتنا بولاية ألاسكا، ودامت فترة حكمها لخمسة عشر عاما! كما تم ترشيح إحدى القطط لرئاسة مدينة مكسيكو عام 2013 كذلك! تبدو هذه الأفكار جنونية، لكن القطط تقترب من هدفها بالفعل.

9- القطط لا تأكل السكاكر

على الرغم من حلاوة القطط ككائنات مشاكسة ومدللة، إلا أنها لا تمتلك حاسة تذوق الحلويات أو السكر. بدلا من ذلك، تحب القطط أكل اللحوم بالطبع، وبعض الخضراوات كالكوسة والجزر. لكنها لا تتمكن من تمييز طعم الحلويات للأسف.

10- الحليب مضر على القطط

معظم القطط غير قادرة على تحمل اللاكتوز على الإطلاق. لذا فماعادا الحليب الذي تحصل عليه من والدتها، يكون تقديم أي ألبان أخرى أو مشتقات حليب مضرا بشدة ومؤذ لها.

 

المزيد من الأخبار

قد يكون من الصعب جدًا مقاومة تناول الأطعمة اللذيذة إذا كنت متبعًا لنظام غذائي صارم، ولهذا السبب قد جمعنا لك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها بأي كمية تريدها دون القلق من زيادة الوزن. 1- الكرفس يحتوي ال...

تعتبر رياضة كمال الأجسام من الرياضات الخطيرة حيث يبقى لاعبوها في تنافس دائم لتكوين بنية جسدية قوية بطرق غير مشروعة؛ فتجعل نهايتهم مأساوية. نستعرض اليوم بعض لاعبي كمال الأجسام الذين انتهت حياتهم بشكل ...

تحتل الأرقام مكاناً كبيراً من حياتنا اليومية، إذ ترتبط بكل ما حولنا، وعلى الرغم من أن البعض يجدها مخيفة في بعض الأحيان، إلا أنها ممتعة ومذهلة في الوقت ذاته، ولذلك نتطرق الآن إلى بعض الحقائق المثيرة ل...

يفقد الملايين من الأطفال سنويًا حول العالم، ولايوجد حد لإنهاء تلك الظاهرة، لذلك جمعنا لكم بعض الحقائق والمعلومات التي يجب معرفتها عن الاختطاف والأشخاص المفقودين. 1- يفقد طفل في الولايات المتحدة كل 4...

قبل أن تفتح الباب أمام طفلك على مصراعيه لحياةٍ مُستقلة في قاعات الدراسة، يجب عليك أولًا أن تقوم حمايته جيدًا عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي تضمن لك الحفاظ عليه من الاختلاط بالغُرباء، إليك 10 نصائح ...

اشتهرت جراحات التجميل جداً في القرن الحالي بسبب لجوء بعض النجوم والمشاهير إليها رغم كثرة الأخطاء والكوارث الطبيعية التي قد تحدث تحت اسمها، لذلك قررنا أن نكشف أمامكم بعض الحقائق التاريخية عنها. 1-خلا...

تسعى الشركات المنتجة للسيارات كل عام للوصول إلى أفضل التقنيات لإنتاج سيارات فائقة السرعة تلبيةً لرغبات عشاقها، ومحبي المشاركة في السباقات، نقدم لك عشر سيارات هي الأسرع على الإطلاق. 1-فيراري لافيراري...

لا شيء أروع من مضغ علكة النعناع بعد الانتهاء من تناول وجبتك؛ لتحسين رائحة فمك. نتناول الآن بعض المعلومات الممتعة والشيقة عن العلكة الفقاعية. 1- ويليام سيمبل عام 1869، كان الطبيب ويليام إف سيمبل أول...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة