الكل رهيب يعني مه

12 مبنى من أجمل المباني الجديدة في الصين

2016-12-26

تمتلك العمارة الصينية شهرة واسعة على مدى التاريخ، منذ زمن المعابد المزخرفة التي كان يسكنها الأسر الحاكمة وحتى زمننا هذا حيث ناطحات السحاب، فقد قدمت لنا بكين وشنغهاي وهونج كونج في السنوات الأخيرة مجموعة من المبان المعاصرة وناطحات السحاب البراقة والتي أضافت أناقة وجمالا على تاريخ العمارة لتلك البلاد، لذا جمعنا لكم في هذا القائمة مجموعة من أجمل المباني في الصين ونأمل أن تنال إعجابكم.

1- دار "هاربن" للأوبرا

يقع دار هاربن للأوبرا في محافظة "هيلونغجيانغ" في الصين، وتم بناءه في الأراضي الرطبة ويظهر شكله كما لو كان منحوتا بفعل الرياح فهو يمتزج بسلاسة مع البيئة المحيطة به.

2- برج شنغهاي

يبرز برج شنغهاي كأحد أجمل ناطحات السحاب في العالم، ويعتبر ثاني أطول برج في العالم فكما تعلمون أن أطول برج في العالم هو "برج خليفة" في دبي، ويتكون برج شنغهاي من 127 طابقا متجها نحو السماء ويعلوها الزجاج لكي يضفي عليها شكلا براقا وجميلا.

3- مسرح خيال الظل

تعتمد فكرة هذا المسرح على المصابيح الورقية التقليدية في الصين ومن منا لا يحب منظر تلك المصابيح وجمال ألوانها ومن هنا تم تلقيبه "الفانوس الأحمر"، وهذا المسرح مغطى بكسوة حمراء تضفي عليه جمالا وتنعكس ألوانها على البحيرة من أمامها ليلا، والهدف من ذلك خلق شهرة للعادات والرموز الصينية التقليدية واستعادتها من جديد.

4- متحف "الثورة" الصيني

تم افتتاح هذا المتحف عام 2011 للاحتفال بالذكرى السنوية المائة على بداية أحداث الثورة الثقافية، وتم تأسيس هذا المتحف على شكل حرف V وتكلف بناؤه 50 مليون دولار.

5- مجمع "جالاكسي سوهو" في بكين

يعد مجمع جالاكسي سوهو مجمع تجاري في بكين ويظهر بطريقة مموجة فلا توجد به أي زوايا وكل جزء فيه على شكل بيضة، ويضم هذا المجمع أماكن للعمل كمجموعات من الشركات المتطورة، ويضم أيضا الحانات والمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية وأماكن للتسوق بكل أشكاله، فهذا المجمع بمثابة معلم حضاري أساسي في العاصمة بكين.

6- مركز شنغهاي المالي

يتميز هذا المركز بالبساطة والأناقة، يحتوي هذا المركز على مجموعة من المكاتب الحديثة، وفندق 5 نجوم، وقاعات المعارض، وقاعات للاحتفالات، والمرافق الترفيهية.

7- شركة "المجموعة التفاعلية العملاقة" في شنغهاي

يتكون هذا الصرح العملاق من جناحين وتصميمه يبدو وكأنه مقصوص من لعبة فيديو؛ فهو ممتزج بشكل سلس مع البيئة المحيطة به غير مؤذي لها، ويتواجد به العديد من المكاتب، وجناح لرجال الأعمال، قاعة للمحاضرات، مقهى يطل على المنظر الطبيعي الخلاب، ويوجد به ملعب أيضا يستضيف كافة الأغراض الرياضية وكما أنه مزود بحمام سباحة وصالات للياقة البدنية وكل ذلك خاص بالموظفين فيه، أسمعك تقول الآن يا لهناء موظفيه.

8- متحف "أوردوس"

صمم المهندسون الصينيون هذا المتحف حديثا في مدينة أوردوس في صحراء "جوبي"، تم تصميمه على شكل فقاعة متموجة كبيرة مغطاة بوجه معدني مصقول؛ تمنح المتحف مقاومة ضد العواصف الرمالية التي تحدث من آن لآخر.

9- ملعب بكين الوطني

يسمى هذا الملعب باسم "عش الطائر" فكما تلاحظون من صورته بأن هذا اللقب مطابقا له إلى حد كبير، تم تصميم هذا الملعب من قبل الفنان الشهير "آي يوي"، وقد استضاف هذا الملعب دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2008، وتكلفت تجهيزاته لهذه السنة حوالي 11 مليون دولار.

10- مركز "هانغتشو"

يقع هذا المركز بالقرب من نهر "تشيانتانغ" ويتكون هذا المركز من ستة مباني رائع متصلة بشكل دائري يتوسطهم حديقة فوق هيكل فولاذي.

11- فندق شيراتون

يظهر فندق شيراتون على شكل حدوة حصان كما ترون ويطلق عليه "فندق القمر"، هذا الفندق بمثابة منتجع يحتوي على ينابيع المياه الساخنة التي توفر لزائريه قدر عال من الرفاهية والتميز.

12- المسرح الوطني الكبير

يظهر هذا المسرح على شكل قبة زجاجية مصنوعة من التيتانيوم ومحاط ببحيرة من صنع الإنسان من كل الجهات، ويقال عنه بأنه يشبه بيضة طافية على وجه الماء، ويمثل هذا المسرح الوطني الثقافة العريقة لدولة الصين.

المزيد من الأخبار

كثيرا من نشاهد عروض السحرة وبعض عروض المسرح الترفيهية التي قد تصدقها الكثير من العيون لكن إذا قمت بالتفكير لوهلة في هذه الأمور ستجدها عبارة عن خدع بصرية تعتمد على سرعة الحركة، وإليك أكثر وأشهر الخدع ...

الحاجة أم الإختراع، هذه جملة نحفظها جميعا عن ظهر قلب، ولكن هذه الجملة لا يمكن اعتبارها قاعدة ثابتة، وهذا ما تثبته العديد من القصص الحقيقية للاختراعات والمخترعين!إليك بعضا من القصص الطريفة عن الاختراع...

أيا كان اللقب الذي تستخدمه لتعريف ألفيس بريسلي، نبقى دائما متفقين على أنه أسطورة لها مكانتها المميزة، يعتبر ألفيس بريسلي بالنسبة لعالم الفن واحدا من أعظم المساهمين إن لم يكن بالفعل الأعظم على الإطلاق...

مع تقدم التكنولوجيا في الطب والهندسة وجميع المجالات الأخرى، كان للمجال العسكري نصيب من الاستفادة القصوى من هذه التكنولوجيا، فحرصت القوات العسكرية في جميع أنحاء العالم على دمج الروبوتات مع قواتهم الخا...

لعبة الملوك، هذا ما يطلق على لعبة الشطرنج. في هذه المقالة نقدم لك معلومات قد لا تعلمها عن لعبة الشطرنج وتاريخها حول العالم، لا نعدك أن تكون بارعا بعد انتهاءك من قراءة هذه المعلومات، ولكنك ستستمتع بال...

قام الفنان التايلاندي أتابورن نيمالايكاوا بصنع رسومات رائعة، ولكنها متميزة حقا. حيث قام الفنان باستخدام طبقات متعددة من القماش المرسوم عليه لصنع رسومات ثلاثية الأبعاد!لا يبدو الموضوع بسيط أو تقليدي، ...

قد تكون لاحظت أو سمعت عن زيت النخيل مؤخرا، نظرا لشهرته وتناول العديد من وسائل الإعلام لموضوع زيت النخيل بكثرة، في هذه المقالة نقدم لك بعض الحقائق التي نجدها صادمة ومحزنة عن هذا المنتج! 1. زيت النخيل...

نستيقظ كل يوم مع تزايد أعداد سكان هذا الكوكب بمقدار الملايين، فكل ثانية تمر، تكون شاهدا على ميلاد ملايين الأطفال حول العالم، ولكن لا يمكن أن ننكر أن عام 2050 بعيدا جدا لكي نقوم بإعداد هذه القائمة، ول...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة