الكل رهيب يعني مه

7 شركات ناشئة تجذب اهتمام الآباء والأطفال

2017-1-30

في هذا المقال سنسلط الضوء على 8 شركات ناشئة في الوطن العربي سوف يحبها الآباء والأطفال، من التعليم إلى الملابس والمشاركة المجتمعية والأدوات كل هذه المجالات تغطيها هذه الشركات الناشئة التي توفر مميزات ووسائل جديدة لأولياء الأمور لتربية الأبناء وتوفير نمط حياة متوازن لهم.

1- الهدهد "Alhodhud"
تأسست في عام 2011 من قبل محمد وشيما البشتاوي، تعمل شركة الهدهد على تطوير المحتوى العربي التعليمي للأطفال عن طريق البرامج التعليمية المصممة للمدارس ومراكز التدريب المختلفة، يقع مقر الشركة في دولة الأردن، وتستعمل الشركة العديد من الوسائل لتعليم الأطفال وذلك باستخدام الأصوات، الحيوانات، التلوين، والألعاب وذلك لجعل تجربة التعلم لدى الأطفال تجربة ممتعة ولا تُنسى.

2- شركة LittleBits
شركة تم تأسيسها من قبل المهندسة آية بدير، وتطور الشركة وسائل تعليمية للأطفال عن طريق بعض الألغاز الإلكترونية على هيئة دوائر كهربية، حيث يمكن للأطفال تجميع الدوائر المصغرة لتشغيل محركات أو تشغيل دوائر صوتية، وتحظى الشركة باعتراف دولي وفي الوقت الحالي تواصل الشركة ابتكار ألغاز جديدة لتدرج في مكتبتها المفتوحة.

3- المهندس الصغير “The Little Engineer”
تأسست شركة المهندس الصغير على يد مهندسة الميكانيكا اللبنانية رنا الشميطلي، وتقول رنا أن محفزها الأول لإنشاء الشركة كان هوس طفلها الصغير بالألعاب الإلكترونية، وتستهدف الشركة فئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-16 سنة، وتقدم الشركة دورات مصغرة للأطفال في مجالات كالروبوتات والفيزياء والكهرباء والإلكترونيات والطاقة المتجددة، وقد امتد نفوذ الشركة لستة بلدان أخرى حتى الآن.

4- شركة Little Thinking Minds
تأسست في عام 2004 من قبل راما كيالي ولمياء الطباع، Little Thinking Minds تنتج محتوى عربي تعليمي للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات في شكل أشرطة الفيديو والأقراص المدمجة السمعية والبطاقات التعليمية، وتهدف منتجات الشركة لتقو