الكل رهيب يعني مه

12 مبنى من أجمل المباني الجديدة في الصين

2016-12-26

تمتلك العمارة الصينية شهرة واسعة على مدى التاريخ، منذ زمن المعابد المزخرفة التي كان يسكنها الأسر الحاكمة وحتى زمننا هذا حيث ناطحات السحاب، فقد قدمت لنا بكين وشنغهاي وهونج كونج في السنوات الأخيرة مجموعة من المبان المعاصرة وناطحات السحاب البراقة والتي أضافت أناقة وجمالا على تاريخ العمارة لتلك البلاد، لذا جمعنا لكم في هذا القائمة مجموعة من أجمل المباني في الصين ونأمل أن تنال إعجابكم.

1- دار "هاربن" للأوبرا

يقع دار هاربن للأوبرا في محافظة "هيلونغجيانغ" في الصين، وتم بناءه في الأراضي الرطبة ويظهر شكله كما لو كان منحوتا بفعل الرياح فهو يمتزج بسلاسة مع البيئة المحيطة به.

2- برج شنغهاي

يبرز برج شنغهاي كأحد أجمل ناطحات السحاب في العالم، ويعتبر ثاني أطول برج في العالم فكما تعلمون أن أطول برج في العالم هو "برج خليفة" في دبي، ويتكون برج شنغهاي من 127 طابقا متجها نحو السماء ويعلوها الزجاج لكي يضفي عليها شكلا براقا وجميلا.

3- مسرح خيال الظل

تعتمد فكرة هذا المسرح على المصابيح الورقية التقليدية في الصين ومن منا لا يحب منظر تلك المصابيح وجمال ألوانها ومن هنا تم تلقيبه "الفانوس الأحمر"، وهذا المسرح مغطى بكسوة حمراء تضفي عليه جمالا وتنعكس ألوانها على البحيرة من أمامها ليلا، والهدف من ذلك خلق شهرة للعادات والرموز الصينية التقليدية واستعادتها من جديد.

4- متحف "الثورة" الصيني

تم افتتاح هذا المتحف عام 2011 للاحتفال بالذكرى السنوية المائة على بداية أحداث الثورة الثقافية، وتم تأسيس هذا المتحف على شكل حرف V وتكلف بناؤه 50 مليون دولار.

5- مجمع "جالاكسي سوهو" في بكين

يعد مجمع جالاكسي سوهو مجمع تجاري في بكين ويظهر بطريقة مموجة فلا توجد به أي زوايا وكل جزء فيه على شكل بيضة، ويضم هذا المجمع أماكن للعمل كمجموعات من الشركات المتطورة، ويضم أيضا الحانات والمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية وأماكن للتسوق بكل أشكاله، فهذا المجمع بمثابة معلم حضاري أساسي في العاصمة بكين.

6- مركز شنغهاي المالي

يتميز هذا المركز بالبساطة والأناقة، يحتوي هذا المركز على مجموعة من المكاتب الحديثة، وفندق 5 نجوم، وقاعات المعارض، وقاعات للاحتفالات، والمرافق الترفيهية.

7- شركة "المجموعة التفاعلية العملاقة" في شنغهاي

يتكون هذا الصرح العملاق من جناحين وتصميمه يبدو وكأنه مقصوص من لعبة فيديو؛ فهو ممتزج بشكل سلس مع البيئة المحيطة به غير مؤذي لها، ويتواجد به العديد من المكاتب، وجناح لرجال الأعمال، قاعة للمحاضرات، مقهى يطل على المنظر الطبيعي الخلاب، ويوجد به ملعب أيضا يستضيف كافة الأغراض الرياضية وكما أنه مزود بحمام سباحة وصالات للياقة البدنية وكل ذلك خاص بالموظفين فيه، أسمعك تقول الآن يا لهناء موظفيه.

8- متحف "أوردوس"

صمم المهندسون الصينيون هذا المتحف حديثا في مدينة أوردوس في صحراء "جوبي"، تم تصميمه على شكل فقاعة متموجة كبيرة مغطاة بوجه معدني مصقول؛ تمنح المتحف مقاومة ضد العواصف الرمالية التي تحدث من آن لآخر.

9- ملعب بكين الوطني

يسمى هذا الملعب باسم "عش الطائر" فكما تلاحظون من صورته بأن هذا اللقب مطابقا له إلى حد كبير، تم تصميم هذا الملعب من قبل الفنان الشهير "آي يوي"، وقد استضاف هذا الملعب دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2008، وتكلفت تجهيزاته لهذه السنة حوالي 11 مليون دولار.

10- مركز "هانغتشو"

يقع هذا المركز بالقرب من نهر "تشيانتانغ" ويتكون هذا المركز من ستة مباني رائع متصلة بشكل دائري يتوسطهم حديقة فوق هيكل فولاذي.

11- فندق شيراتون

يظهر فندق شيراتون على شكل حدوة حصان كما ترون ويطلق عليه "فندق القمر"، هذا الفندق بمثابة منتجع يحتوي على ينابيع المياه الساخنة التي توفر لزائريه قدر عال من الرفاهية والتميز.

12- المسرح الوطني الكبير

يظهر هذا المسرح على شكل قبة زجاجية مصنوعة من التيتانيوم ومحاط ببحيرة من صنع الإنسان من كل الجهات، ويقال عنه بأنه يشبه بيضة طافية على وجه الماء، ويمثل هذا المسرح الوطني الثقافة العريقة لدولة الصين.

المزيد من الأخبار

1- تستطيع أخذ قيلولة في أي مكان تريد.   2- تستطيع المرور من أي مكان مهما كان ضيق و صغير كالأطفال تماماً.   3- تستطيعين ارتداء كعب عال جداً من دون أن يكون هناك مبالغة في الطول.  ...

1- النصيحة التي لا داعي لها و لكنك تسمعها من الجميع." عليك أن تكون اجتماعياً أكثر" 2- محاولة عائلتك إخراجك من البيت. 3- عندما تكون لا تتحدث إلا مع شخص واحد أصلاً و تجده مشغولاً عنك. 4- عندما...

1- أن تضطري بأن تربطي شعرك دائماً بسبب حرارة الجو.   2- أن تقومي بربط شعرك و عند فكه لا تحصلين على شعر مفرود ثانية أبداً.   3- و في بعض الأحيان لا تستطيعين ربط الأجزاء المتعرقة من ش...

جميعنا أصبنا بالقلق سواء بسبب مشكلة تعرضنا لها أو موقف ما وقعنا فيه، أو حتى بدون سبب. في هذه المقالة نستعرض معكم 19 معلومة عن القلق وعن الأشخاص القلقين. 1- أولاً القلق هو حالة طبيعية حقيقية و ليست ش...

1-  القليل من أحمر الشفاه سيكون كافي.             2- أنا لا أفهم الفرق بين الحرير و الساتان و بين اللمعان و الوميض؟؟     3- أحمر الخدود الزهري...

1- تكاد تنفجر خزانتك من كثرة الملابس فيها.   2- و لكنك تجدين طريقة دائمة لوضع أي قطعة جديدة.   3- لا تستطيعين بأي حال من الأحوال منع نفسك من شراء ما يعجبك حتى إن لم تكوني بحاجة إليه...

  1- صدقني إن الخيار لنا لما كنا ألغيا الكثير من الخطط التي من المفترض أن نقوم بها.   2- الألم الذي نشعر به ليس إنفلونزا لذا فإنه لن يذهب بعد يومين.   3- لا نعلم بماذا نجيبك...

1- البحث اللامنتهي في الكمبيوتر.   2- و الحصول على السي دي المناسب.   3- اللعب من دون انترنت.   4- أن يتعطل الجهاز على هذا النحو.   5- أن تضغط بالخطأ على زر الانتر...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة