الكل رهيب يعني مه

10 حقائق غريبة عن القطط ستتعجب منها بالتأكيد

2016-12-28

لا شك أن القطط تحظى بشعبية كبيرة كحيوانات أليفة حول العالم. تشتهر القطط كحيوانات أليفة محببة، وعلى اختلاف أنواعها، فجميع القطط تتميز بكونها مشاكسة ومرحة، ولعل هذا هو السبب في أنها تنال كل هذا الإعجاب.
ربما من أكثر الدلائل على شعبيتها الكبيرة، انتشار مقاطع الفيديو والصور العديدة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تظهر قططا مختلفة في مواقف مضحكة غريبة، ويبدو أن الكثيرين قد أصابتهم حمى القطط بالفعل!
يتمكن عادة الأشخاص الذين يمتلكون قططا من تكوين روابط قوية مع حيواناتهم الأليفة.على الرغم من ذلك فإنه يبدو أن للقطط أسرارا كثيرة خفيت عن الكثيرين، إليكم عشر حقائق لا تعرفونها على الأرجح عن تلك المخلوقات الظريفة:

1- تقضي القطط جزءا كبيرا من حياتها في النوم

يعرف جميع أصحاب القطط أنها حيوانات كسولة، محبة للنوم. لكن لابد أن معظمهم لا يدركون أن القطط تقضي ما يقارب 70% مستغرقة في النوم، دون فعل أي شيء آخر على الإطلاق.

2- تستطيع القطط شرب المياه المالحة

فبينما يصعب على البشر، بل ويستحيل أن يتمكنوا من شرب الماء المالح، يبدو أن القطط لا تعاني أي مشكلة بهذا الخصوص. حيث تمتلك القطط كلى لديها ميزة تصفية المياه من الملح، لذا لا تحتاج القطط إلى الشرب المياه العذبة بالضرورة.

3- تستطيع القطط سماع أصوات لا نسمعها نحن

تستطيع القطط سماع الأصوات ذات الموجات فوق الصوتية، كالتي يصدرها القوارض والدلافين على سبيل المثال.

4- تمتلك القط عينا ثالثة

من الأمور التي يعرفها الكثيرين عن القطط أيضا، هي امتلاكها لعين ثالثة. تدعى هذه العين بالزعرور البري، ولا يلحظها معظم الناس عادة، إلا المتخصصين.

5- القطط السوداء لا تجلب الحظ السيء

يعتبر الكثيرون ممن يؤمنون بمسألة الحظ، أن القطط السوداء هي نذير شؤم. ينتشر هذا الاعتقاد بكثرة حول العالم وفي الولايات المتحدة على وجه الخصوص. من المفاجئ هو أن القطط السوداء تمتلك سمعة مخالفة في أماكن أخرى من العالم. فعلى سبيل المثال يعتبر العديد من الإنجليز والأستراليين أن مصادفة قطة سوداء هي دلالة على الحظ الجيد!

6- القطط لها سبع أرواح

لطالما سمعنا عن القطط التي نجت من تجارب مميتة غريبة وشديدة الخطورة. لكن رغم ذلك، قد يصعب عليك التصديق أن بعض القطط تمكنت من النجاة رغم سقوطها من ارتفاعات شديدة العلو. يتصدر الرقم القياسي في هذا الشأن قط ماكر، حيث تمكن من السقوط من الدور الثاني والأربعين لأحد المباني والوقوع على الرصيف الخرساني مباشرة والاستمرار على قيد الحياة رغم ذلك!

7- يمكنك أن تتحدث مع قطتك

عملت القطط على مر ملايين السنيين على تطوير نبرات أصواتهم، ليتمكنوا من التواصل مع البشر. فالقطط البالغة لا تحتاج إلى أي أصوات للتتواصل مع بعضها البعض. في الواقع، كلما تكلمت مع قططتك، كلما حاولت من تطوير طرق تواصلها أكثر.

8- القطط تحاول السيطرة على العالم

تقلدت القطة "ستابس" منصب العمدة لبلدة تالكيتنا بولاية ألاسكا، ودامت فترة حكمها لخمسة عشر عاما! كما تم ترشيح إحدى القطط لرئاسة مدينة مكسيكو عام 2013 كذلك! تبدو هذه الأفكار جنونية، لكن القطط تقترب من هدفها بالفعل.

9- القطط لا تأكل السكاكر

على الرغم من حلاوة القطط ككائنات مشاكسة ومدللة، إلا أنها لا تمتلك حاسة تذوق الحلويات أو السكر. بدلا من ذلك، تحب القطط أكل اللحوم بالطبع، وبعض الخضراوات كالكوسة والجزر. لكنها لا تتمكن من تمييز طعم الحلويات للأسف.

10- الحليب مضر على القطط

معظم القطط غير قادرة على تحمل اللاكتوز على الإطلاق. لذا فماعادا الحليب الذي تحصل عليه من والدتها، يكون تقديم أي ألبان أخرى أو مشتقات حليب مضرا بشدة ومؤذ لها.

 

المزيد من الأخبار

من الممكن أن يترك الشخص وظيفته من أجل العمل السينمائي، والحصول على الملايين، ولكن أن يقوم فرد ما بعكس هذه العملية وترك مجال العمل السينمائي فهذا قد يثير الكثير من التساؤلات، إليك بعض ممن تركوا مجال ا...

غالباً ما نبذل جهوداً كبيرة للمحافظة على السجاد نظيفاً، ولكنه يصبح ضحية الحوادث والانسكابات والبقع، ففيما يلي نعرض بعض الحيل المقدمة من خبراء التنظيف والتي ستجعل سجادتك تبدو وكأنها جديدة. 1.لا تفرك ...

ليس هناك اختلاف على أن الهواتف الذكية جعلت حياتنا مريحة أكثر من ذي قبل وبالفعل بدأ مطوروا البرمجيات في إنشاء تطبيقات مفيدة تلبي احتياجات وأولويات الجميع على اختلاف أذواقهم ومتطلبات حياتهم اليومية، ون...

تمثل عملية تنظيف أدوات المطبخ عامة والأطباق خاصة كابوساً لأي سيدة نظراً للمجهود الذي تستهلكه يومياً في عملية التنظيف المستمر، ولذلك تلجأ العديد من السيدات لاقتناء غسالة الأطباق لتسهيل هذه المهمة، ولك...

يتمثل الشتاء في بعض الأماكن من بلدان العالم في كلمة واحدة وهي المرح، فهناك العديد من الرياضات الشتوية الممتعة التي يمكن ممارستها على الجليد فدعونا نتعرف عليها. 1- الزلاجات الثلجية انضمت تلك الرياضة...

يشتهر الشعب التركي بأنه شعب ودود ومضياف، فإذا كنت تنوي زيارة تركيا للتمتع بجمال طبيعتها فعليك معرفة بعض العادات حتى تكسب حب واحترام الأتراك لك، وسترى أن معظمها قريبة من العادات الشرقية. 1- تحية النا...

عادة ما يسعى المسافرون نحو الأماكن ذات الطبيعة الخلابة حيث الشواطىء والبحار، وعلى الرغم من ذلك فهناك أيضاً من يفتش عن المغامرة، ولكن هل يصل حد المغامرة إلى السفر من بلد لآخر لزيارة سجن؟ إليك قائمة تض...

يعد الماء أهم عناصر بقاء الإنسان على قيد الحياة، كما يتم الاستفادة منها في العديد من المجالات، ولكن غالباً لا نقدر قيمة مياه الصنبور، إليك بعض المعلومات عنها والتي ستجعلك تفكر فيها بطريقة مختلفة. 1....

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة