الكل رهيب يعني مه

10 حقائق غريبة عن القطط ستتعجب منها بالتأكيد

2016-12-28

لا شك أن القطط تحظى بشعبية كبيرة كحيوانات أليفة حول العالم. تشتهر القطط كحيوانات أليفة محببة، وعلى اختلاف أنواعها، فجميع القطط تتميز بكونها مشاكسة ومرحة، ولعل هذا هو السبب في أنها تنال كل هذا الإعجاب.
ربما من أكثر الدلائل على شعبيتها الكبيرة، انتشار مقاطع الفيديو والصور العديدة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تظهر قططا مختلفة في مواقف مضحكة غريبة، ويبدو أن الكثيرين قد أصابتهم حمى القطط بالفعل!
يتمكن عادة الأشخاص الذين يمتلكون قططا من تكوين روابط قوية مع حيواناتهم الأليفة.على الرغم من ذلك فإنه يبدو أن للقطط أسرارا كثيرة خفيت عن الكثيرين، إليكم عشر حقائق لا تعرفونها على الأرجح عن تلك المخلوقات الظريفة:

1- تقضي القطط جزءا كبيرا من حياتها في النوم

يعرف جميع أصحاب القطط أنها حيوانات كسولة، محبة للنوم. لكن لابد أن معظمهم لا يدركون أن القطط تقضي ما يقارب 70% مستغرقة في النوم، دون فعل أي شيء آخر على الإطلاق.

2- تستطيع القطط شرب المياه المالحة

فبينما يصعب على البشر، بل ويستحيل أن يتمكنوا من شرب الماء المالح، يبدو أن القطط لا تعاني أي مشكلة بهذا الخصوص. حيث تمتلك القطط كلى لديها ميزة تصفية المياه من الملح، لذا لا تحتاج القطط إلى الشرب المياه العذبة بالضرورة.

3- تستطيع القطط سماع أصوات لا نسمعها نحن

تستطيع القطط سماع الأصوات ذات الموجات فوق الصوتية، كالتي يصدرها القوارض والدلافين على سبيل المثال.

4- تمتلك القط عينا ثالثة

من الأمور التي يعرفها الكثيرين عن القطط أيضا، هي امتلاكها لعين ثالثة. تدعى هذه العين بالزعرور البري، ولا يلحظها معظم الناس عادة، إلا المتخصصين.

5- القطط السوداء لا تجلب الحظ السيء

يعتبر الكثيرون ممن يؤمنون بمسألة الحظ، أن القطط السوداء هي نذير شؤم. ينتشر هذا الاعتقاد بكثرة حول العالم وفي الولايات المتحدة على وجه الخصوص. من المفاجئ هو أن القطط السوداء تمتلك سمعة مخالفة في أماكن أخرى من العالم. فعلى سبيل المثال يعتبر العديد من الإنجليز والأستراليين أن مصادفة قطة سوداء هي دلالة على الحظ الجيد!

6- القطط لها سبع أرواح

لطالما سمعنا عن القطط التي نجت من تجارب مميتة غريبة وشديدة الخطورة. لكن رغم ذلك، قد يصعب عليك التصديق أن بعض القطط تمكنت من النجاة رغم سقوطها من ارتفاعات شديدة العلو. يتصدر الرقم القياسي في هذا الشأن قط ماكر، حيث تمكن من السقوط من الدور الثاني والأربعين لأحد المباني والوقوع على الرصيف الخرساني مباشرة والاستمرار على قيد الحياة رغم ذلك!

7- يمكنك أن تتحدث مع قطتك

عملت القطط على مر ملايين السنيين على تطوير نبرات أصواتهم، ليتمكنوا من التواصل مع البشر. فالقطط البالغة لا تحتاج إلى أي أصوات للتتواصل مع بعضها البعض. في الواقع، كلما تكلمت مع قططتك، كلما حاولت من تطوير طرق تواصلها أكثر.

8- القطط تحاول السيطرة على العالم

تقلدت القطة "ستابس" منصب العمدة لبلدة تالكيتنا بولاية ألاسكا، ودامت فترة حكمها لخمسة عشر عاما! كما تم ترشيح إحدى القطط لرئاسة مدينة مكسيكو عام 2013 كذلك! تبدو هذه الأفكار جنونية، لكن القطط تقترب من هدفها بالفعل.

9- القطط لا تأكل السكاكر

على الرغم من حلاوة القطط ككائنات مشاكسة ومدللة، إلا أنها لا تمتلك حاسة تذوق الحلويات أو السكر. بدلا من ذلك، تحب القطط أكل اللحوم بالطبع، وبعض الخضراوات كالكوسة والجزر. لكنها لا تتمكن من تمييز طعم الحلويات للأسف.

10- الحليب مضر على القطط

معظم القطط غير قادرة على تحمل اللاكتوز على الإطلاق. لذا فماعادا الحليب الذي تحصل عليه من والدتها، يكون تقديم أي ألبان أخرى أو مشتقات حليب مضرا بشدة ومؤذ لها.

 

المزيد من الأخبار

نستعرض لكم في هذه السلسلة مجموعة من المعلومات العامة والمذهلة والمفيدة أحياناً بأسلوب هل تعلم :- 1. هل تعلم أن وضع الهاتف الجوال على وضعية الرنين بدلاً من الهزاز يزيد من عمر البطارية بمقدار الن...

في ظل التقدم التكنولوجي المستمر في كل المجالات حول العالم، حان الوقت ليتنحى الجندي جانبا وإتاحة التكنولوجيا فرصة قيادة زمام الحروب والتصدي، فلنتعرف هنا على ما تخبئه التطورات التكنولوجية من تقنيات مست...

يبدو الأمر صعبا على الدوام حينما تحاول أن تحتفظ بطاقتك الإيجابية على الدوام، هذا أمر طبيعي أن تمر حياة الأفراد بالعديد من التقلبات، ولكنك تستطيع تحسين جودة حياتك من خلال أن تحب الحياة التي تحياها، إذ...

يرجع الفضل في اختراع الهواتف للمخترع الأسكتلندي جراهم بيل الذي استطاع ابتكار أول جهاز مكن الإنسان من التواصل عن بعد في عام 1876، يعتمد الأمر ببساطة على تحويل الموجات الصوتية إلى إشارات إلكت...

كوبا هي أكبر الجزر في البحر الكاريبي، وبتعداد يتعدى 11 مليون نسمة ومساحة 110,000 كيلومتر مربع، إلا أن كوبا واحدة من أكثر البلدان التي كثر الحديث عنها في القرن العشرين، أكثر ما يميز كوبا هو نظامها الش...

منذ صناعة أول فيلم صامت، تساهم الأفلام في تشكيل ثقافات الشعوب، بل وتشكيل العالم أيضا! نعم، صناعة السينما والأفلام صناعة ضخمة جدا، إذا لم تكن تعرف عنها شيئا فقد حان الوقت لنُطلعك على بعض من هذه المعلو...

جميعنا يعلم أن النمل من أنشط الكائنات الحية والأكثرها تنظيما على الإطلاق، ولكن هل هذه حقيقة مطلقة؟!في هذه المقالة نقدم لك بعض من الحقائق التي لم تعرفها عن النمل مطلقا! 1. أظهرت دراسة حديثة أن حوالي ...

إذا كنت واحدا من هؤلاء الأشخاص الذين يرون الكوليسترول عبارة عن مادة مضرة وتتواجد في الوجبات السريعة فقط، فنحن ننصحك وبشدة بقراءة هذه المقالة!إليك بعض الحقائق التي يجب عليك على الأرجح معرفتها عن الكول...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة