الكل رهيب يعني مه

10 حقائق غريبة عن القطط ستتعجب منها بالتأكيد

2016-12-28

لا شك أن القطط تحظى بشعبية كبيرة كحيوانات أليفة حول العالم. تشتهر القطط كحيوانات أليفة محببة، وعلى اختلاف أنواعها، فجميع القطط تتميز بكونها مشاكسة ومرحة، ولعل هذا هو السبب في أنها تنال كل هذا الإعجاب.
ربما من أكثر الدلائل على شعبيتها الكبيرة، انتشار مقاطع الفيديو والصور العديدة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تظهر قططا مختلفة في مواقف مضحكة غريبة، ويبدو أن الكثيرين قد أصابتهم حمى القطط بالفعل!
يتمكن عادة الأشخاص الذين يمتلكون قططا من تكوين روابط قوية مع حيواناتهم الأليفة.على الرغم من ذلك فإنه يبدو أن للقطط أسرارا كثيرة خفيت عن الكثيرين، إليكم عشر حقائق لا تعرفونها على الأرجح عن تلك المخلوقات الظريفة:

1- تقضي القطط جزءا كبيرا من حياتها في النوم

يعرف جميع أصحاب القطط أنها حيوانات كسولة، محبة للنوم. لكن لابد أن معظمهم لا يدركون أن القطط تقضي ما يقارب 70% مستغرقة في النوم، دون فعل أي شيء آخر على الإطلاق.

2- تستطيع القطط شرب المياه المالحة

فبينما يصعب على البشر، بل ويستحيل أن يتمكنوا من شرب الماء المالح، يبدو أن القطط لا تعاني أي مشكلة بهذا الخصوص. حيث تمتلك القطط كلى لديها ميزة تصفية المياه من الملح، لذا لا تحتاج القطط إلى الشرب المياه العذبة بالضرورة.

3- تستطيع القطط سماع أصوات لا نسمعها نحن

تستطيع القطط سماع الأصوات ذات الموجات فوق الصوتية، كالتي يصدرها القوارض والدلافين على سبيل المثال.

4- تمتلك القط عينا ثالثة

من الأمور التي يعرفها الكثيرين عن القطط أيضا، هي امتلاكها لعين ثالثة. تدعى هذه العين بالزعرور البري، ولا يلحظها معظم الناس عادة، إلا المتخصصين.

5- القطط السوداء لا تجلب الحظ السيء

يعتبر الكثيرون ممن يؤمنون بمسألة الحظ، أن القطط السوداء هي نذير شؤم. ينتشر هذا الاعتقاد بكثرة حول العالم وفي الولايات المتحدة على وجه الخصوص. من المفاجئ هو أن القطط السوداء تمتلك سمعة مخالفة في أماكن أخرى من العالم. فعلى سبيل المثال يعتبر العديد من الإنجليز والأستراليين أن مصادفة قطة سوداء هي دلالة على الحظ الجيد!

6- القطط لها سبع أرواح

لطالما سمعنا عن القطط التي نجت من تجارب مميتة غريبة وشديدة الخطورة. لكن رغم ذلك، قد يصعب عليك التصديق أن بعض القطط تمكنت من النجاة رغم سقوطها من ارتفاعات شديدة العلو. يتصدر الرقم القياسي في هذا الشأن قط ماكر، حيث تمكن من السقوط من الدور الثاني والأربعين لأحد المباني والوقوع على الرصيف الخرساني مباشرة والاستمرار على قيد الحياة رغم ذلك!

7- يمكنك أن تتحدث مع قطتك

عملت القطط على مر ملايين السنيين على تطوير نبرات أصواتهم، ليتمكنوا من التواصل مع البشر. فالقطط البالغة لا تحتاج إلى أي أصوات للتتواصل مع بعضها البعض. في الواقع، كلما تكلمت مع قططتك، كلما حاولت من تطوير طرق تواصلها أكثر.

8- القطط تحاول السيطرة على العالم

تقلدت القطة "ستابس" منصب العمدة لبلدة تالكيتنا بولاية ألاسكا، ودامت فترة حكمها لخمسة عشر عاما! كما تم ترشيح إحدى القطط لرئاسة مدينة مكسيكو عام 2013 كذلك! تبدو هذه الأفكار جنونية، لكن القطط تقترب من هدفها بالفعل.

9- القطط لا تأكل السكاكر

على الرغم من حلاوة القطط ككائنات مشاكسة ومدللة، إلا أنها لا تمتلك حاسة تذوق الحلويات أو السكر. بدلا من ذلك، تحب القطط أكل اللحوم بالطبع، وبعض الخضراوات كالكوسة والجزر. لكنها لا تتمكن من تمييز طعم الحلويات للأسف.

10- الحليب مضر على القطط

معظم القطط غير قادرة على تحمل اللاكتوز على الإطلاق. لذا فماعادا الحليب الذي تحصل عليه من والدتها، يكون تقديم أي ألبان أخرى أو مشتقات حليب مضرا بشدة ومؤذ لها.

 

المزيد من الأخبار

يعد الألماس من أندر وأقيم الجواهر التي يحلم باقتنائها العديد من الأشخاص نظرًا لجمالها وثمنها الباهظ، وتعتبر العلامة المميزة للأثرياء، لذا دعونا نحطم تلك النظرة الطبقية وتلك المعتقدات من خلال النظر إل...

قد يمتلك الكثير منا بعض الهواتف الذكية القديمة في المنزل دون جدوى استخدامها أو الاستفادة منها في مهام أخرى بعيداً عن وظائفها الأساسية، ولكي لا يتم الاستغناء عنها نقدم لكم أفضل 10 طرق إعادة استغلال ال...

هناك العديد من ناطحات السحاب المهجورة في عالمنا، وقد يصبح من الخطر دخولها في بعض الأحيان، كما أن هناك بعض منها لم يكتمل بناؤها، فلنستعرض معاً الآن أبرز تلك الناطحات المهجورة. 1- بناية ستيريك في ممفي...

اعتدنا التفكير في أن لكل شيء غرض صمم من أجل، ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي نستخدمها كل يوم التي صممت من أجل استخدامها في شيء آخر. دعونا نكتشف تلك الأشياء التي تستخدم في أشياء لم تصمم من أجله. ...

تعتبر القطارات واحدة من أكثر وسائل النقل شيوعاً، حيث يستقلها أكثر من مليون شخص يومياً في جميع أنحاء العالم. إليكم بعض الحقائق والقصص المثيرة للاهتمام والمرتبطة بالقطارات. 1- قطار هوجورتس السريع جمع...

على مدار أكثر من ستة عقود مُتتالية تربع الفنان عادل إمام على عرش صناعة السينما والتلفزيون والمسرح في مصر والوطن العربي، وتنوعت أدواره ما بين الكوميديا والتراجيديا والدراما وغيرها ليحصل عن جدارة على ل...

بينما يحب الكثيرين الأجواء الدافئة والشمس الساطعة؛ يفضل البعض التواجد في الطقس البارد حيث التزلج على الجليد والنسمات الباردة المنعشة. نستعرض اليوم أكثر دول العالم برودة. 1. منغوليا تصل درجة الحرار...

يعد الاتجار بالبشر جريمة شنيعة قد تفوق الاتجار بالمخدرات والأسلحة، كما يتخذ أشكالاً متنوعة مثل: تجارة الأعضاء والاستغلال في مجال الزراعة. فيما يلي نستعرض بعضًا من الحقائق الصادمة عنه. 1. يندرج حوالي...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة