الكل رهيب يعني مه

12 مبنى من أجمل المباني الجديدة في الصين

2016-12-26

تمتلك العمارة الصينية شهرة واسعة على مدى التاريخ، منذ زمن المعابد المزخرفة التي كان يسكنها الأسر الحاكمة وحتى زمننا هذا حيث ناطحات السحاب، فقد قدمت لنا بكين وشنغهاي وهونج كونج في السنوات الأخيرة مجموعة من المبان المعاصرة وناطحات السحاب البراقة والتي أضافت أناقة وجمالا على تاريخ العمارة لتلك البلاد، لذا جمعنا لكم في هذا القائمة مجموعة من أجمل المباني في الصين ونأمل أن تنال إعجابكم.

1- دار "هاربن" للأوبرا

يقع دار هاربن للأوبرا في محافظة "هيلونغجيانغ" في الصين، وتم بناءه في الأراضي الرطبة ويظهر شكله كما لو كان منحوتا بفعل الرياح فهو يمتزج بسلاسة مع البيئة المحيطة به.

2- برج شنغهاي

يبرز برج شنغهاي كأحد أجمل ناطحات السحاب في العالم، ويعتبر ثاني أطول برج في العالم فكما تعلمون أن أطول برج في العالم هو "برج خليفة" في دبي، ويتكون برج شنغهاي من 127 طابقا متجها نحو السماء ويعلوها الزجاج لكي يضفي عليها شكلا براقا وجميلا.

3- مسرح خيال الظل

تعتمد فكرة هذا المسرح على المصابيح الورقية التقليدية في الصين ومن منا لا يحب منظر تلك المصابيح وجمال ألوانها ومن هنا تم تلقيبه "الفانوس الأحمر"، وهذا المسرح مغطى بكسوة حمراء تضفي عليه جمالا وتنعكس ألوانها على البحيرة من أمامها ليلا، والهدف من ذلك خلق شهرة للعادات والرموز الصينية التقليدية واستعادتها من جديد.

4- متحف "الثورة" الصيني

تم افتتاح هذا المتحف عام 2011 للاحتفال بالذكرى السنوية المائة على بداية أحداث الثورة الثقافية، وتم تأسيس هذا المتحف على شكل حرف V وتكلف بناؤه 50 مليون دولار.

5- مجمع "جالاكسي سوهو" في بكين

يعد مجمع جالاكسي سوهو مجمع تجاري في بكين ويظهر بطريقة مموجة فلا توجد به أي زوايا وكل جزء فيه على شكل بيضة، ويضم هذا المجمع أماكن للعمل كمجموعات من الشركات المتطورة، ويضم أيضا الحانات والمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية وأماكن للتسوق بكل أشكاله، فهذا المجمع بمثابة معلم حضاري أساسي في العاصمة بكين.

6- مركز شنغهاي المالي

يتميز هذا المركز بالبساطة والأناقة، يحتوي هذا المركز على مجموعة من المكاتب الحديثة، وفندق 5 نجوم، وقاعات المعارض، وقاعات للاحتفالات، والمرافق الترفيهية.

7- شركة "المجموعة التفاعلية العملاقة" في شنغهاي

يتكون هذا الصرح العملاق من جناحين وتصميمه يبدو وكأنه مقصوص من لعبة فيديو؛ فهو ممتزج بشكل سلس مع البيئة المحيطة به غير مؤذي لها، ويتواجد به العديد من المكاتب، وجناح لرجال الأعمال، قاعة للمحاضرات، مقهى يطل على المنظر الطبيعي الخلاب، ويوجد به ملعب أيضا يستضيف كافة الأغراض الرياضية وكما أنه مزود بحمام سباحة وصالات للياقة البدنية وكل ذلك خاص بالموظفين فيه، أسمعك تقول الآن يا لهناء موظفيه.

8- متحف "أوردوس"

صمم المهندسون الصينيون هذا المتحف حديثا في مدينة أوردوس في صحراء "جوبي"، تم تصميمه على شكل فقاعة متموجة كبيرة مغطاة بوجه معدني مصقول؛ تمنح المتحف مقاومة ضد العواصف الرمالية التي تحدث من آن لآخر.

9- ملعب بكين الوطني

يسمى هذا الملعب باسم "عش الطائر" فكما تلاحظون من صورته بأن هذا اللقب مطابقا له إلى حد كبير، تم تصميم هذا الملعب من قبل الفنان الشهير "آي يوي"، وقد استضاف هذا الملعب دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2008، وتكلفت تجهيزاته لهذه السنة حوالي 11 مليون دولار.

10- مركز "هانغتشو"

يقع هذا المركز بالقرب من نهر "تشيانتانغ" ويتكون هذا المركز من ستة مباني رائع متصلة بشكل دائري يتوسطهم حديقة فوق هيكل فولاذي.

11- فندق شيراتون

يظهر فندق شيراتون على شكل حدوة حصان كما ترون ويطلق عليه "فندق القمر"، هذا الفندق بمثابة منتجع يحتوي على ينابيع المياه الساخنة التي توفر لزائريه قدر عال من الرفاهية والتميز.

12- المسرح الوطني الكبير

يظهر هذا المسرح على شكل قبة زجاجية مصنوعة من التيتانيوم ومحاط ببحيرة من صنع الإنسان من كل الجهات، ويقال عنه بأنه يشبه بيضة طافية على وجه الماء، ويمثل هذا المسرح الوطني الثقافة العريقة لدولة الصين.

المزيد من الأخبار

هناك الكثير من قصص العثور على الكنوز عبر مئات السنين وهذا يعني أن هناك أملا في العثور على العديد من الكنوز المخبئة مستقبلا.1- مدينة بايتي المفقودة، تجري حالياً الكثير من عمليات البحث عنها، لما يشاع ع...

ظهرت الكثير من التنبؤات حول انتهاء العالم، وهناك من يدعي بأننا محظوظون لأننا نعيش حتى هذه اللحظة، من أكبر التنبؤات المستقبلية التي فشلت ولم تحدث.1- لا يمكن إجراء عمليات جراحية في القلب أو الدماغ، وكا...

تشتهر بعض البراكين بنشاطها وبعض البراكين الآخر بأنها خامدة منذ سنوات عديدة، وتعتبر البراكين من أشهر الظواهر الطبيعية المذهلة.1- جبل فيزوف في إيطاليا، انفجر سنة 79م محرقا مدينتين بومبيي وهيركولانيوم، ...

تتوحد جهود المنظمات حول العالم من أجل تشجيع الناس على إعادة تدوير الأشياء وإبعاد المنتجات الضارة عن البيئة. ومن بين أكثر الأشياء التي يتم إعادة تدويرها.1- زيت المحرك المستخدم لأن التخلص منه يلوث التر...

تنقسم المشكلات التي تواجه العالم إلى مشكلات طبيعية، وأخرى من صنع الإنسان نفسه، وتتفاوت فيما بينها في ضخامتها وصعوبة حلها، فمنها من يمكن مواجهته ببعض الحنكة والتضامن الدولي، ومنها ما قد يودي بالبشرية ...

تتوالى التقنيات الحديثة في التطور يوما بعد يوم، وبمرور الوقت تحتل التقنيات المتطورة محل تلك التي عفا عليها الزمن، وهنا سنعرض أهم التقنيات التي نعتمد عليها اليوم، ولكنها ستفقد أهميتها بحلول عام 2050.&...

لكل منا طريقته الخاصة في فعل الأشياء اليومية العادية، كتقشير الموز أو طي الملابس، أو حتى ربط الحذاء! ولكن لمساعدتك في فعل بعض من هذه الأشياء بطريقة أسهل إليك هذه الحيل البسيطة! 1. إذا كنت تريد الحصو...

الكثيرون يحبون رؤية الطيور التي لا يمكنها الطيران رغم أن حجمها كبير أحيانا وهذه بعض هذه الطيور التي ستحوز على اهتمامك.1- طيور الإيمو: موطنها استراليا والولايات المتحدة ودول أخرى، يشتق من شحومها زيت ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة